تفاصيل الخبر
بمشاركة وزيري الصحة العامة والتعليم العالي ورئيس جامعة عدن ،،، جمعية مكافحة أورام الأطفال تنظم مهرجاناً للطفولة وطبقاً خيرياً للمرضى
2017-02-06

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ جهاد الوادي – تصوير/ صقر العقربي:

نظمت جمعية مكافحة أورام الأطفال الخيرية بقاعة ابن خلدون بكلية الآداب بجامعة عدن اليوم الاثنين (6 فبراير 2017م) مهرجاناً للطفولة والطبق الخيري لصالح مرضى سرطان الأطفال برعاية وزارة الصحة العامة والسكان والمركز الوطني لعلام الأورام بعدن.



وفي الحفل ألقى الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمة نقل خلالها تحيات فخامة الأخ المشير/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي تمنى الشفاء العاجل للمرضى، وأشاد من خلالها بجهود جمعية مكافحة الأورام التي تدعم المرضى في تلك النشاطات التي تصب في خدمة مرضى السرطان، مثمناً ماتوصل إليه مؤتمر السرطان الذي عقد مؤخراً بعدن والذي سلط الضوء على المرضى واحتياجاتهم الملحة.



فيما نوه الدكتور/ ناصر محسن باعوم وزير الصحة العامة والسكان على أهمية تكاتف جهود  الجميع للمساهمة ودعم هذه الشريحة بما يلزم، مؤكداً أن الوزارة لن تألوا جهداً في تقديم الأدوية الضرورية لهذه الفئة في المجتمع.



إلى ذلك أشار الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أن رئاسة الوزراء ووزارة التعليم العالي وجامعة عدن يتبرعون بمبلغ (500 ألف ريال) لصالح مرضى السرطان، وأن الجامعة تتشرف كثيراً بالمسؤولين في المستشفيات ومدراء المراكز ورؤساء الجمعيات كونهم من منتسبيها، الذين فتحوا لها نشاطاً أكاديمياً وعلمياً واجتماعياً للوقوف أمام هموم وقضايا  الوطن..، موضحاً أن هذه الفعالية تدل على اهتمام الجميع بهذه الشريحة المهمة في المجتمع، وأعرب عن شكره وتقديره العالي للجهود المبذولة لتنظيم هذا الحفل.



كما ألقيت في الفعالية كلمتين للدكتور/ جمال زين رئيس جمعية مكافحة أورام الأطفال الخيرية، والدكتورة/ هدى باسليم منسق اللجنة المنظمة أعربوا من خلالها عن شكرهم لجميع المشاركين وتفاعلهم مع قضايا المجتمع، واستعرضوا العديد من البرامج والأنشطة للحملة الخليجية الثانية للتوعية بالسرطان، وحجم المشاركات الميدانية التي نفذت واستهدفت قطاعات وشرائح متعددة للتوعية بهذا المرض، داعيين إلى المشاركة الفاعلة في الطبق الخيري الذي سيعود ريعه لدعم مرضى السرطان.



حضر المهرجان الأستاذ/ حسين عمر باسليم نائب وزير الإعلام، والدكتور/ عبدالناصر الوالي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان، والدكتور/ جمال عبدالحميد رئيس المركز الوطني لعلاج الأورام ومدير عام مستشفى الصداقة بعدن، وعدد من عمداء الكليات، ونواب العمداء، ومدراء المستشفيات، ومدراء العموم بالمحافظة وجامعة عدن، وحشد غفير من الطلاب ووسائل الإعلام.










