آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بمشاركة وزير الاتصالات ورئيس جامعة عدن ،،، خريجي كلية التكنولوجيا بجامعة عدن ( الهندسة حاليا ) ينظمون لقاؤهم الثاني

2016-12-22


موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد الوادي – تصوير/ صقر العقربي:

شارك المهندس لطفي باشريف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، والدكتور/ الخضر ناصر أحمد لصور رئيس جامعة عدن اليوم الخميس (22 ديسمبر 2016م) بالمعهد الفني بمديرية المعلا احتفالات الذكرى الثانية لأوائل خريجي كلية التكنولوجيا بجامعة عدن ( الهندسة حالياً) بحضور واسع لكوكبة من خريجي الكلية وأساتذة جامعة عدن.



وفي الاحتفائية السنوية الثانية التي تنظم ألقى المهندس/ لطفي باشريف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المنتسب لهذه الكلية كلمة  أشاد فيها بالأدوار العلمية الكبيرة التي كانت تقوم بها كلية التكنولوجيا بجامعة عدن ( الهندسة حالياً ) في تخريج الكوادر الهندسية بمختلف تخصصاتهم العلمية التي استفاد منها الوطن بشكلٍ عام وجامعة عدن تحديداً، وأن هذه الاحتفائية لهي دليل قاطع لرد الجميل لهؤلاء النخبة الهندسية.



وأكد أن الظروف التي يمر بها الوطن أتت بتداعيات سلبية أثرت على جامعة عدن والعملية التعليمية فيها، وأنها تحتاج لتظافر جهود الجميع والوقوف صفاً واحداً والعمل بجدٍ وإخلاص لإنجاز مشروع إعادة اسم وتأريخ هذه المؤسسة إلى مصاف الجامعات المتقدمة من خلال الاستمرار في التميز والعطاء.



من جانبه ثمن الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن هذه الخطوة الإيجابية التي تدعو لعقد لقاءات واسعة لخريجي الجامعة كلٍ في تخصصه ومجاله، مؤكداً بأن الجامعة على استعداد تام لتنظيم مثل هذه اللقاءات المتنوعة التي من شانها ربط الخريجين بمؤسساتهم التعليمية وجامعتهم التي تخرجوا منها..، داعياً هذه الكوكبة من خريجي الجامعة الذين يعملون في مؤسسات مختلفة إلى الإنطلاق في خدمة جامعتهم في مختلف المجالات بما ينعكس على نشاطها وتميزها بين الجامعات اليمنية والعربية.



وفي كلمة للخريجين الأوائل عبروا من خلالها عن شكرهم وارتياحهم لهذه اللفتة الكريمة واللقاء المتميز الذي يعكس إنطباعات جيدة عن القائمين على هذا العمل بما يعكس اهتمامهم بكوادر جامعة عدن الأوائل.

إلى ذلك تم عرض فلم وثائقي بعنوان ( وتبقى الذكريات ) سلط الضوء من خلاله على البدايات الأولى لتأسيس كلية التكنولوجيا بجامعة عدن ( الهندسة حالياً ) والمراحل التأريخية التي مرت بها والعمداء والاساتذة الذين كان لهم الدور الكبير في تطويرها منذ نشأتها..، والذين عصرت في أذهانهم الحنين لذكريات الماضي الجميل الذي تميزت به جامعتهم، راسمة الابتسامة اللا إرادية والنابعة من القلب.



حضر اللقاء الدكتور/ صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة، والدكتورة/ سوسن باخبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية، والدكتور/ علي عبدالمجيد علي نائب عميد كلية الهندسة للشؤون الأكاديمية، والدكتور/ خالد باسليم مدير مركز المعلومات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور/ رضوان أحمد سعيد عميد المعهد الفني، وحشد غفير من الأساتذة والموظفين.