تفاصيل الخبر
لتوسيع مجالات التعاون العلمي والثقافي المشترك ،،، توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين جامعتي عدن وحضرموت
2017-02-08

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


فيديو / توقيع إتفاقية تعاون بين جامعة عدن وجامعة حضرموت



عدن/ جهاد باحداد –  تصوير/ صقر العقربي :

 

 انطلاقاً من الدور الريادي الذي تنهض به جامعتا عدن وحضرموت في مجالات العلم والفكر والثقافة والحضارة وقع الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، والدكتور/ محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت اليوم الأربعاء (8 فبراير 2017م) في مكتب رئاسة جامعة عدن اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعتين لتوسيع مجالات المعرفة وتوطيد التعاون العلمي والثقافي وتنشيط التبادل والتواصل في ماينعكس إيجاباً على أداء الجامعتين ونشاطهما.



فيديو / كلمة د الخضر رئيس جامعة عدن عدن بعد توقيع إتفاقية التعون بين جامعة عدن وجامعة حضرموت.




وفي تصريح له عقب توقيع اتفاقية التعاون أكد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أن الجامعة مفتوحة لكل أبناء الوطن، وأن هذه الشراكة ستعطي دفعة قوية للنهوض بالعملية التعليمية في اليمن عموماً ولطلاب الجامعتين على وجه الخصوص، موضحاً بأنها جاءت بناءاً على توجيهات فخامة الأخ المشير/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على أن تكون جامعة عدن مضلة لكل الجامعات اليمنية.




فيديو / كلمة د خنبش رئيس جامعة حضرموت أثناء توقيع إتفاقية التعاون بين جامعة عدن وجامعة حضرموت



وأوضح أن هذه الاتفاقية سيستفيد منها الجانبان في بناء الوطن، من خلال خلق فرصاً للتعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيداً بالدور والحضور الكبير للأساتذة من أبناء محافظة حضرموت في تطوير العملية الأكاديمية والبحثية والطلابية بجامعة عدن منذ تأسيسها في العام 1970م.



فيما أوضح الدكتور/ محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت أن هذا الاتفاق جاء بعد سلسلة من النشاطات الفردية بين كليات ومراكز الجامعتين في المجالات العلمية والبحثية والخدمية وتطوير البرامج الأكاديمية بين الكليات والمراكز المتناظرة، وبهذا الاتفاق دخلت الجامعتين فيه يوماً جديداً للشراكة الحقيقية بينهما، متمنياً الاستفادة من بنود هذا الاتفاق للجانبين، مثمناً الدور الريادي الذي لعبته جامعة عدن في تأسيس كلية للتربية في حضرموت والتي كانت النواة الحقيقية التي انطلقت منها جامعة حضرموت، مشيداً بجهود رئاسة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ الخضر لصور على كل ماقدمه من تسهيلات لتوقيع هذا الاتفاق.



وقد نصت أبرز مواد اتفاقية التعاون المشترك بين جامعتي عدن وحضرموت على أن يعمل الجانبان على تشجيع التعاون في مجالات تطوير المناهج التعليمية والتخطيط التربوي والدراسات المتعلقة بالتعليم العالي، وكذا تشجيع التأليف المشترك، والترجمة المشتركة للكتب والمراجع التي تصدر عنهما، وإحياء التراث وتحقيقه وطبعه ونشره، وكذا إقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة لتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وتطوير مهارات الكادر الإداري والفني، بالإضافة إلى تشجيع التعاون الطلابي بين الجانبين من خلال تشجيع الأنشطة اللاصفية المشتركة في كلتا الجامعتين، وتبادل الزيارات للطلاب، وللمسؤولين وأعضاء هيئة التدريس وإجراء البحوث العلمية المشتركة، والإشراف المشترك على الرسائل العلمية وفي لجان المناقشة لهذه الرسائل، وكذا قضاء إجازات التفرغ العلمي بين أساتذة الجامعتين، وتقديم مقاعد دراسية في برنامجي الماجستير والدكتوراه لمعيدي ومدرسي الجامعتين، والدعم المتبادل بينهما للمختبرات العلمية والمكتبات بناءاً على طلب كل جامعة ووفقاً للنظم واللوائح المعمول بها لدى الجانبين.



حضر مراسم التوقيع الدكتور/ محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور/ هادي سالم الصبان القائم بأعمال نائب رئيس جامعة حضرموت لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور/ محمد عقيل العطاس نائب عميد كلية الهندسة لشؤون الطلاب، والدكتور/ أبوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسي بجامعة عدن، والدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير عام مكتب رئيس جامعة عدن، والأخ/ حسين عبدالله باصليب مدير عام مكتب رئيس جامعة حضرموت، والأخ/ عبدالرحمن بن شعيب مستشار رئيس جامعة عدن، والأخ/ وجدي الجنيدي عضو هيئة التدريس بجامعة عدن. 





















