آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

كلية الطب بجامعة عدن تبحث مجالات التعاون مع مستشفيات ابولو العالمية

2016-01-04

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/خاص:

التقى الدكتور/حسين عبدالرحمن بإسلامة رئيس جامعة  عدن بمعية الدكتورة/سوسن محمد  باخبيرة القائم بأعمال عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن اليوم الأحد (3/1/2016م)، في مبنى كلية الطب بالدكتور/وليد محمد البكيلي مسئول الشرق الأوسط والخليج العربي في مستشفيات ابولو في الهند، والطبيب والباحث بطب الأطفال والأسرة.



وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين كلية الطب ومستشفيات ابولو التخصصية في الهند، ومدى إمكانية تقديم منح مجانية لدراسة الماجستير والدكتوراه لطلاب الكلية في مختلف التخصصات الطبية، وتنظيم دورات تدريبيه لمنتسبي في جامعة عدن في تخصصات الطب والإدارة الطبية في مستشفيات ابولو العالمية في الهند، وكذا التعاون في إجراء عمليات جراحية  عبر شبكة الانترنت وبرنامج السكايب، بما يمكن من رفع المهارات والكفاءات الطبية لطلاب جامعة عدن.



وجرى خلال اللقاء الاتفاق على إبرام اتفاقية للتعاون بين كلية الطب والعلوم الصحية بجامعه عدن ومستشفيات ابولو التخصصية وتحديد موعد قريب لتوقيعها.



حضر اللقاء المهندس/نصر خويلد القائم باعمال مدير مركز الاستشارات الهندسية بجامعة عدن، والأستاذ/حسين حسن بارحيم أمين كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن.

وكانت السلطات الرسمية في بلادنا قد استدعت الدكتور/وليد محمد البكيلي مسئول الشرق الأوسط والخليج العربي في مستشفيات ابولو في الهند، والطبيب والباحث بطب الأطفال والأسرة لبحث مجالات معالجة جرحى الحرب الظالمة.