آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

كلية العلوم بجامعة عدن

2016-11-15

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/نصر. باغريب:

تدشن كلية العلوم بجامعة عدن بعد غد الخميس الموافق (17 نوفمبر 2016م)، العام الدراسي الأول للكلية التي تعد أحدث كلية يتم إنشائها بجامعة عدن نظرا للضرورة الملحة لتخصصاتها العلمية، ناهيك عن حاجة سوق العمل للكوادر المؤهلة في مجال العلوم الطبيعية.


وكانت عمادة كلية العلوم ممثلة بالدكتورة/نجاة علي مقبل، قد رحبت بالطلاب المقبولين للعام الجامعي الجديد 2016م/ 2017م..،  مباركة قبولهم للدراسة في الكلية.



واشادت بحضورهم  وتفاعلهم الإيجابي مع العملية التعليمية..، معربة عن شكرها لعمادة الكلية ورؤساء الأقسام العلمية على جهودهم الكبيرة التي يبذلونها لرفع مستوى التعليم في الكلية.


واستعرضت عميدة الكلية خلال لقائها بالطلاب تاريخ نشأة الكلية منذ أن كانت جزء من كلية التربية عدن، التي تأسست في سبعينيات القرن القرن الماضي مرورا بالمراحل التي مرت بها وصولا إلى يومنا هذا.



وتناولت في كلمتها للطلاب عنً  أهمية اقسام العلوم الرياضيات والفيزياء والاحياء والكيمياء في مجالات الحياة التطبيقية  المختلفة..، متطرقة في كلمتها التوجيهية لعدد من القضايا التعليمية منها التعريف بانظمة الدراسة الجامعية واللوائح  الانضباطية..، مؤكدة علی ضرورة الالتزام والتقيد بها للاسهام في  انجاح العملية التعليمية بالكلية.


ودعت أبناءها الطلاب إلى الاجتهاد والمثابرة في تحصيلهم العلمي..، مشددة على تطبيق المعايير العلمية والالتزام بالدوام وتفعيل العام الجامعي بالمستوى المطلوب وكذا الحفاظ على ماتوفر للكلية من قاعات ومعامل في مبنی كلية التربية مؤقتا.

من جانبه  أوضح الدكتور/عبدالله عمر النائب الاكاديمي للكلية في كلمته التوجيهية للطلاب الاهمية الحياتية والتنموية التي تمثلها التخصصات العلمية التي تدرس في كلية العلوم التطبيقية..، منوها انها لا تقل أهمية عن التخصصات العلمية الأخرى؛ لكونها منطلق العلوم الطبية والهندسية ونواتها الأساسية والتي لا يمكن الاستغناء عنها في كافة المجالات.


وحث الطلاب على بذل قصارى جهدهم في سبيل التحصيل العلمي..، والعمل على تطبيق المعلومات التي سيتحصلون عليها في الواقع العملي.

  من جانبها اشارت الدكتورة/ندى السيد حسن، نائب العميد لشئون الطلاب، لأهمية التعاون والعمل المشترك في تسيير العملية التعليمية وفق البرنامج المعد في برنامج الكلية..، داعية الطلاب  للاهتمام في تحصيلهم العلمي والمشاركة في النشاطات اللاصفية.


كما تحدث في اللقاء كلا من د. خالد ناشر رئيس قسم الأحياء، ود. أحمد السرحي رئيس قسم الكيمياء..، اللذان استعرضا الخطط المستقبلية بكلية العلوم للنهوض بالتخصصات الدقيقة وفتح مجالات الدراسات العليا في المستقبل القريب.


إلى ذلك جرى النقاش مع الطلاب والطالبات المستجدين بالكلية  والذي تمحور حول خطط الدراسة والمساقات التعليمية وآفاق التطوير للكلية.

عقب ذلك اصطحبت الدكتورة/ ندى السيد الطلاب بزيارة تعريفية  لاقسام ومكاتب ومختبرات الكلية..، وقدمت لهم الكثير من توجيهات السلامة..وكذا عن كيفية الحفاظ على البيئة التعليمية داخل مباني الكلية.