آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يبحث مع وزير المواصلات وتقنية المعلومات مشروع الربط الشبكي بين الكليات

2016-11-29

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ نصر  باغريب:

بحث ا.د/الخضر ناصر لصور  رئيس جامعة عدن مع المهندس/لطفي باشريف  وزير المواصلات وتقنية المعلومات وفريق كلية الهندسة بجامعة عدن في اجتماعا لهما اليوم في مبنى كلية الهندسة بمدينة الشعب، إجراءات  تنفيذ مشروع الربط الشبكي بين كليات جامعة عدن الذي سيسهم في تطوير أداء الجامعة ونشاطها الاكاديمي.



وناقش الاجتماع خطوات تعزيز دور جامعة عدن ممثلة بكلية الهندسة لمواكبة التطور التكنولوجي لنظم الاتصالات الحديثة.

وتطرق المجتمعون الى الربط الشبكي بين كليات جامعة عدن وما تم إنجازه من توصيل شبكي بين الكليات الفعلي من قبل المؤسسة العامة للاتصالات بنسبة تنفيذ تقدر بنحو 80% ويتبقى تمديد كيبل الألياف الضوئية.



وأوضح الاجتماع أن التوصيل الذي سيتم تنفيذه يشمل..

  • Network Topology

  • Network Terminals

  • Accessabitly Network


واتفق المجتمعون على الربط الشبكي بين الكليات على ان تتحمل الجامعة الربط الشبكي داخل الكليات مع ضمان تشغيلها بصورة جيدة لاستيعاب الربط الخارجي

والعمل على تشكيل لجنة من كلية الهندسة لدراسة حالة الشبكة الداخلية والأجهزة الخاصة  الموردة من شركة هواوي الصينية، وكذا تشكيل لجنة من المؤسسة لدراسة الوضعية الحالية للربط بين الكليات وتحديد كميات الكابلات وسعتها.



كما تم الاتفاق على رفع رسالة من رئيس الجامعة إلى وزير المواصلات وتقنية المعلومات بخصوص مخاطبة السفير الصيني لتنفيذ ما اتفق عليه من توريد الأجهزة الداخلية في الكليات.

واتفق على أن يبحث الاجتماع القادم متابعة التقدم في المشروع.


وعملية استيعاب نحو ثلاثين فرد من خريجي كلية الهندسة في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

إلى ذلك ابدى الوزير استعداده بإشراك أعضاء هيئة التدريس بالكلية مع كادر الوزارة حول التقنيات الحديثة للوزارة،  وربط مشاريع الوزارة بمشاريع تخرج الطلاب في قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات،وتدريب الخريجين من قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات في الوزارة.


حضر الاجتماع د. صالح محمد مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة و  د. أبوبكر محمد عمر بارحيم مدير المركز الاستشاري الجامعي و د. محمد عقيل العطاس نائب العميد لشؤون الطلاب و  د. علي عبد المجيد علي نائب العميد للشؤون الاكاديمية. و.   د. فريال مانع الجبر رئيس قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات. و. د. زين عمر محسن أستاذ مساعد في قسم علوم وهندسة الكمبيوتر و. م. سلام سعيد عبدالله حاجب.