 

backعودة الى صفحة الأخبار



للاطلاع على سير العملية الامتحانية ،،، رئيس جامعة عدن يقوم بزيارة تفقدية لكليات الحقوق والاقتصاد لدى زيارته التفقدية لمراكز القبول والتسجيل بجامعة عدن ،،، د. لصور يدعو إلى العمل بمسؤولية عالية وتذليل كل الصعوبات أمام الطلاب والطالبات للوقوف أمام الصعوبات والتحديات التي تواجه عملها ،،، د. الجعدني يتفقد مركز القبول والتسجيل بكلية اللغات بعد نجاح أسبوع الطالب الجامعي الـ20 ،،، كلية اللغات تكشف الستار عن أسبوع الأستاذ الجامعي الأول في عهد جامعة عدن بانضباط طلابي كبير ،،، كلية العلوم تدشن امتحانات الفصل الثاني صبراً آل النقيب في ظل اهتمام قيادة جامعة عدن وحنكة عمادتها ،،، كلية اللغات .. بحرٌ من النشاط والحراك العلمي المتميز أثناء زيارته للمملكة المغربية ،،، د. لصور يلقي محاضرة عن تأريخ جامعة عدن وسط إقبالٍ كثيفٍ للطلاب ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2017 – 2018م صبراً آل الغزالي صبراً آل يونس دليل الطالب الجامعي للعام الدراسي الجديد "2017-2018" - كلمة ترحيبية التصحيح الآلي ،،، في حلقة نقاشية بكلية الطب عدن غداً الأحد .. ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام 2017/2018 د. لصور يزور المختبر المركزي لجامعة سيدي محمد بن عبدالله المغربية جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة علمية مع جامعة سيدي محمد بالمملكة المغربية استعداداً لافتتاحه في العام 2017/2018 ،،، كلية العلوم الإدارية تناقش التحضيرات النهائية لقسم التسويق للوقوف أمام هموم ومشاكل طلاب جامعة عدن المبتعثين ،،، د. لصور يلتقي سفير اليمن في مصر استعداداً للعام الجامعي القادم ،،، كلية اللغات تعقد اجتماعاً بطاقمها الأكاديمي والإداري كلية اللغات بجامعة عدن تستأنف برنامج الكفاءة صبراً آل الصالحي كلية الزراعة تستغيث برئاسة الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي ،،، المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يعقد دورته الثالثة في تصريحٍ له .. مسجل عام جامعة عدن يؤكد جاهزية إدارة القبول والتسجيل لاستقبال الطلاب استعداداً لانطلاقها في الـ16 يوليو الجاري ،،، جامعة عدن تدشن موقعاً إلكترونياً جديداً للقبول والتسجيل في إطار استعدادات جامعة عدن لافتتاح كلية التمريض ،،، د. لصور يلتقي خبيراً لمنظمة الصحة العالمية لبحث مجالات التعاون المشترك ،،، رئيس جامعة عدن يزور وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن التقى خلالها بعددٍ من المسؤولين ،،، د. لصور يزور وزارة المالية بالعاصمة المؤقتة عدن برعاية رئيس جامعة عدن ،،، كلية الطب تنظم لقاءً علمياً للمساهمة في التوعية بوباء الكوليرا بحضور رئيس جامعة عدن ،،، إدارة القبول والتسجيل تستعرض أساليب عرض الامتحانات وآلية التصحيح الآلي الـ 16 من يوليو الجاري بدء عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبارك قرارات الرئيس "هادي" ويصفها بالشجاعة في خطوة سباقة على مستوى الوطن ،،، جامعة عدن تستعد لعامها الجديد بسياسة قبول إلكترونية صبراً آل مدهش بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية الجارية ،،، جامعة عدن تدشن مشروع التصحيح الإلكتروني لامتحانات القبول للعام الجامعي القادم تهنئة عيد الفطر المبارك – كلية اللغات بحضور دولة رئيس الوزراء ومحافظ عدن ،،، رئيس جامعة عدن يؤدي صلاة العيد مع جموع المصلين رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بعيد الفطر المبارك كلمة رئيس جامعة عدن أ.د/ الخضر ناصر لصور، في الذكرى الثانية لتحرير عدن . لخلق شراكة قوية ،،، د. لصور يترأس اجتماعاً باللجنة التنسيقية مع ائتلاف منظمات المجتمع المدني