آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:01م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

لتطوير العملية الأكاديمية والبحثية ،،، جامعة عدن تستعد للربط الشبكي الإلكتروني بين كلياتها

2016-12-08

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد الوادي - تصوير/ صقر العقربي:

أشاد الدكتور/ الخضر ناصر أحمد لصور رئيس جامعة عدن بدور وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وجهودها الحثيثة في تيسير المعوقات والمساعدة لتنفيذ الربط الشبكي  لكليات جامعة عدن لتطوير العملية الأكاديمية والبحثية وتحديث المناهج الدراسية.



جاء ذلك في اللقاء الذي جمعه اليوم الخميس (8/12/2016)  بالمهندس/ لطفي باشريف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات لمناقشة مشروع الربط الشبكي الإلكتروني لكليات جامعة عدن ومشاركة جامعة عدن لتعزيز دورها الأكاديمي والارتقاء بها إلى مصاف الجامعات العربية والعالمية.



وثمن الأخ/ رئيس جامعة عدن هذه الخطوة التي تسعى إليها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والتي ستضيف للجامعة نقلة نوعية واستثمار لكل طاقاتها الأكاديمية والبحثية في سبيل الاستفادة من هذه الخدمة.، مؤكداً استعداد رئاسة الجامعة تذليل كل الصعاب والتعاون مع وزارة الاتصالات لانجاح هذا المشروع في جميع كلياتها.



من جانبه رحب الأخ/ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات برئيس الجامعة وأساتذتها، مؤكداً على أهمية تعزيز علاقتها بوزارة الاتصالات تجسيداً لدورها الأكاديمي الريادي في المجتمع.

وتحدث الأخ/ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عن ماتوصلت إليه اجتماعات اللجنة المكلفة بدراسة هذا المشروع، والتواصل مع الجهات ذات الاختصاص لتنفيذ كل الاتفاقات السابقة بهذا الشأن، وعن أهمية توفير كل المتطلبات الأساسية لهذا المشروع.



وأكد في حديثه أن الوزارة ستقوم خلال الأسبوع القادم بالبدء بتنفيذ الربط الشبكي ومد التوصيلات لثلاث كليات بجامعة عدن ( الهندسة ، الطب والعلوم الصحية، الحاسوب) كمرحلة أولى، بعد أن استكملت تجهيز مواسير الكابلات الضوئية إلى جميع كليات الجامعة.

كما ناقش الأخ/ وزير الاتصالات إشراك خريجي كلية الهندسة بجامعة عدن للتطبيق الصيفي في مكاتب الاتصالات لصيانة الأجهزة والمولدات الخاصة بالسنترالات وذلك لتطوير مهاراتهم وقدراتهم الهندسية.



حضر اللقاء الدكتور/ صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة، والدكتورة/ نوال عبدالله محمد عميد كلية الحاسوب، والدكتور/ أبوبكر محمد عمر بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة، والدكتور/ محمد عقيل العطاس نائب عميد كلية الهندسة لشؤون الطلاب، والدكتور/ علي عبدالمجيد علي نائب عميد كلية الهندسة للشؤون الأكاديمية، والدكتورة/ فريال مانع جبر رئيس قسم الهندسة الإلكترونية والاتصالات، والدكتور/ خالد باسليم مدير مركز تقنية المعلومات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمهندس/ سلام سعيد عبدالله نائب مدير مؤسسة الاتصالات بعدن.