تفاصيل الخبر
مرحبا AUMBA !
2017-02-13

موقع جامعة عدن الإلكتروني


 

 في الهند حيث درست لأقسام إدارة الأعمال شأن عظيم و لطلابها مكانة إجتماعية و إحترام كبيرين. M.B.A هو الإختصار المتعارف عليه لماجستير إدارة الأعمال، الذي يسمح لأي حامل شهادة بكلاريوس الإلتحاق به. هذه الميزة من عدم إشتراط المتقدمين حصولهم على بكلاريوس في  الإدارة سمحت لمهندسين و أطباء و غيرهم من الإلتحاق بالبرنامج فكانت النتيجة مدهشة : كبير مهندسين يحمل ماجستير في الإدارة و إستشاري في الطب كذلك فأنتجت طفرات في العمل و نجاحات مذهلة في تلكم المصانع و المشافي بفضل دمج التخصصات و تزويد النخب بمهارات إدارية علمية.

 

الرسوم الدراسية ل M.B.A مرتفعة و الإقبال كبير و عليه أشترطت PUMBA  و هو الإختصار المتعارف عليه لبرنامج إدارة الأعمال في جامعة بونا الهندية إمتحان قبول للطلاب الأجانب الراغبين في دراسته.  طلاب الإدارة يتميزون بإرتدائهم الزي الرسمي الأنيق و يشترط التناسق حتى في الجوارب و أدب الحديث و فن الإتكيت و التخاطب لها درجات ترصد يوميا.

 

عراب إدارة الأعمال و قطبها و السيناريست العلمي الأكاديمي لها السيد الدكتور صالح الجريري المتفقه في بحور الإدارة و العارف بمشاربها و المنابع الذي تلقى علومه في بغداد مدينة الرشيد و المنحدر أصلا من مدرسة حضرموت العراقة و التاريخ و فن الإدارة و التجارة هو رئيس قسم إدارة الأعمال في جامعة عدن الذي لا يختلف عليه إثنان و يشار له بالبنان بحكمته و تواضعه و التفان.

 

قبل يومين إفتتح قسم إدارة الأعمال  برنامج AUMBA برعاية و إشراف كبيرين من قبل معالي السيد رئيس الجامعة و هذا البرنامج هو إضافة نوعية في قسم الإدارة بالإضافة إلى برنامج الماجستير التقليدي و الدكتوراه.

 

البرنامج يتكون من ثلاثة فصول دراسية بواقع أربعة مساقات دراسية في الفصل الواحد على أن يكون الفصل الرابع فصلا تطبيقيا و يشترط نشر أقلها ورقة علمية في مجلة محكمة لتخرج الطالب.

 

هذه الإنجازات في مجال الدراسات العليا للجامعة و الوطن تأتي تحت الرعاية الكريمة للبروفسور الخضر ربان سفينة جامعتنا و مهدبها المنتظر الذي إستطاع منذ تقلده منصبه و خلال فترة قصيرة من إحداث نهضة و فك الجمود و إذابة الجليد عن كثير من مفاصل الجامعة و ما موضوع التسويات إلا إحداها.

 

الدكتور توفيق باسردة عميد العلوم الإدارية و الأب الروحي للجميع رغم صغر سنه له بصمات لا تنسى في الدراسات العليا في الكلية و هو المتابع الحذق لكل خطوات AUMBA و وفر كل الإمكانيات و ذلل كل الصعوبات ليخرج لنا البرنامج بحلة تسر الناظرين.

 

منظر الكلية و مبتدعها النائب الأول و الأجدر نائبها للدراسات العليا الدكتور محمد بن همام ضابط إيقاع الدراسات العليا و محنكها لعب أدوارا عظيمة حتى خرج لنا AUMBA كما نريد فخر للجامعة و يزيد.

 

 هنا و نيابة عن الجميع نقدم بالشكر الجزيل و كل التقدير لهم عن هذا الإنجاز العظيم الذي رفع أسهم جامعتنا عاليا لتكون و كما كانت جامعة عدن دوما هي الجامعة رقم واحد على مستوى الوطن و بجهود الخيرين نطمح أن تكون هي الأولى إقليميا.

