آخر تحديث :Wed-24 Apr 2024-09:58PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

د.حسين باسلامة يتفقد سير التحضيرات والاستعدادات لامتحانات كلية اللغات ويبحث تصورات افتتاح برنامج للدراسات العليا بالكلية

2016-08-11

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/نصر باغريب:

تفقد الدكتور/حسين عبدالرحمن باسلامة رئيس جامعة عدن بمعية الدكتور/محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي اليوم سير عملية التحضير والاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية اللغات بجامعة عدن.

 

رافق الأخ رئيس جامعة عدن ونائب رئيس الجامعة أثناء تفقدهما للكلية، الدكتور/جمال محمد الجعدني عميد كلية اللغات الذي قدم صورة مفصلة عن الأعمال الجارية حالياً في الأقسام العلمية بالكلية وإدارة التسجيل ولجنة الامتحانات وغرفة الكنترول وذلك لتهيئة الظروف المناسبة للعملية الامتحانية ولجلوس الطلاب للامتحانات يوم الأحد المقبل والتي ستستمر لمدة أسبوعين.


 

ومن المقرر أن يجلس نحو 1200 طالباً وطالبة لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2015م/2016م، موزعين على قسمي الترجمة، واللغة الانجليزية التجارية بمساق البكالوريوس.

 

وقد أشاد الدكتور/حسين باسلامة بمستوى التحضيرات الجارية في كلية اللغات استعداداً لإجراء الامتحانات الطلابية استكمالاً لمتطلبات الفصل الدراسي الثاني..، مؤكداً ان النشاط الدؤوب الجاري حالياً في الكلية هو دليل على الحرص الكبير من قبل عمادة الكلية للتماشي مع التطورات العلمية والتقنية المواكبة لشروط الجودة الأكاديمية.


 

من جانبه أوضح الدكتور/جمال الجعدني ان كلية اللغات استخدمت ولأول مرة - (للعام الثاني على التوالي) - على مستوى كليات الجامعة التقنيات الحديثة في وسائل التعليم وأجراء الامتحانات من خلال الشاشات التفاعلية وأجهزة العرض البصرية والسمعية، وذلك بعد بناء قاعات دراسية جديدة إضافة لتوفير مولد كهربائي خاص لتجاوز أي معيق قد يعرقل العملية التعليمية أو الامتحانية للطلاب.

 

ونوه إلى ان كل ذلك تحقق بتمويل ذاتي ومن الموارد الذاتية المحدودة للكلية رغم الاعباء المالية الكبيرة التي لازالت تكابدها نتيجة الالتزامات الكثيرة التي تقع على عاتقها ومنها دفع المرتبات المالية للأساتذة المنتدبين، وكذا المستحقات المالية الأخرى لمنتسبي الكلية.

 

على صعيد أخر جرى بحث الاستعدادات لانجاز التصور المكتوب لمشروع افتتاح برنامج للدراسات العليا في كلية اللغات (ماجستير)، وأهمية عرضه قريباً على الجهات المعنية بالجامعة لمناقشته وإقراره، خاصة وان كلية اللغات تعد من الكليات التي تتمتع بأفضل المواصفات الأكاديمية للدراسات العليا من حيث توفر الأساتذة من ذوي الألقاب العلمية العليا والخبرة الأكاديمية والمناهج الحديثة المتطابقة لمناهج كبريات الجامعات الدولية ووجود كادر بحثي متمكن..، ناهيك عن إصدار الكلية لمجلة محكمة صنفت مؤخراً ضمن أفضل المجلات البحثية العلمية العالمية.

 

رافق رئيس الجامعة ونائبه وعميد الكلية الأخ/كارم محمود الأمين العام للكلية.