تفاصيل الخبر
كلمة حق لابد أن تقال
2017-02-11

موقع جامعة عدن الإلكتروني


بقلم/ رانيا خالد:

الدكتور/ الخضر ناصر لصور .. عندما سمعنا خبر قرار تعيينه رئيسا لجامعة عدن توجسنا خيفة من رجل كان كل عمله في مجال الصحة وها هو اليوم يترأس الجامعة, همس في أذني المقربين منه قائلون سترون الخير في عهده , تابعنا إدارته عن كثب وكانت المفاجأة أشهر قليلة منذ توليه إلى الآن وفي ظرف صعب جداً لا يخفى عن الجميع استطاع الرجل ان يتخذ قرارات ومواقف مشرفة حل الكثير من القضايا  العالقة منذ سنين.


مكتبه مفتوح تميز بالإصغاء للكل دون استثناء وسبغت الحكمة والانسانية على توجيهاته, يتقبل المقترحات والآراء البناءة دون تحفظ، إن رأيته ماراً وسلمت عليه يبادلك السلام بابتسامة وتواضع.


قبل أن يمارس عمله كرئيس لجامعة عدن قد وصلنا خبر تعيينه وعندما كنت أصعد في باصات الأجرة أسمع تساؤلات كثيرة .. لماذا هو؟ ماذا سيفعل؟ كيف سيدير وخبرته تتمحور في مجال الصحة؟


وها أنا اليوم أصعد أحياناً في نفس الباصات أسمع متعاقدٍ يقول لأول مرة أستلم راتب ستة اشهر دفعة واحدة  منذ تعاقدي..، وآخر يقول ممن شملهم التسويات استلمت مبلغ قدمة من التسويات وأنا غير مصدق..، وأخرى تقول صراحة رأينا خير في هذا الرجل وفي أشهر قليلة، ومنتدبين يستبشرون بتعيينهم القادم.


أقسام جديدة ستفتح  في كليات مختلفة وتخطيط لقرار مرتقب لإنشاء كلية للاعلام،رجل يمشي بخطوات ثابتة وإنسان قبل كل شيء ,في زمن قياسي استطاع أن يضع بصمات مشهودة ومواقف بيضاء ربما تخفي عن البعض يعرفها أصحابها ويدعون الله ان يجزيه عنهم خير الجزاء.

لله درك توحدت غالبية الالسن إن لم تكن جميعها للشهادة بكفاءتك وحسن إدارتك.




backعودة الى صفحة الأخبار



بمشاركة نخبة من الأخصائيين المحليين والاستشاريين الدوليين في أمراض القلب ،،، كلية الطب بجامعة عدن تدشن مؤتمر أمراض القلب صبراً آل المنصوري كلية الحقوق تدشن أولى فعالياتها وأنشطتها الطلابية تعزيز الثقة بالنفس ،،، في دورة تدريبية بكلية الحقوق عدن برئاسة الدكتور العبادي ،،، المجلس الأكاديمي يعقد اجتماعه الدوري الثاني بتكليف شخصي من رئيس الجامعة ،،، د.العبادي يقوم بزيارة تفقدية للدكتور الميسري العلوم الإدارية تدشن امتحانات ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي مجلس كلية العلوم الإدارية يعقد اجتماعه الدوري برعاية عميد الكلية ،،، جمعية الحاسوب بالتربية عدن تختتم دورة علمية جامعة عدن تشارك في عدد من المحافل العلمية الدولية " ميناء عدن " المشاكل والحلول ،،، في حلقة نقاشية في الجمعية العلمية لخريجي ومنتسبي كليتي الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة عدن برعاية رئيس جامعة عدن ،،، مركز التطوير الأكاديمي يختتم دورة التأهيل التربوي الـ 43 لأعضاء هيئة التدريس المستجدة برئاسة الدكتور/ العطاس ،،، مجلس شؤون الطلاب يعقد اجتماعه الدوري لشهر فبراير إعلان منح دراسية للعام الدراسي 2018-2019 برئاسة الدكتور/ عبد الله محسن ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه لشهري يناير وفبراير مجلس كلية الحقوق يعقد اجتماعه الدوري لشهر فبراير بمشاركة الدكتور/ العطاس ،،، كلية الحقوق تنظم طبقاً خيري مجلس كلية العلوم الإدارية يعقد اجتماعه الدوري كلية الحقوق تدشن نشاطاتها اللاصفية بحضور رئيس جامعة عدن والملحق الثقافي في السفارة اليمنية بالقاهرة ،،، الدكتوراه مع مرتبة الشرف للباحث اليمني فواز باحميش تعنى بنشر وتبادل الأفكار والإبداعات الأكاديمية ،،، كلية اللغات بجامعة عدن العدد الرابع من مجلة (G-JETS) الدولية صبراً آل الجونه جامعة عدن تدشن الدورة الـ (43) للتأهيل التربوي لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدة ومساعديهم تزامناً مع احتفالاتها بمرور (40) عاماً على تأسيسها ،،، كلية الهندسة بجامعة عدن تنظم في نوفمبر القادم مؤتمرها الهندسي الثالث للاطلاع على سير العمل ،،، رئيس جامعة عدن يقوم بزيارة تفقدية إلى نيابة شؤون الطلاب لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً للجنة العليا للامتحانات في العلوم الادارية عميد كلية العلوم الإدارية يطلع على أعمال الترميمات في الكلية آراء وانطباعات الطلاب في ختام الدورة الامتحانية في العلوم الإدارية داعياً الجهات المختصة إلى سرعة تنفيذه ،،، مجلس جامعة عدن يثمن التوجيه الرئاسي بوقف التصرف بأراضي وعقارات الدولة صبراً آل باسرده في ختام ورشة العمل الخاصة بإعداد خطة إستراتيجية لتطوير برامجها ،،، د. لصور : التخطيط يعد رافداً قوياً ونوعياً في إطار إنجازات المؤسسات الأكاديمي جامعة عدن تبحث مجالات التعاون المشترك مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي أثناء تفقده سير امتحانات الفصل الأول ،،، رئيس جامعة عدن يدشن برنامج التصحيح الإلكتروني في كلية الصيدلة جامعة عدن تنظم ورشة علمية لإعداد خطة إستراتيجية لتطوير برامجها للأعوام 2018 -2022م بالشراكة مع المركز الوطني لعلاج الاورام ،،، جامعة عدن تحتضن مؤتمراً لأمراض الدم والأورام السرطانية كأول مؤسسة حكومية بعدن ،،، كلية اللغات تباشر عملها بعد أحداث عدن الأخيرة بعد استتباب الأوضاع الأمنية ،،، كلية التربية عدن تستأنف دورتها الامتحانية للفصل الأول وسط انضباط وحضور لافت ،،، العلوم الإدارية تستأنف دورتها الامتحانية صبراً آل الجنيدي تحت شعار (بالنظافة ترتقي عقولنا ) ،،، د. العطاس يدشن حملة نظافة في السكن الجامعي