آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

كلمة حق لابد أن تقال

2017-02-11

موقع جامعة عدن الإلكتروني


بقلم/ رانيا خالد:

الدكتور/ الخضر ناصر لصور .. عندما سمعنا خبر قرار تعيينه رئيسا لجامعة عدن توجسنا خيفة من رجل كان كل عمله في مجال الصحة وها هو اليوم يترأس الجامعة, همس في أذني المقربين منه قائلون سترون الخير في عهده , تابعنا إدارته عن كثب وكانت المفاجأة أشهر قليلة منذ توليه إلى الآن وفي ظرف صعب جداً لا يخفى عن الجميع استطاع الرجل ان يتخذ قرارات ومواقف مشرفة حل الكثير من القضايا  العالقة منذ سنين.


مكتبه مفتوح تميز بالإصغاء للكل دون استثناء وسبغت الحكمة والانسانية على توجيهاته, يتقبل المقترحات والآراء البناءة دون تحفظ، إن رأيته ماراً وسلمت عليه يبادلك السلام بابتسامة وتواضع.


قبل أن يمارس عمله كرئيس لجامعة عدن قد وصلنا خبر تعيينه وعندما كنت أصعد في باصات الأجرة أسمع تساؤلات كثيرة .. لماذا هو؟ ماذا سيفعل؟ كيف سيدير وخبرته تتمحور في مجال الصحة؟


وها أنا اليوم أصعد أحياناً في نفس الباصات أسمع متعاقدٍ يقول لأول مرة أستلم راتب ستة اشهر دفعة واحدة  منذ تعاقدي..، وآخر يقول ممن شملهم التسويات استلمت مبلغ قدمة من التسويات وأنا غير مصدق..، وأخرى تقول صراحة رأينا خير في هذا الرجل وفي أشهر قليلة، ومنتدبين يستبشرون بتعيينهم القادم.


أقسام جديدة ستفتح  في كليات مختلفة وتخطيط لقرار مرتقب لإنشاء كلية للاعلام،رجل يمشي بخطوات ثابتة وإنسان قبل كل شيء ,في زمن قياسي استطاع أن يضع بصمات مشهودة ومواقف بيضاء ربما تخفي عن البعض يعرفها أصحابها ويدعون الله ان يجزيه عنهم خير الجزاء.

لله درك توحدت غالبية الالسن إن لم تكن جميعها للشهادة بكفاءتك وحسن إدارتك.