آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:57AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

غدا الاثنين..تدشين فعاليات ورشة برنامج التعليم عن بعُد بجامعة عدن "تقييم وتحليل الواقع واستشراف المستقبل"

2016-09-04

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


عدن/ نصر باغريب: 

 برعاية فخامة الرئيس/عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، تعقد يوم غد الاثنين فعاليات ورشة العمل الخاصة بـ (برنامج التعليم عن بعُد بجامعة عدن، تقويم وتحليل الواقع واستشراف المستقبل)، التي تنظمها كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية وتستمر لمدة يومين (5 – 6 سبتمبر 2016م)، بقاعة كلية الصيدلة، وتهدف الورشة إلى تقويم تجربة التعليم عن بُعد في جامعة عدن ووضع التصورات والرؤى المستقبلية المواكبة للتطورات في هذه البرامج التعليمية.

 

ويشارك بفعاليات الورشة التي تنظم بإشراف الدكتور/حسين عبدالرحمن باسلامة رئيس جامعة عدن،  نحو 100 أستاذا وباحثا إضافة لممثلين عن الجهات ذات العلاقة في جامعة عدن وخارجها.

 

وتتضمن فعاليات ورشة العمل عرضا لفلم وثائقي عالمي عن تجربة التعليم عن بعد ومميزاته ونتائجه..، ومن المقرر ان تناقش الورشة 8 محاور بحثية، الأول سيبحث الجانب التقييمي والتفصيلي حول برنامج التعليم عن بُعد، في حين يتناول المحور الثاني الجانب القانوني، أما المحور الثالث فيناقش جانب القبول والتسجيل، ويقيم المحور الرابع الخطط الدراسية، فيما يقيم المحور الخامس مصفوفة وزارة التعليم العالي، ويتطرق المحور السادس إلى الجانب الإعلامي، في حين يبحث المحور السابع الجانب المالي، ويتداول المحور الثامن جانب تجارب الآخرين في برنامج التعليم عن بعد.


وستشهد  الورشة في ختام اعمالها في اليوم الثاني لها اصدار بيانا ختاميا وقرارات وتوصيات تهدف إلى رسم خارطة طريق لتطوير أداء وبرنامج التعليم عن بعُد بجامعة عدن بما يلبي الطموحات المأمولة تجاه التعليم عن بعُد.


يشار أن الجلسة الافتتاحية للورشة ستشهد. إلقاء عدد من الكلمات من قبل ممثلين عن السلطة المحلية ورئاسة جامعة عدن. وعمادة. كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية والباحثين وعدد من المسؤولين بالمحافظة.