آخر تحديث :Tue-16 Apr 2024-10:12PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

جامعة عدن تحتفي بالدكتور حسين باسلامة والدكتور الخضر لصور لنيلهما ثقة فخامة الرئيس بالتعيين بوزارة التعليم العالي وجامعة عدن

2016-09-20

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ نصر باغريب:

أحتفل اليوم الثلاثاء (20 سبتمبر 2016م)، بديوان جامعة عدن بتعيين الدكتور/حسين عبدالرحمن باسلامة وزيرا للتعليم العالي وذلك استناداً القرار الجمهوري رقم (116) الصادر يوم الـ18 سبتمبر الجاري، للعام 2016م، وبتعيين الدكتور/الخضر ناصر لصور بحسب القرار الجمهوري رقم (122)، الصادر في الـ18 سبتمبر للعام 2016م.


 

وشهد الاحتفال إجراءات تسلم الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن لمهامه الجديدة من الدكتور/حسين باسلامة وزير التعليم العالي (القائم بأعمال رئيس جامعة عدن، سابقاً)، في تقليد حضاري راقي ووفق للوائح القانونية المتبعة في الجامعة.

 

وفي كلمة له بالمناسبة أعرب الدكتور/حسين باسلامة عن شكره لفخامة رئيس الجمهورية/عبدربه منصور هادي على الثقة التي أولاها له لتحمل مسئولية وزارة التعليم العالي بهدف النهوض بأدائها، وأيضاً شكره لدولة رئيس الوزراء الدكتور والمثقف/أحمد عبيد بن دغر الذي أولى التعليم العالي اهتماما ورعاية خاصة، وكذا لكل القيادة السياسية لبلادنا والمسئولين بالسلطة المحلية بمحافظة عدن الذين كانوا عونا داعما لتطبيع الحياة الجامعية في عدن.


 

وأكد الأخ/وزير التعليم العالي ان القيادة الجديدة لجامعة عدن ممثلة بالدكتور/الخضر لصور ستعمل على مواصلة عملية التطوير وتخطي الصعوبات التي تواجهها الجامعة، نظراً لما يمتلكه من حب واحترام زملاءه من أساتذة ومنتسبي الجامعة وكذلك لخبرته في الادارة ودرايته بأوضاع وظروف الجامعة بوصفه أحد الأساتذة المنتسبين إليها وأحد أبناءها.

 

وأكد الدكتور/حسين باسلامة أن وزارة التعليم العالي ستكون سنداً وعضداً لقيادة الجامعة الجديدة بما يمكن من مواصلة عملية التطوير والبناء بالجامعة للاستمرار بدورها التعليمي والبحثي وإنتاج المعرفة وخدمة المجتمع وتدليل اي إشكاليات قد تواجهها، وذلك بالعمل بروح الفريق الواحد بناءاً على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة.


 

وأضاف قائلاً: "ان الجامعة تعرضت لظروف صعبة جداً جراء الحرب وتداعياتها وكادت ان تتوقف العملية التعليمية فيها غير ان إرادة الحياة والعمل مكنتنا من مواجهة كل المعوقات وحركنا العجلة وتم تطبيع الحياة وأنجزنا عام دراسي كامل وأضحت كل الظروف الصعبة التي واجهتنا وراء ظهورنا وأصبحنا نتحدث اليوم عن الاستعدادات لاستقبال عام دراسي جديد وعن كيفية التطوير وتطلعاتنا الأكاديمية المستقبلية".

 

وتطرق الأخ/وزير التعليم العالي إلى قرار فخامة رئيس الجمهورية بنقل البنك المركزي إلى عدن..، معبراً عن مباركته لهذا القرار الذي جاء مجسداً لإرادة الشعب ولحكمة القيادة السياسية لبلادنا.


 

إلى ذلك عبر الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن في الكلمة التي ألقاها بالحفل، عن سعادته لثقة فخامة رئيس الجمهورية/عبدربه منصور هادي، بتعيينه رئيساً لجامعة عدن..، لافتاً إلى انه سيكرس كل خبراته وقدراته العلمية والإدارية للنهوض بهذا الصرح الأكاديمي الكبير، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي ومحافظ محافظة عدن، وكذلك بالتعاون مع كل المسئولين والأساتذة والموظفين بجامعة عدن الذين يشكلون أسرة واحدة يسعون معاً إلى تقديم خدمة تعليمية وعلمية بحثية تفيد المجتمع وعملية تنميته.  

 

وأكد الأخ/رئيس جامعة عدن في كلمته الضافية خلال الحفل إلى انه سيضطلع بتكريس روح المحبة والعمل المشترك والانفتاح على الجميع دون استثناء ودون احكام مسبقة، على ان يكون المقياس هو العطاء في العمل لخدمة المجتمع وتسليح أجياله بالمعرفة والعلم، وبالتربية السليمة والقيم الاسلامية والإنسانية المثلى.  

 

ونوه الدكتور/الخضر ناصر لصور في سياق كلمته إلى الاجراءات التي اتخذتها القيادة السياسية في بلادنا، والتي تصب في تعزيز سلطة الدولة، ومنها نقل البنك المركزي إلى العاصمة المؤقتة عدن..، مباركاً قرار نقل البنك المركزي إلى عدن والذي سيسهم في تحسين واستقرار الوضع الاقتصادي في البلاد.

 

من جهته أكد الدكتور/محمد عبدالله عقلان نائب رئيس جامعة عدن لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، أن قيادة جامعة عدن ستواصل خطوات التطوير التي بدأها الدكتور/حسين باسلامة..، لافتاً إلى الدور الشخصي الذي بدله الدكتور/حسين باسلامة في إعادة تطبيع الحياة الدراسية في الجامعة عقب التحرير مباشرة وبوقت قياسي وفي ظل ظروف صعبة للغاية.  

 

وهنأ الدكتور/حسين باسلامة على نيله لثقة القيادة السياسية بتعيينه وزيرا للتعليم العالي، كما هنأ الدكتور/الخضر ناصر لصور لنيله لثقة القيادة السياسية بتعيينه رئيسا لجامعة عدن..، متمنياً لهما التوفيق والنجاح في مهامهما الجديدة اللذان سيكونان أهلا لها لما يتمتعان به من خبرات قيادية عملية وعلمية.

 

الجدير بالذكر ان جامعة عدن تضم أكثر من 32 ألف طالب وطالبة تستوعبهم  21 كلية موزعة في خمس محافظات (عدن، لحج، أبين، الضالع، شبوة)، ويعمل فيها أكثر من 3500 أستاذ وموظف.

 

حضر الحفل الأستاذ/محمد حسن سالم الأمين العام للجامعة، والدكتور/سالم الشبيبي مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية،  والدكتور/مصطفى صالح مدير عام الشئون القانونية بالجامعة، والدكتور/عباس فرحان مدير الشئون التعليمية، والأستاذ/نصر مبارك باغريب مدير عام الإعلام، والأستاذة/جوهرة القعيطي مديرة الدراسات العليا، والأستاذ/علي سالم الانقاء مستشار رئيس الجامعة، والأستاذ/محمود عبده قاسم مستشار رئيس الجامعة للمراجعة الداخلية، والدكتور/جمال بن حريز سكرتير مجلس الجامعة، وعدد من المسئولين والأساتذة بجامعة عدن.