آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

د. محمد عقلان يشيد بالكليات والمراكز العلمية والإدارات التي سلمت تقاريرها للجنة إعداد المصفوفة التقييمية لجامعة عدن

2016-10-13

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/نصر باغريب:

أشاد الدكتور محمد عبدالله عقلان نائب رئيس جامعة عدن للدراسات العليا والبحث العلمي رئيس لجنة إعداد المصفوفة التقييمية والتوجهات المستقبلية لجامعة عدن، بالكليات والمراكز العلمية التي سلمت تقاريرها للجنة عن المشكلات التي تواجهها والمقترحات المأمولة للمعالجة، لما لذلك من أهمية لتمكين اللجنة من إنجاز مهامها التي كلفت بها من قبل ا.د. الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة.



وجدد الدكتور محمد عقلان خلال ترأسه اليوم الخميس (13 أكتوبر 2016م)، اجتماعا للجنة المتابعة الفرعية، دعوته للكليات والمراكز العلمية والأمانة العامة والنيابات والإدارات بالجامعة التي لم تسلم تقاريرها سرعة رفع تقاريرها لتوضيح مشكلاتها واحتياجاتها ومتطلباتها ضمن التقرير الأولي أو  النهائي للجنة الذي سيرفع لرئيس الجامعة، ومن خلاله الى الجهات المعنية بالحكومة.


وأشار الدكتور محمد عبدالله عقلان الى أن اللجنة ستعكف بعد إنجاز تقريرها الأولي عن المشكلات والاحتياجات والمطالب لكل الكليات والمراكز والإدارات بالجامعة على إعداد استمارة مفصلة تتضمن أسئلة شاملة تقدم لهيئات الجامعة كلها لاستيضاح أوضاعها في الجوانب الأكاديمية والإدارية والطلابية والبنية التحتية بشكل مفصل ومستندا لاحصائيات وبيانات ومعلومات دقيقة عن مل جهة بالحامعة..، مضيفا أن اللجنة ستصدر في المرحلة الأخيرة من عملها مصفوفة موسعة وشاملة عن أوضاع جامعة عدن والمشكلات التي تواجهها والحلول المقترحة لها والتطلعات المستقبلية لها.


ونوه أن العمل لإنجاز المصفوفة التقييمية والتوجهات المستقبلية الشاملة لجامعة عدن يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الجامعة والهادفة للنهوض بنشاط الجامعة وبرسالتها التوعوية والتنموية تجاه المجتمع والوطن.


يذكر أن الكليات التي لم تسلم تقاريرها حتى اليوم هي (كلية العلوم الاداربة، كلية طب الاسنان، كلية الصيدلة، كلية التربية يافع، كلية النفط والمعادن)، أما المراكز العلمية والإدارات التي لم تسلم تقاريرها فهي (مركز الرعاية الصحية، مركز البيئة، مركز الشفة الارنبية؛ مطبعة الجامعة، الأمانة العامة للجامعة، الشؤون التعليمية بالحامعة؛ الشؤون الإدارية بالجامعة، إدارة التخطيط، إدارة المشاريع، ذاكرة الجامعة، المكتبة المركزية، نيابة الدراسات العليا، نيابة الشؤون الاكاديمية..).