آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

الدكتوراه بتفوق للباحثة هناء عبدالرحمن عن اطروحتها العلمية عن الغطاء النباتي في وادي تبن ب #لحج

2016-10-24

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/خاص:


حصلت الباحثة/هناء عبدالرحمن صالح (نائبة مديرة مركز المرأة بجامعة عدن)، على درجة الدكتوراه  بتفوق عن بحثها المتميز عن الغطاء النباتي بوادي تبن بمحافظة لحج.



وكانت قاعة ا.د/ثابت الحميدي في كلية العلوم، بجامعة صنعاء، قد شهدت المناقشة العلنية لرسالة الدكتوراة  للطالبة/هناء عبدالرحمن صالح، المقيدة ببرنامج دراسات عليا بكلية العلوم، جامعة صنعاء في موضوعها (الغطاء النباتي في وادي تبن ، محافظة لحج/الجمهورية اليمنيه) و باشراف الاستاذ الدكتور/ وديع عبدالغني سعيد استاذ علم البيئة النباتية في جامعة عدن.



وقد تكونت اللجنة الممتحنة من أ.د/وديع عبدالغني سعيد مشرفا ورئيسا للجنة ، و أ.د.محمد عبدالله  حسين فقيرية عميد كلية التربية/ عدن بجامعة عدن عضوا ومناقشأ خارجيأ، و أ.د. عبدة محمد دهمش استاذ علم البيئة النباتية في كلية العلوم جامعة صنعاء مشرفا داخليا.


 وكانت القاعة التي شهدت المناقشة العلنية لاطروحة الدكتورة قد اكتضت بالحضور من المهتمين والدارسين في المجال، ناهيك عن حضور كلا من أ.د/ محمد شكري الشيباني نائب رئيس جامعة صنعاء لشوؤن الطلاب وعميد كلية العلوم سابقا..كما حضر ا.د/ بسيم الخرباش عميد كلية العلوم و د/انس المحبشي رئيس قسم علوم الحياة. و رؤساء الشعب التابعة  له و عدد من الاساتذه في كلية العلوم.



وكان رئيس لجنة المناقشة قد اعطى  للطالبة هناء عبدالرحمن صالح الضوء بتقديم عرض موجز لرسالتها في حدود ثلاثون دقيقة.

وقدم المناقشون ملاحظاتهم التي ردت عليها الطالبة بتفاعل وحيوية واقتدار علمي متميز.

وقد اثنى الجميع على الرسالة وموضوعها بالاضافة الى تقديم عرض الطالبة المتميز..، حيث اثنى الجميع لجنة وحاضرون على الرسالة و العمل كونه يتم لاول مرة  دراسة المنطقة بشكل كامل وعلمي.


 كما أشاد الحاضرون واللجنة على الرسالة والعمل كونه تم من قبل عنصر نسائي وذلك نتيجة لصعوبات العمل الميداني في المجال.


...إلى ذلك رفعت الدكتورة/هدى علي علوي الحريري أسمى آيات التهاني وأزمة التبريكات للدكتور هناء بمناسبة حصولها على درجة الدكتوراه .. مشيرة أن الدكتورة هناء عبدالرحمن ستشكل إضافة نوعية للعمل الأكاديمي في جامعة عدن.


كما عبرت لجنة الدراسات عن تهانيها الحارة للدكتوره هناء .. التي تعد مدماك علمي جديد بالجامعة .