تفاصيل الخبر
تحت شعار الكويت إلى جانبكم ،،، جامعة عدن توقع عقود ترميم عدد من كلياتها
2016-12-29

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد الوادي – تصوير/ صقر العقربي:

دشنت جامعة عدن والهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة اليوم الخميس (29 ديسمبر 2016م) بكلية الحقوق بالحرم الجامعي في مدينة الشعب تحت شعار (الكويت إلى جانبكم) توقيع عقود ترميم وإعادة تأهيل وصيانة أربع كليات بجامعة عدن (الهندسة والآداب والتربية عدن والتربية زنجبار) بتكلفة إجمالية حوالي (70مليون ريال) بتمويل من الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة كجزء من التدخلات التعليمية لحملة الكويت المساند للشعب اليمني.



وفي كلمة له باسم مجلس جامعة عدن أشاد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بالدور والدعم السخي لدولة الكويت، وان هذه البصمات هي تدشين لخطوات الخير والعطاء التي تميزت بها دولة الكويت ومنظماتها الخيرية منذ القدم في دعمها للشعب اليمني في مختلف الجوانب والمجالات العلمية والصحية..، والوقوف إلى جانبه في أصعب الظروف والمواقف.



وعبر عن شكره لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً على هذه المكرمة، مؤكداً بأن الجامعة تثمن هذا الدعم السخي لدولة الكويت، الذي سيخدم العملية التعليمية فيها بكلياتها المختلفة تستطيع من خلاله تجاوز العقبات التي واجهتها الجامعة عقب الحرب الأخيرة على عدن، والتي جاءت بتداعيات سلبية عليها في تدمير جزء كبير من بنيتها التحتية..، مؤكداً بأن هذه اللفتة الكريمة في إعادة تأهيل عدد من الكليات سيعيد الأمل لهذه الكليات في استيعاب الأعداد المتزايدة للطلاب، ويفتح المجال للجامعة بأن تطمح في الاستمرار في تقديم الدعم لبناء القاعات وتأهيل المختبرات لتلبي الحاجة المتزايدة للطلاب.



فيما عبرالشيخ/ طارق عبدالواسع رئيس مجلس إدارة جمعية الحكمة ممثل الهيئة اليمنية الكويتية عن شكره لرئيس جامعة عدن وعمداء الكليات لتسهيلهم كل مايتطلبه هذا العمل، منوهاً بأن هذا التدشين يأتي ضمن دعم الشعب الكويتي للشعب اليمني للخروج من محنته والظروف التي تمر بها البلاد بعد الحرب التي هدمت الكثير من البنى التحتية في العديد من المحافظات.



وأكد أن الكويت كان لها أثر بالغ وطيب في بناء العديد من المؤسسات الصحية والتعليمية وأنها اليوم تعود للواجهة في الاستمرار في تقديم هذا الدعم إيماناً منها بعمق علاقاتها الأخوية التاريخية مع أشقائها في اليمن، وأن لديها خطط إستراتيجية تشمل إعادة تأهيل جميع كليات الجامعة.



هذا ووقع عن جانب الجامعة لتدشين ترميم الكليات الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، وعن جانب الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة الشيخ/ طارق عبدالواسع رئيس مجلس الإدارة بجمعية الحكمة اليمانية ممثل الهيئة، بحضور الدكتور/ صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة، والدكتور/ محمد فقيرية عميد كلية التربية عدن، والدكتور/ محمود الميسري عميد كلية التربية زنجبار، والدكتور/ علوي عمر مبلغ عميد كلية الآداب، والأستاذ/ محمد حسن سالم أمين عام الجامعة، والدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير عام مكتب رئيس الجامعة، والدكتور/ جمال الحسني مسجل عام الجامعة، والدكتور/ أبوبكر محمد مدير مركز الاستشارات الهندسي، والدكتور/ محمد صالح محسن عميد كلية الحقوق، ومرافقي ممثل الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة، وعدد كبير من الأساتذة بالكلية. 






