آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

لجنة إعداد مصفوفة التقييم تؤكد على أهمية ترجمة توجيهات رئيس الجامعة لإحداث تطور نوعي في نشاط وأداء وبنية جامعة عدن

2016-10-23

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ نصر باغريب:

أكدت لجنة إعداد المصفوفة التقيمية والتوجهات الاستراتيجية لجامعة عدن على أهمية ترجمة توجيهات أ.د/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن لإحداث تطور نوعي في نشاط وأداء وبنية جامعة عدن، من خلال استقراء تقييمي لكليات ومراكز وإدارات الجامعة وتقديم مقترحات ورؤى واقعية في مصفوفة عملية قابلة للتنفيذ.



وأشارت اللجنة في اجتماعها الذي عقدته اليوم الأحد (23 أكتوبر 2016م)، برئاسة الدكتور/محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي رئيس اللجنة، إلى ان المصفوفة ستتطرق إلى التداعيات التي أحدثتها الحرب على جامعة عدن ومنها تقليص ميزانيتها، وكبح وزارة المالية لمستحقات منتسبي الجامعة، إضافة إلى تدمير ونهب عدد من منشآت الجامعة والتي أثرت سلباً على بنيتها التحتية والأداء العام لها. 



وكانت اللجنة قد ناقشت الملاحظات التي طرحت من قبل بعض أعضاءها عن مسودة التقرير الموجز لأولويات المعالجة والتي تم إنجازه مؤخراً، حيث تم الاتفاق على تضمين تلك الملاحظات إلى التقرير الموجز لإخراجه بشكله النهائي وإقراره ورفعه إلى رئيس الجامعة.

وجددت اللجنة دعوتها للكليات والمراكز والإدارات إلى سرعة تسليم تقاريرها وهي (كلية التربية يافع، كلية النفط والمعادن بشبوة، كلية طب الأسنان)، وكذا مركز الرعاية الصحية، ومركز البيئة، إضافة لبعض الإدارات.


شارك بالاجتماع الدكتور/محمد غرامة الراعي مدير مركز الادارة الصحية والخبير الدولي المعروف، والدكتور/ياسر محمد باسردة الأمين العام المساعد للجامعة،  والدكتور/ابوبكر بارحيم بامشموس مدير مركز الاستشارات الهندسية، والدكتور/علي صائل خالد عميد كلية التربية ردفان، والأستاذ/نصر مبارك باغريب مدير عام الإعلام، والأستاذ/عبدالرحمن حسن باهارون سكرتارية اللجنة.