آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

الأمانة العامة لجامعة عدن توضح أسباب تأخر رواتب منتسبي الجامعة

2016-07-06

موقع جامعة عدن الإلكتروني

عدن/خاص:

تابعت الأمانة العامة لجامعة عدن التهم الموجهة لها من البعض في وسائل التواصل الإجتماعي بشأن صرف راتب شهر يونيو والتي أرجعت سبب عدم صرف الراتب لتأخر الجامعة عن إعداد الشيكات ولتوضيح الحقيقة، فإن الجامعة عملت على إعداد المرتبات وقطع الشيكات قبل الفترة المحددة من قبل البنك المركزي لصرف الرواتب لجميع الجهات والمحددة بيوم الأثنين وفي ظل ظروف غاية في الصعوبة نتيجة أنقطاع التيار الكهربائي عن الجامعة قبل عشرة أيام وإلى اليوم.


ومع ذلك تم تجهيز الشيكات يوم الأحد أي قبل الفترة المحددة للصرف من قبل البنك لجميع الجهات. وذهب المختص بمتابعة الشيكات إلى البنك المركزي بشيكات الراتب يوم الأثنين أي اليوم الأول لصرف الراتب لجميع الجهات وتم أبلاغه بإن هناك جدول لصرف الراتب للجهات نظرا لقلة السيولة وأن الجامعة سيتم صرف رواتبها التي لدى الكاك على ثلاثة أيام بداء من يوم الثلاثاء وأنتهاء بالخميس.


وذهب المختص يوم الثلاثاء بحسب الجدول وتفأجأ بإن الجامعة لم تظهر في جدول الصرف لنفس اليوم وعندما سأل عن السبب قيل له أنه لم يتم أستكمال صرف رواتب المرافق التي كان مقرر لها الصرف يوم الأثنين نظرا لنفاذ السيولة وأنه سيتم اليوم أستكمال الصرف لهم ومن ثم سيتم برمجة بقية المرافق.


وفي اليوم التالي أي يوم الأربعاء ذهب الأمين العام والمختص إلى البنك لمتابعة الصرف إلا أنهم قالوا لهم أنه لا توجد سيولة وأنهم منتظرين وصول طائرة من صنعاء تحمل سيولة كافية لتغطية الراتب وذهبنا يوم الخميس على أمل وصول السيولة فقالوا مازالت لم تصل ولكن يمكن أن تصلنا سيولة من سيئون وأنتظرنا إلى يوم السبت ولم نفقد الأمل وذهبنا يوم السبت وقالوا ستتحرك الطائرة من صنعاء وليس من سيئون بالسبولة في المساء وتواصلنا مع مدير البنك وقال أن الطائرة في بيشة بالسعودية وستصل فجر الأحد.


وتم التواصل مع محاسب الديوان للضرورة الحضور يوم الأحد باعتبار أنها الفرصة الأخيرة لأستلام الراتب لكون الأثنين ستبدأ إجازة العيد. وتواصلنا أيضا مع إدارة كاك بنك فيما إذا كان بمقدورها أن تداوم يومي الأثنين والثلاثاء بالإضافة ليوم الأحد حتى يتم تسليم الرواتب لجميع موظفي الجامعة وأبدت أستعدادها وحينها تواصلت مع بعض الزملاء وأخبرتهم أنه سيتم صرف الراتب يوم غدا الأحد.


وبالفعل تحرك محاسب الديوان من لودر فجر يوم الأحد ووصلنا البنك بشيكات الجامعة وتفاجأنا بإنه لا طائرة وصلت ولا سيولة لديهم وأنما مجرد مماطلة من أجل كسب الوقت وحتى لا تقوم الجهات التي لم يصرف لها بإحداث فوضة مثلما حدث أول يوم من عملية الصرف. هذا ماحدث بالنسبة لعدم صرف الراتب وسيتم نشرصور شيكات الرواتب لكم والتسويات التي قامت بها الجامعة بالنسبة للبنوك الآخرى غير الكاك بنك ويمكنكم الإطلاع على تواريخ الشيكات وتاريخ التسويات التي تمت للبنوك لدى البنك المركزي والحكم وليس كما يدعي البعض بإنه سبب التأخير من الجامعة والذي كنا نتوقع منهم كا أكاديمين أن يتحروا الحقيقة وأن يبنوا أتهاماتهم على أدلة موضوعية والإ يتهموا الناس جزافا.


وكان أجدر بهم أن يتواصلوا مع الجامعة ليعرفوا سبب عدم الصرف قبل أن يتم أتهامنا بالتقصير وللأسف أنهم زملاء لنا ولديهم تلفوناتنا.

هذا ما أحببنا توضيحه لمنتسبي الجامعة حول ملابسات عدم صرف الراتب ويمكن لأي شخص لديه قريب أو صديق لدى البنك المركزي أن يتأكد من كل ماقلناه.

كما أننا على أستعداد أن نذهب مع من ترشحوهم من قبلكم لمواجهة البنك المركزي في كل ما قلناه بعد إجازة عيد الفطر.


ملاحظة نسينا أن نشير إليها وهي إذا كان هناك تأخير لما تم أستلام رواتب بعض الزملاء من البنوك الآخرى.

والملاحظة الآخرى للزملاء هي أننا نحن أيضا من منتسبي الجامعة وبحاجة للراتب مثلكم وأننا يعتصرنا الآلم لعدم صرف البنك المركزي لرواتب الجامعة وخاصة وأننا قادمين على مناسبة العيد وماتحتاجه من صرفيات ولكن قدر الله وماشاء فعل ولن نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل على من كان سببا في عدم أكتمال فرحة العيد لموظفي الجامعة والمرافق الآخرى التي لم تستلم. وعيد مبارك وكل عام وأنتم بخير.

.