آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في لقاءٍ بعمادة كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية بجامعة عدن ،،، الاتفاق على إلغاء مركز المهرة والاعتماد فقط على مركز عدن كمركزاً رئيسياً للطلاب الدارسين في الداخل

2016-10-09

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد الوادي- تصوير/ عبدالرحمن باهارون: 

ترأس الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اليوم الأحد ( 9 أكتوبر 2016م) في كلية الآداب لقاءاً موسعاً مع عمادة كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية لمناقشة العديد من القضايا الخاصة بالتعليم عن بُعد بجامعة عدن والصعوبات التي تواجه هذا البرنامج للعمل على إيجاد الحلول الناجعة له.



وفي كلمة لرئيس الجامعة أشاد من خلالها بجهود عمادة كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية وأعضاء هيئة التدريس فيها وكافة منتسبيها، وأنها من الكليات النوعية بالجامعة لاهتمامها بالطلاب اليمنيين في الخارج وربطهم بالوطن الأم اليمن من خلال حرصها حصول هؤلاء الطلاب على شهادة جامعة عدن.


وقال بأن جامعة عدن لن تألوا جهداً في تسهيل إجراءات الالتحاق بهذه الكلية للطلاب اليمنيين في الخارج ومعالجة كل الإشكاليات المتراكمة.

من جانبه ثمن الدكتور/ عبدالله داؤود باوزير عميد كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية لقاء رئيس الجامعة بعمادة الكلية للاستماع إلى همومها واحتياجاتها ..، وقدم شرحاً موجزاً عن نشاط الكلية منذ نشأتها مروراً بالمراحل التي مرت بها إلى أن تم ترفيعها من مركزٍ إلى كلية، والصعوبات التي واجهتها خلال هذه المدة..،  متطرقاً إلى ورشة العمل التي نظمتها الكلية مطلع شهر سبتمبر المنصرم حول " تقييم برامج التعليم عن بُعد"  وماتمخضت عنها من نتائجٍ وتوصيات تتطلب تظافر جميع الجهود لتنفيذها لما فيه مصلحة الكلية والعملية التعليمية فيها.



وناقش اللقاء ما يتعلق بتداخل واشتباك بين برامج التعليم عن بُعد والتعليم العام والتعليم الموازي والنفقة الخاصة، واتفق الحاضرون على إلغاء مركز المهرة الذي كان يسجل فيه الطلاب اليمنيين من المحافظات الشرقية، والاعتماد فقط على مركز عدن كمركزاً رئيسياً للطلاب الدارسين في الداخل.


عقب ذلك قام الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة والدكتور/ علوي عمر مبلغ عميد كلية الآداب بجولة تفقدية لعددٍ من الأقسام العلمية في الكلية للاطلاع عن قرب لاستعدادات الاقسام العلمية للعام الجامعي الجديد وتذليلاً للصعوبات التي توجههم .


حضر اللقاء الدكتور/ علوي عمر مبلغ عميد كلية الآداب، والأستاذ/ محمد حسن سالم حيدرة أمين عام الجامعة، والدكتور/ جمال الحسني مسجل عام الجامعة، والدكتور/ وضاح أحمد صالح منصر  نائب عميد كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية للشؤون الأكاديمية، والدكتور/ علي ناصر الزامكي نائب العميد لشؤون الدراسات العليا، والدكتور/ نضال شيخ عبيد  نائب العميد لشؤون الطلاب، والدكتور/ محمد علي ناصر رئيس قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب، والأخ/ نصر مبارك باغريب مدير عام الإعلام بالجامعة، وعددٍ من الشخصيات الأكاديمية بكلية الآداب.