backعودة الى صفحة الأخبار



للاطلاع على سير العملية الامتحانية ،،، رئيس جامعة عدن يقوم بزيارة تفقدية لكليات الحقوق والاقتصاد لدى زيارته التفقدية لمراكز القبول والتسجيل بجامعة عدن ،،، د. لصور يدعو إلى العمل بمسؤولية عالية وتذليل كل الصعوبات أمام الطلاب والطالبات للوقوف أمام الصعوبات والتحديات التي تواجه عملها ،،، د. الجعدني يتفقد مركز القبول والتسجيل بكلية اللغات بعد نجاح أسبوع الطالب الجامعي الـ20 ،،، كلية اللغات تكشف الستار عن أسبوع الأستاذ الجامعي الأول في عهد جامعة عدن بانضباط طلابي كبير ،،، كلية العلوم تدشن امتحانات الفصل الثاني صبراً آل النقيب في ظل اهتمام قيادة جامعة عدن وحنكة عمادتها ،،، كلية اللغات .. بحرٌ من النشاط والحراك العلمي المتميز أثناء زيارته للمملكة المغربية ،،، د. لصور يلقي محاضرة عن تأريخ جامعة عدن وسط إقبالٍ كثيفٍ للطلاب ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2017 – 2018م صبراً آل الغزالي صبراً آل يونس دليل الطالب الجامعي للعام الدراسي الجديد "2017-2018" - كلمة ترحيبية التصحيح الآلي ،،، في حلقة نقاشية بكلية الطب عدن غداً الأحد .. ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام 2017/2018 د. لصور يزور المختبر المركزي لجامعة سيدي محمد بن عبدالله المغربية جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة علمية مع جامعة سيدي محمد بالمملكة المغربية استعداداً لافتتاحه في العام 2017/2018 ،،، كلية العلوم الإدارية تناقش التحضيرات النهائية لقسم التسويق للوقوف أمام هموم ومشاكل طلاب جامعة عدن المبتعثين ،،، د. لصور يلتقي سفير اليمن في مصر استعداداً للعام الجامعي القادم ،،، كلية اللغات تعقد اجتماعاً بطاقمها الأكاديمي والإداري كلية اللغات بجامعة عدن تستأنف برنامج الكفاءة صبراً آل الصالحي كلية الزراعة تستغيث برئاسة الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي ،،، المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يعقد دورته الثالثة في تصريحٍ له .. مسجل عام جامعة عدن يؤكد جاهزية إدارة القبول والتسجيل لاستقبال الطلاب استعداداً لانطلاقها في الـ16 يوليو الجاري ،،، جامعة عدن تدشن موقعاً إلكترونياً جديداً للقبول والتسجيل في إطار استعدادات جامعة عدن لافتتاح كلية التمريض ،،، د. لصور يلتقي خبيراً لمنظمة الصحة العالمية لبحث مجالات التعاون المشترك ،،، رئيس جامعة عدن يزور وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن التقى خلالها بعددٍ من المسؤولين ،،، د. لصور يزور وزارة المالية بالعاصمة المؤقتة عدن برعاية رئيس جامعة عدن ،،، كلية الطب تنظم لقاءً علمياً للمساهمة في التوعية بوباء الكوليرا بحضور رئيس جامعة عدن ،،، إدارة القبول والتسجيل تستعرض أساليب عرض الامتحانات وآلية التصحيح الآلي الـ 16 من يوليو الجاري بدء عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبارك قرارات الرئيس "هادي" ويصفها بالشجاعة في خطوة سباقة على مستوى الوطن ،،، جامعة عدن تستعد لعامها الجديد بسياسة قبول إلكترونية صبراً آل مدهش بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية الجارية ،،، جامعة عدن تدشن مشروع التصحيح الإلكتروني لامتحانات القبول للعام الجامعي القادم تهنئة عيد الفطر المبارك – كلية اللغات بحضور دولة رئيس الوزراء ومحافظ عدن ،،، رئيس جامعة عدن يؤدي صلاة العيد مع جموع المصلين رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بعيد الفطر المبارك كلمة رئيس جامعة عدن أ.د/ الخضر ناصر لصور، في الذكرى الثانية لتحرير عدن . لخلق شراكة قوية ،،، د. لصور يترأس اجتماعاً باللجنة التنسيقية مع ائتلاف منظمات المجتمع المدني