آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

د. حسين باسلامة رئيس جامعة عدن يلتقي مدير مكتب التعاون التركي للتنسيق والتوثيق

2016-01-26

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/خاص:

عقد في مبنى كلية اللغات بجامعة عدن لقاء بين رئاسة جامعة عدن ممثلة برئيس الجامعة أ.د/حسين عبدالرحمن باسلامة ووفد تركي برئاسة د. عبدالله صاري مدير مكتب التعاون التركي للتنسيق والتوثيق.

وقد رحب رئيس الجامعة بالضيوف وأعطى شرح مفصل عن جامعة عدن وما تعرضت له جراء الحرب الظالمة والتحديات التي واجهة بدء الدراسة وقال نحن اليوم نلتقي في كلية اللغات جامعة عدن وتعتبر اكثر مؤسسة حكومية تضررت في عدن الا أن عمادة الكلية ورئاسة الجامعة استطاعوا أن يعيدوا اعمار الكلية في وقت قياسي وبدأت الدراسة مع بقية الكليات وذلك في 3 اكتوبر 2015م.



وبعد ذلك ناقش الاجتماع اوجه التعاون بين جامعة عدن والمؤسسات الاكاديمية التركية ومجال فتح قنوات لتبادل الخبرات والتطوير في مختلف المجالات ذات العلاقة بما فيها الدراسات العليا وتبادل الزيارات بين أساتذة الجامعات التركية وجامعة عدن والاستعداد الكامل لفتح برنامج لغة تركية في كلية اللغات حيث وأن جميع الامكانات متاحة.

حضر الاجتماع أ.د محمد عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا ومحمد حسن سالم أمين عام الجامعة، د. جمال محمد احمد الجعدني عميد كلية اللغات، د.عبدالله باوزير عميد كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية، د. انيس طايع نائب عميد كلية التربية للشؤون الاكاديمية، ومن الجانب التركي د. عبدالرحمن صاري نائب مدير مكتب التعاون التركي للتنسيق والتوثيق وعدد من الشخصيات الاكاديمية.