آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

سيرفعها لمجلس جامعة عدن للمصادقة عليها..المجلس الأكاديمي يوصي بالترقية العلمية والتثبيت الوظيفي لـ 56 أستاذاً

2016-07-28

 موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/نصر باغريب:

عقد المجلس الأكاديمي لجامعة عدن اليوم اجتماعه الدوري الثالث للعام 2016م، برئاسة الدكتور/حسين عبدالرحمن باسلامة رئيس جامعة عدن – رئيس المجلس، لبحث الطلبات المقدمة إليه بشأن الالقاب العلمية والتثبيت في الوظيفة الأكاديمية بالجامعة.



وقد ناقش المجلس باجتماعه إجمالي عدد الطلبات المقدمة إليه والتي وصلت لـ56 طلباً شاملة الحصول على الالقاب العلمية والتثبيت الوظيفي، بحسب المعايير والشروط الأكاديمية والقانونية المحددة باللوائح والنصوص الجامعية المقرة، وذلك بحضور الدكتور/فضل مكوع رئيس نقابة المدرسين، والدكتور/عباس علوي فرحان مدير عام الشئون التعليمية، وأعضاء المجلس الأكاديمي بالجامعة.



وأوصى المجلس بعد نقاشات مستفيضة والفحص الدقيق لكل الوثائق المقدمة الخاصة بكل أستاذ على حدة، على ترفيع 8 أساتذة إلى اللقب العلمي "أستاذ"، و18 إلى لقب "أستاذ مشارك"، و10 إلى لقب "أستاذ مساعد"، و3 إلى لقب "مدرس"، وهم الأساتذة الذين استوفوا شروط الترقي واكتملت وثائقهم المطلوبة..، كما أوصى المجلس على طلبات تثبيت 17 أستاذاً بعد مرور الفترة الزمنية المقرة وأدائهم للدورة الطرائقية، ووفقا لقوانين وزارة الخدمة المدنية والعمل.


ومن المقرر أن يرفع المجلس الأكاديمي توصياته بالموافقة على الالقاب العلمية والتثبيت الوظيفي إلى مجلس جامعة عدن، لمناقشتها خلال اجتماعه المقبل والمصادقة عليها وإصدار القرارات اللازمة بشأنها.