 

 

  د.عبدالباري أحمد علي

عضو هيئة التدريس المساعدة - كلية العلوم الإدارية - جامعة عدن⁠⁠⁠⁠




backعودة الى صفحة الأخبار



للاطلاع على سير العملية الامتحانية ،،، رئيس جامعة عدن يقوم بزيارة تفقدية لكليات الحقوق والاقتصاد لدى زيارته التفقدية لمراكز القبول والتسجيل بجامعة عدن ،،، د. لصور يدعو إلى العمل بمسؤولية عالية وتذليل كل الصعوبات أمام الطلاب والطالبات للوقوف أمام الصعوبات والتحديات التي تواجه عملها ،،، د. الجعدني يتفقد مركز القبول والتسجيل بكلية اللغات بعد نجاح أسبوع الطالب الجامعي الـ20 ،،، كلية اللغات تكشف الستار عن أسبوع الأستاذ الجامعي الأول في عهد جامعة عدن بانضباط طلابي كبير ،،، كلية العلوم تدشن امتحانات الفصل الثاني صبراً آل النقيب في ظل اهتمام قيادة جامعة عدن وحنكة عمادتها ،،، كلية اللغات .. بحرٌ من النشاط والحراك العلمي المتميز أثناء زيارته للمملكة المغربية ،،، د. لصور يلقي محاضرة عن تأريخ جامعة عدن وسط إقبالٍ كثيفٍ للطلاب ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2017 – 2018م صبراً آل الغزالي صبراً آل يونس دليل الطالب الجامعي للعام الدراسي الجديد "2017-2018" - كلمة ترحيبية التصحيح الآلي ،،، في حلقة نقاشية بكلية الطب عدن غداً الأحد .. ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام 2017/2018 د. لصور يزور المختبر المركزي لجامعة سيدي محمد بن عبدالله المغربية جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة علمية مع جامعة سيدي محمد بالمملكة المغربية استعداداً لافتتاحه في العام 2017/2018 ،،، كلية العلوم الإدارية تناقش التحضيرات النهائية لقسم التسويق للوقوف أمام هموم ومشاكل طلاب جامعة عدن المبتعثين ،،، د. لصور يلتقي سفير اليمن في مصر استعداداً للعام الجامعي القادم ،،، كلية اللغات تعقد اجتماعاً بطاقمها الأكاديمي والإداري كلية اللغات بجامعة عدن تستأنف برنامج الكفاءة صبراً آل الصالحي كلية الزراعة تستغيث برئاسة الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي ،،، المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يعقد دورته الثالثة في تصريحٍ له .. مسجل عام جامعة عدن يؤكد جاهزية إدارة القبول والتسجيل لاستقبال الطلاب استعداداً لانطلاقها في الـ16 يوليو الجاري ،،، جامعة عدن تدشن موقعاً إلكترونياً جديداً للقبول والتسجيل في إطار استعدادات جامعة عدن لافتتاح كلية التمريض ،،، د. لصور يلتقي خبيراً لمنظمة الصحة العالمية لبحث مجالات التعاون المشترك ،،، رئيس جامعة عدن يزور وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن التقى خلالها بعددٍ من المسؤولين ،،، د. لصور يزور وزارة المالية بالعاصمة المؤقتة عدن برعاية رئيس جامعة عدن ،،، كلية الطب تنظم لقاءً علمياً للمساهمة في التوعية بوباء الكوليرا بحضور رئيس جامعة عدن ،،، إدارة القبول والتسجيل تستعرض أساليب عرض الامتحانات وآلية التصحيح الآلي الـ 16 من يوليو الجاري بدء عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبارك قرارات الرئيس "هادي" ويصفها بالشجاعة في خطوة سباقة على مستوى الوطن ،،، جامعة عدن تستعد لعامها الجديد بسياسة قبول إلكترونية صبراً آل مدهش بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية الجارية ،،، جامعة عدن تدشن مشروع التصحيح الإلكتروني لامتحانات القبول للعام الجامعي القادم تهنئة عيد الفطر المبارك – كلية اللغات بحضور دولة رئيس الوزراء ومحافظ عدن ،،، رئيس جامعة عدن يؤدي صلاة العيد مع جموع المصلين رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بعيد الفطر المبارك كلمة رئيس جامعة عدن أ.د/ الخضر ناصر لصور، في الذكرى الثانية لتحرير عدن . لخلق شراكة قوية ،،، د. لصور يترأس اجتماعاً باللجنة التنسيقية مع ائتلاف منظمات المجتمع المدني