آخر تحديث :Wed-24 Apr 2024-09:58PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

للاطلاع عن سير أعمال إعادة الترميم والربط الشبكي فيهما ،،، رئيس جامعة عدن يزور كليتي الحاسوب والطب

2017-01-22

موقع جامعة عدن الإلكتروني




عدن/ جهاد الوادي  –  تصوير/ صقر العقربي:

قام الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اليوم الأحد (22 يناير 2017م) بجولة تفقدية لكلية الحاسوب بمديرية المعلا وذلك للاطلاع عن سير أعمال التأهيل وإعادة الترميم التي تشهدها الكلية حالياً بتمويلٍ من شبكة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية والتي تأتي في إطار التعاون المشترك بين جامعة عدن وشبكة استجابة.



وثمن الأخ/ رئيس الجامعة هذا الدعم السخي والتدخل المباشر والسريع لشبكة استجابة لدعم الجامعة في إعادة تأهيل وترميم عددٍ من الكليات والمراكز العلمية التي تضررت بسبب الحرب، والتي بدأتها بكلية الحاسوب لخدمة العملية التعليمية والبحثية بالجامعة، وكذا استعدادها لعملية التأهيل الداخلي والخارجي للقدرات والموارد البشرية في الجامعة لاستكمال قوام العملية التعليمية فيها، بالإضافة إلى المساهمة في تطوير وتحديث اللوائح والخطط الدراسية وفقاً لمعطيات التطور العلمي والتكنولوجي المتسارع.



وأشاد الدكتور/ الخضر لصور بجهود عمادة كلية الحاسوب وأعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة فيها والموظفين لجهودهم ودورهم الكبير في العمل تحت فريق واحدٍ لتطوير العملية التعليمية والأكاديمية والبنى التحتية في الكلية، إيماناً منهم بأهمية هذا الصرح العلمي في جامعة عدن كونه يستوعب الكثير من الطلاب والطالبات، وبأهمية إعادة تأهيله خصوصاً بعد الحرب الأخيرة على عدن، كونه يعتبر من أهم المرافق بالجامعة والذي تعول عليه كثيراً في تخريج الكوادر الهندسية في مجالي برمجة الحاسوب والشبكات.



ودعا في كلمته إلى تضافر جهود الجميع في الجامعة لخلق علاقات جيدة مع المنظمات الداعمة التي ستساهم في عملية إعادة تأهيل الكليات بما يخدم العملية التعليمية في الجامعة، مؤكداً أن الجامعة ستعمل بكل الطرق وستبذل كل الجهود الرامية إلى تطوير هذه الكلية خلال المدة القادمة.



من جانبها عبرت الدكتورة/ نوال عبدالله محمد سالم عميد كلية الحاسوب عن جزيل شكرها وتقديرها لقيادة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور/ الخضر ناصر لصور لاهتمامه ورعايته وحرصه الشديد لاستكمال أعمال الترميم وإعادة تأهيل الكلية وتطويرها بما يخدم العمل الجامعي والأكاديمي في اليمن عموماً وعدن على وجه الخصوص.، موضحة بأن أعمال الترميم شملت العديد من القاعات الدراسية والمكاتب الإدارية والترميمات الخارجية لمبنى الكلية.



وأكدت بأن أعمال الترميم وإعادة التأهيل تسير بوتيرة عالية، معربة عن شكرها للقائمين على شبكة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية الذين أكدوا بتزويد الكلية بالتجهيزات، ولم يبخلوا في تقديم الدعم لأعمال الترميم لتظهر كلية الحاسوب بصورتها وهيبتها الحقيقة كصرح علمي أكاديمي.



إلى ذلك قام الأخ/ رئيس الجامعة بعقد لقاءات منفصلة بلجان الربط الشبكي في كليتي الحاسوب والطب والعلوم الصحية والنزول الميداني لأماكن الربط الشبكي في الكليتين للاطلاع عن كثب حول استعداداتها لربط شبكي إلكتروني كمرحلة أولى لتشمل ( الطب ، الهندسة ، الحاسوب) وذلك بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، تليها المرحلة الثانية لتشمل كل الكليات والمراكز العلمية والوحدات الإدارية التابعة للجامعة في جميع المحافظات التي تتواجد بها كليات جامعة عدن.



وشدد في كلمته على أهمية تكاتف الجهود والعمل بروح المسؤولية العالية لإنجاح هذه الفكرة لأهميتها الكبيرة للجامعة والعملية التعليمية فيها، الذي سيسهم في تطوير أداء الجامعة ونشاطها الاكاديمي، وتعزيز دورها لمواكبة التطور التكنولوجي لنظم الاتصالات الحديثة، بما ينعكس على مخرجات التعليم الجامعي وعلى دورها الأكاديمي الريادي في المجتمع.


عقب ذلك استمع الأخ/ رئيس جامعة عدن إلى العديد من الصعوبات والمقترحات من عميدي الكليتين وأعضاء لجان الربط الشبكي الإلكتروني، والتي تواجه العمل وذلك لتذليلها، وتطوير هذه الفكرة والتجربة  التي تسعى جامعة عدن لتطبيقها.


رافق الأخ/ رئيس الجامعة جولته التفقدية الأستاذ/ محمد حسن سالم أمين عام الجامعة، والدكتور/ محمد حسن السقاف عميد كلية طب الأسنان، والدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير عام مكتب رئيس الجامعة، والدكتور/ أبوبكر محمد بارحيم  بامشموس مدير مركز الاستشارات الهندسية، والدكتور/ خالد باسليم مدير مركز المعلومات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.