آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

الدكتوراه بامتياز لجباري من جامعة عدن عن أطروحته حول أثر السياسة الاقتصادية في مكافحة التضخم

2016-02-01

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن /خاص :

نال الباحث محمود محمد صالح جباري درجة الدكتوراه بتقدير ( ممتاز ) من كلية الاقتصاد بجامعة عدن وذلك عن أطروحته الموسومة ب " أثر السياسة الاقتصادية في مكافحة التضخم في الجمهورية اليمنية " .

الأطروحة عموماً والتي جرى مناقشتها صباح اليوم الاثنين الموافق ١ فبراير ٢٠١٦م هدفت بالدرجة الرئيسة لاستعراض انواع السياسات الاقتصادية في الجمهورية وآثارها في مكافحة التضخم خلال المدة (2010- 1990 ) م مع التطرق لبعض التعاريف المتصلة بالموضوع اضافة للحلول والمعالجات التي وضعها الباحث كمقترحات وحلول فاعله لمشكلة التضخم .

حضر وقائع المناقشة والدفاع عن الأطروحة كل من الاخ عميد الكلية أ. د-احمد محمد مقبل ،ود. عبدالقوي محمد صالح -رئيس قسم اقتصاد الأعمال ،وأ.د ابتهاج الخيبة ،وكذا عبدالسلام صالح حُميد مدير عام شركة النفط في عدن وعدد من الأساتذة والمحاضرين بجامعة عدن ولفيف من طلاب الدراسات العليا وزملاء وأقارب الباحث جباري .

يذكر بأن لجنة المناقشة للأطروحة كانت مؤلفة من أ. د. محمد عمر باناجه - مناقشاً داخلياً ورئيساً للجنة المناقشة ، أ. مشارك. د. عوض بن عوض عصب - مناقشاً خارجياً من جامعة حضرموت وعضواً ، أ.مشارك د. جعفر حسين منيعم - مشرفاً علمياً للأطروحة وعضواً بلجنة المناقشة للأطروحة التي نالت استحسان اللجنة والحاضرين .