آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:57ص
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

الدكتور / الخضر لصور - رئيس جامعة عدن - في زيارة خاطفة لجامع الهجرة ورباط الكعيتي المحضار والمرافق التابعة له

2016-12-03

موقع جامعة عدن الإلكتروني 



تقرير / أحمد باضاوي:

استقبل الداعية / ابوبكر بن أحمد الهدار - امام وخطيب جامع الهجرة ومدير رباط الكعيتي المحضار الاستاذ / عبد الرحمن المحضار - مدير الحلقات بجامع الهجرة ومعهما طلاب الرباط - اليوم الأستاذ  الدكتور /الخضر لصور - رئيس جامعة عدن - والذي أتى في زيارة خاطفة تعرف من خلالها على جامع الهجرة والذي يسع لأكثر من ألف مصلي والمرافق التابعة له .



  وطاف بداية برباط الكعيتي المحضار الملاصق للجامع والذي يضم أكثر من تسعين طالبا من مختلف محافظات اليمن ، وتعرف على جنبات الرباط وما فيه من غرف وصالات تضم الطلاب الساكنين فيه .



ثم توجه بعد ذلك الى العيادة الخيرية والتي تضم عددا من التخصصات والاقسام الطبية مثل قسم الجراحة والنساء والولادة وامراض الباطنية والطوارئ التي تعمل اوقات الرسمي للعيادة باشراف اطباء ذو خبرة عالية في تخصصاتهم ، وتعرف على الاجهزة والمقتنيات الخاصة بالمختبر الطبي للعيادة .



ثم توجه بعد ذلك الى مغسلة الهجرة الخيرية لتغسيل الموتى من الذكور والإناث وتعرف على مايلزم تجهيزه للميت من الاسعافات والتغسيل ونقله إلى موضع القبر .

ثم طاف بعد ذلك بمركز الهجرة للدراسات والاعلام وتعرف على ما يقدمه المركز من توجه اعلامي  نحو الوسطية والاعتدال بعيد عن كل مايدور من تخبط في الواقع المعاصر ، من تسجيل وتوثيق المحاضرات الفكرية والعلمية واصدار المطويات والمجلات الدينية والعلمية .  الى ان أنهى زيارته بالجامع وتعرف على السعة الكبيرة التي يكتنفها والذي يكتظ بالمصلين وخصوصا يوم الجمعة .



ثم دخل الجامع لحضور خطبة الجمعة والتي ألقاها الحبيب الداعية / ابوبكر بن أحمد الهدار - امام وخطيب جامع الهجرة - ثم صلاة الجمعة . 

  هذا وقد حمل الدكتور / الخضر لصور - انطباعات طيبة جدا من خلال ما شاهده وسمع عنه في هذه الزيارة المباركة .