backعودة الى صفحة الأخبار



صبراً آل النقيب في ظل اهتمام قيادة جامعة عدن وحنكة عمادتها ،،، كلية اللغات .. بحرٌ من النشاط والحراك العلمي المتميز أثناء زيارته للمملكة المغربية ،،، د. لصور يلقي محاضرة عن تأريخ جامعة عدن وسط إقبالٍ كثيفٍ للطلاب ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2017 – 2018م صبراً آل الغزالي صبراً آل يونس دليل الطالب الجامعي للعام الدراسي الجديد "2017-2018" - كلمة ترحيبية التصحيح الآلي ،،، في حلقة نقاشية بكلية الطب عدن غداً الأحد .. ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام 2017/2018 د. لصور يزور المختبر المركزي لجامعة سيدي محمد بن عبدالله المغربية جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة علمية مع جامعة سيدي محمد بالمملكة المغربية استعداداً لافتتاحه في العام 2017/2018 ،،، كلية العلوم الإدارية تناقش التحضيرات النهائية لقسم التسويق للوقوف أمام هموم ومشاكل طلاب جامعة عدن المبتعثين ،،، د. لصور يلتقي سفير اليمن في مصر استعداداً للعام الجامعي القادم ،،، كلية اللغات تعقد اجتماعاً بطاقمها الأكاديمي والإداري كلية اللغات بجامعة عدن تستأنف برنامج الكفاءة صبراً آل الصالحي كلية الزراعة تستغيث برئاسة الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي ،،، المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يعقد دورته الثالثة في تصريحٍ له .. مسجل عام جامعة عدن يؤكد جاهزية إدارة القبول والتسجيل لاستقبال الطلاب استعداداً لانطلاقها في الـ16 يوليو الجاري ،،، جامعة عدن تدشن موقعاً إلكترونياً جديداً للقبول والتسجيل في إطار استعدادات جامعة عدن لافتتاح كلية التمريض ،،، د. لصور يلتقي خبيراً لمنظمة الصحة العالمية لبحث مجالات التعاون المشترك ،،، رئيس جامعة عدن يزور وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن التقى خلالها بعددٍ من المسؤولين ،،، د. لصور يزور وزارة المالية بالعاصمة المؤقتة عدن برعاية رئيس جامعة عدن ،،، كلية الطب تنظم لقاءً علمياً للمساهمة في التوعية بوباء الكوليرا بحضور رئيس جامعة عدن ،،، إدارة القبول والتسجيل تستعرض أساليب عرض الامتحانات وآلية التصحيح الآلي الـ 16 من يوليو الجاري بدء عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبارك قرارات الرئيس "هادي" ويصفها بالشجاعة في خطوة سباقة على مستوى الوطن ،،، جامعة عدن تستعد لعامها الجديد بسياسة قبول إلكترونية صبراً آل مدهش بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية الجارية ،،، جامعة عدن تدشن مشروع التصحيح الإلكتروني لامتحانات القبول للعام الجامعي القادم تهنئة عيد الفطر المبارك – كلية اللغات بحضور دولة رئيس الوزراء ومحافظ عدن ،،، رئيس جامعة عدن يؤدي صلاة العيد مع جموع المصلين رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بعيد الفطر المبارك كلمة رئيس جامعة عدن أ.د/ الخضر ناصر لصور، في الذكرى الثانية لتحرير عدن . لخلق شراكة قوية ،،، د. لصور يترأس اجتماعاً باللجنة التنسيقية مع ائتلاف منظمات المجتمع المدني في المرحلة الأولى ،،، جامعة عدن تصدر قرارات تعيين (66) منتدباً و(177) متعاقد للاطلاع عن استعداداتها للعام الجامعي القادم ،،، رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعاُ بلجنة التسجيل والقبول في ختام الدورة الخاصة بالإسعافات الأولية والتمريض بكلية الأسنان عدن ،،، د, لصور: الأوطان لا تبنى إلا بسواعد أبنائها الذين يرفعون شأنها بالعلم والعمل صبرا ال باعوضه. صبرا آل القباص