آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في لقاء ضم العميدة والمدير التنفيذي..مستشفى السرطان تعلن استعدادها لتوظيف الكفاءات وفتح ابوابها للتطبيق العملي لطلاب كلية الطب بجامعة عدن

2016-01-10

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/خاص:

التقت الدكتورة/سوسن محمد باخبيرة القائم بأعمال عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، بالدكتور/مراد الداعري المدير التنفيذي لمستشفى الأمل لمرضى السرطان بمديرية البريقة بعدن، وبحثت معه مجالات علاقات التعاون بين الكلية والمستشفى.



وأتفق الجانبين على إعداد مسودة لاتفاقية تعاون بين كلية الطب بجامعة عدن، ومستشفى السرطان بالبريقة على ان يتم لاحقا عرضها على الجهات المختصة للموافقة عليها..، كما جرى الاتفاق على قيام المستشفى بتزويد الكلية بجزء من حاجتها من التجهيزات الفنية والأثاث المكتبية.



وبحث اللقاء التصورات الأولية لعملية تدريب طلاب كلية الطب وتنفيذ زيارات تطبيقية وبحثية لهم في مستشفى السرطان في البريقة.

إلى ذلك أبدى المدير التنفيذي لمستشفى الأمل بمديرية البريقة بعدن، استعداده لاستقبال طلاب كلية الطب من سنة الامتياز للتدريب في المستشفى والتطبيق العملي الصيفي وأيضا للتعرف على أنواع الحالات المرضية التي يتم معالجتها في المستشفى..، مؤكداً استعداده لتوظيف عدد من خريجي الكلية ممن يرى فيهم القدرات والمهارات الكافية للعمل في المستشفى.



يشار ان مستشفى الأمل يقدم خدمات مجانية لمرضى السرطان، ويعد أكبر مراكز تخصصي لعلاج مرضى السرطان في الجمهورية كلها، ويضم أحدث الاجهزة التقنية في هذا المجال..، ويستعد المستشفى خلال الأيام المقبلة لإقامة حفل تكريمي بمناسبة شفاء 18 حالة من مرضى السرطان الذين تم علاجهم في المستشفى.



شارك باللقاء الدكتور/صالح سلمان باصالح نائب عميد كلية الطب، والدكتورة/هدى عمر باسليم رئيس مركز تسجيل وأبحاث السرطان ورئيس قسم طب المجتمع والصحة بكلية الطب، والأستاذ/نصر مبارك باغريب مدير عام الاعلام بالجامعة رئيس منتدى عدن الاحقاف الثقافي، والأستاذ/حسين حسن بارحيم أمين كلية الطب والعلوم الصحية.