آخر تحديث :Wed-24 Apr 2024-09:58PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ،،، د. الخضر يترأس اجتماعاً لبحث سبل تطوير العلاقة بين كليات الطب والمستشفيات التعليمية

2017-02-09

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ جهاد باحداد –  تصوير/ صقر العقربي :

 

بحث الدكتور/ الخضر ناصر أحمد لصور رئيس جامعة عدن سبل التنسيق المشترك بين جامعة عدن ممثلةً بكليات الطب الثلاث ومكتب الصحة العامة بعدن فيما يتعلق بالتدريب والتطبيق العملي وتفعيل دور المستشفيات التعليمية في هذا المجال وانخراط كوادر كليات الطب في هذه العملية.



وأكد الأخ/ رئيس الجامعة في الاجتماع الذي حضره الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية خلق شراكة بين كليات الطب بجامعة عدن والمستشفيات التعليمية لتفعيل الدور المشترك في خدمة المجتمع والعمل الإنساني مع طواقم الأساتذة والطلاب في كليات الطب بجامعة عدن وخلق روح العمل المشترك لتقديم الخدمات الطبية ورفع مستواها بالمستشفيات وربط العملية التعليمية بالواقع.




 وفي كلمة توجيهية لوزير التعليم العالي والبحث العلمي أكد من خلالها أن هذا اللقاء جاء تتويجاً لتوجيهات فخامة الأخ/ رئيس الجمهورية أثناء ترأسه اجتماعاً لمجلس جامعة عدن في استقلال المؤسسات المختلفة لتطوير البحث العلمي وتقديم رؤى علمية وبحثية لصانعي القرار للأخذ بها في أعمال التنمية وتطوير الوطن، وأعرب عن استعداده لرفع كل المقترحات والتصورات التي سيتمخض عنها هذا اللقاء لرئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء لتنفيذها في المستقبل.



إلى ذلك شدد الدكتور/ محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي على حرص نيابة الدراسات العليا بالجامعة لتفعيل مثل هذه العلاقات لربط الجانب العلمي بالجوانب التطبيقية لتطوير البحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس وكذا الطلاب.



من جانبه أكد الدكتور/ عبدالناصر الوالي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بعدن على استعداد مكتب الصحة للتنسيق وتذليل الصعاب أمام كليات الطب والمستشفيات والمعاهد والمراكز الطبية بعدن للتطبيق العملي فيها وفقاً للوائح والقوانين المنظمة لهذه العملية، وأن جميع أجهزة مكتب الصحة العامة بعدن هي لخدمة أساتذة وطلاب كليات الطب بالجامعة.



عقب ذلك استعرض عمداء كليات الطب ومدراء المستشفيات والمراكز والمعاهد الطبية بعدن الكثير من الحيثيات والصعوبات التي ستقف أمام هذه العملية للعمل على تذليلها لتسير العملية بصورتها الممتازة.