تفاصيل الخبر
بحضور وزير الداخلية ومحافظ عدن ،،، رئيس جامعة عدن يشارك في الورشة الوطنية لتطوير مناهج التعليم العام
2016-12-27

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد الوادي – تصوير/ صقر العقربي:

شارك الدكتور/ الخضر ناصر أحمد لصور رئيس جامعة عدن اليوم في حفل افتتاح الورشة الوطنية لتطوير مناهج التعليم العام والتي ينظمها مركز البحوث والتطوير التربوي وقطاع المناهج بوزارة التربية والتعليم  بعدن للمدة من ( ٢٧- ٢٨) من الشهر الجاري في مدرج كلية الصيدلة بجامعة عدن وذلك بدعم من الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة ومنظمة رعاية الأطفال الدولية.



وفي الحفل الذي كان برعاية دولة الدكتور/ احمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء بحضور اللواء/ حسين محمد عرب نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، ومحافظ محافظة عدن اللواء/ عيدروس قاسم الزبيدي، ومدير الأمن اللواء/ شلال علي شائع هادي ألقى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية كلمة نقل من خلالها تهاني الرئيس / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للقائمين والمشاركين في الورشة.



وأكد ان الدولة تشد على أيدي المؤسسات التعليمية منها جامعة عدن لتطوير التعليم الجامعي والاستفادة من الأبحاث العلمية الرصينة كي تساعد الحكومة  في الخروج من هذه الظروف التي تمر بها البلاد..، مشدداً على أهمية بناء المجتمع بناءاً صحيحاً للوصول إلى التقدم والنمو المنشود.



وأوضح بأن هذه الورشة هي الخطوة الأولى نحو إيجاد منهج علمي صحيح ومخرجات قادرة على مواكبة التطور العالمي، وقال بأن جامعة عدن ومركز البحوث التربوي يتحملون هذه المسؤولية الوطنية في تعزيز قدرات ومواهب الشباب في الجوانب الإبداعية والعلمية والعملية والإخلاص والتفاني لخدمة الوطن ومصالحه العليا".



فيما ألقى اللواء/عيدروس قاسم الزبيدي كلمة أكد فيها على ضرورة الاهتمام بتطوير المناهج التعليمية لمواكبة المتغيرات ولما يساهم في بناء الوطن، وأن السلطة المحلية بعدن حريصة على دعم مثل هذه الورش وللخروج بنتائج ومخرجات علمية تساعد في حل كثير من القضايا الوطنية.


 

وأكدت الكلمات التي ألقيت على ضرورة الحفاظ على المنهج التعليمي المقر وطبع الكتب وفقا للمنهج المعتمد في عام ٢٠١٤م ، كما دعت الكلمات المشاركين للخروج بمخرجات وتوصيات تساعد على تحديث وتطوير المناهج والارتقاء بالعملية التعليمية .



بعد ذلك بدأت الجلسة العامة والتي تم فيها استعراض عدد من أوراق العمل، هذا ومن المقرر أن تختتم الورشة أعمالها غدا بالخروج بعدد من التوصيات.



شارك في الورشة عمداء عدد من كليات جامعة عدن ونوابهم ورؤساء الأقسام العلمية ومدراء العموم بالجامعة والأساتذة.




backعودة الى صفحة الأخبار



صبراً آل النقيب في ظل اهتمام قيادة جامعة عدن وحنكة عمادتها ،،، كلية اللغات .. بحرٌ من النشاط والحراك العلمي المتميز أثناء زيارته للمملكة المغربية ،،، د. لصور يلقي محاضرة عن تأريخ جامعة عدن وسط إقبالٍ كثيفٍ للطلاب ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2017 – 2018م صبراً آل الغزالي صبراً آل يونس دليل الطالب الجامعي للعام الدراسي الجديد "2017-2018" - كلمة ترحيبية التصحيح الآلي ،،، في حلقة نقاشية بكلية الطب عدن غداً الأحد .. ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام 2017/2018 د. لصور يزور المختبر المركزي لجامعة سيدي محمد بن عبدالله المغربية جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة علمية مع جامعة سيدي محمد بالمملكة المغربية استعداداً لافتتاحه في العام 2017/2018 ،،، كلية العلوم الإدارية تناقش التحضيرات النهائية لقسم التسويق للوقوف أمام هموم ومشاكل طلاب جامعة عدن المبتعثين ،،، د. لصور يلتقي سفير اليمن في مصر استعداداً للعام الجامعي القادم ،،، كلية اللغات تعقد اجتماعاً بطاقمها الأكاديمي والإداري كلية اللغات بجامعة عدن تستأنف برنامج الكفاءة صبراً آل الصالحي كلية الزراعة تستغيث برئاسة الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي ،،، المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يعقد دورته الثالثة في تصريحٍ له .. مسجل عام جامعة عدن يؤكد جاهزية إدارة القبول والتسجيل لاستقبال الطلاب استعداداً لانطلاقها في الـ16 يوليو الجاري ،،، جامعة عدن تدشن موقعاً إلكترونياً جديداً للقبول والتسجيل في إطار استعدادات جامعة عدن لافتتاح كلية التمريض ،،، د. لصور يلتقي خبيراً لمنظمة الصحة العالمية لبحث مجالات التعاون المشترك ،،، رئيس جامعة عدن يزور وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن التقى خلالها بعددٍ من المسؤولين ،،، د. لصور يزور وزارة المالية بالعاصمة المؤقتة عدن برعاية رئيس جامعة عدن ،،، كلية الطب تنظم لقاءً علمياً للمساهمة في التوعية بوباء الكوليرا بحضور رئيس جامعة عدن ،،، إدارة القبول والتسجيل تستعرض أساليب عرض الامتحانات وآلية التصحيح الآلي الـ 16 من يوليو الجاري بدء عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبارك قرارات الرئيس "هادي" ويصفها بالشجاعة في خطوة سباقة على مستوى الوطن ،،، جامعة عدن تستعد لعامها الجديد بسياسة قبول إلكترونية صبراً آل مدهش بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية الجارية ،،، جامعة عدن تدشن مشروع التصحيح الإلكتروني لامتحانات القبول للعام الجامعي القادم تهنئة عيد الفطر المبارك – كلية اللغات بحضور دولة رئيس الوزراء ومحافظ عدن ،،، رئيس جامعة عدن يؤدي صلاة العيد مع جموع المصلين رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بعيد الفطر المبارك كلمة رئيس جامعة عدن أ.د/ الخضر ناصر لصور، في الذكرى الثانية لتحرير عدن . لخلق شراكة قوية ،،، د. لصور يترأس اجتماعاً باللجنة التنسيقية مع ائتلاف منظمات المجتمع المدني في المرحلة الأولى ،،، جامعة عدن تصدر قرارات تعيين (66) منتدباً و(177) متعاقد للاطلاع عن استعداداتها للعام الجامعي القادم ،،، رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعاُ بلجنة التسجيل والقبول في ختام الدورة الخاصة بالإسعافات الأولية والتمريض بكلية الأسنان عدن ،،، د, لصور: الأوطان لا تبنى إلا بسواعد أبنائها الذين يرفعون شأنها بالعلم والعمل صبرا ال باعوضه. صبرا آل القباص