آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

ضمن فعاليات الحملة الخليجية الثانية ،،، مستشفى الأمل ينظم ندوة علمية للتوعية بالسرطان

2017-02-02

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد الوادي:

 

نظم مستشفى الأمل لعلاج الأورام بمديرية البريقة بمحافظة عدن اليوم الخميس ندوة علمية بعنوان( ليس خارج نطاق قدرتنا) والتي تأتي ضمن فعاليات الحملة الخليجية الثانية للتوعية  بالسرطان، والتي تحضى برعاية كريمة من دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر.

 


وفي الفعالية العلمية القى الدكتور/ الخضر ناصر  لصور رئيس جامعة عدن كلمة أشاد من خلالها بأداء مركز الأمل لعلاج الأورام خصوصاً في فترات الحروب،  داعياً الحكومة والسلطات المحلية إلى إقامة شراكة حقيقية مع مراكز معالجة الأورام لتوفير المعدات والعلاجات الباهضة الثمن لمرضى السرطان.

 

فيما ألقى الدكتور / أحمد راوح مدير مركز الأمل لعلاج الأورام كلمة استعرض من خلالها نشاط مركز الأمل لعلاج الأورام، وتمكن فريق العمل الطبي بفضل من الله من معالجة (٤٥حالة)  مرضية خلال العام قبل الماضي، وأنه تم في العام ٢٠١٦م شفاء (٣٧حالة) مرضية..، مشيداً بجهود الكوادر الطبية ذات الكفاءة العالية وتقديم العلاجات المجانية للحالات المرضية، داعياً لدعم المركز حتى يتمكن من مواصلة تقديم خدماته للمرضى.


 

 كما ألقيت في الفعالية كلمتان من قبل الدكتور / عبدالناصر الوالي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بعدن، والأخ/ هاني اليزيدي مديرعام مديرية البريقة شدداء من خلالها على أهمية دعم مركز الأمل الذي مثل مركزاً  لإشعاع الأمل للمرضى في أصعب الظروف والمراحل التي يمربها الوطن.

 

وكان الأخ/ محمد فضل مدير مشروع مستشفى الأمل قد أوضح المراحل التي تم فيها تنفيذ مشروع مستشفى الأمل والذي يقع على مساحة (٥٠ الف متر مربع ) وتم استكمال ٥٠٪ من المرحلة ( a  ) وافتتاح مركز الأمل ٢٠١٤م، وأن العمل جار حالياً لاستكمال المرحلة الأولى والمرحلة الثانية لتشمل خدمات الترقيد والعمليات، والمرحلة الثالثةعبر الجهاز الاشعاعي.

 

هذا وقد كرم إداريو وموظفوا مركز الأمل الشيخ/ محمد العامري على جهوده الطيبة في إنجاح مشروع مستشفى الامل.

 

عقب ذلك بدأت فعاليات الندوة بمداخلات علمية لكل من الدكتورة/ هدى عمرباسليم، والدكتور/ رويس محمدناصر، والدكتور/ صلاح عبدالله فارع، والدكتور/ سعيد عبدالله أحمد والتي أثريت بالنقاشات من قبل المشاركين.

 

حضر الفعالية الدكتور/ محمد عبدالله عقلان نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، وعدداً من الاكاديميين وأساتذة الجامعة، وموظفي وكوادر مركز الأمل.