آخر تحديث :Wed-24 Apr 2024-09:58PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يتسلم الوثائق الفنية الخاصة بحصر الأضرار الناتجة عن الحرب بجامعة عدن

2015-11-20

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/نصر باغريب:

ترأس الدكتور/حسين عبدالرحمن باسلامة رئيس جامعة عدن، اجتماعا لـ"لجنة تقييم وحصر الأضرار الناتجة عن الحرب بجامعة عدن"، والخاص بتسليم وثائق أعمال المرحلة الأولى لمنشآت الجامعة بمحافظة عدن.

وبحث الاجتماع الذي عقد أمس بمبنى كلية الهندسة بمدينة الشعب مستوى عمل اللجنة التي شكلت مؤخراً برئاسة الدكتور/صالح مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة..، مستعرضا الخطوات والإجراءات والصعوبات التي رافقت سير عمل اللجنة.



وأشاد الاجتماع بالدور الايجابي والمتميز للإخوة المهندسين أعضاء اللجنة عند عملية الحصر والإعداد للتقارير الفنية، وتم مناقشة الخطوة التالية من المرحلة الثانية بالنزول الميداني لمعاينة وحصر الاضرار لمنشآت جامعة عدن بمحافظات لحج، وأبين، والضالع، وشبوة.

وكان الدكتور/حسين باسلامة قد ثمن خلال الاجتماع بالجهد المبذول في إعداد تلك الوثائق الفنية..، شاكراً أعضاء اللجنة لما قدموه من تقارير متميزة تعبر عن احتياجات الجامعة من إعادة الأعمار بعد الدمار الذي تعرضت له محافظة عدن، والمحافظات الجنوبية الأخرى من جراء الحرب الظالمة لمليشيات الحوثي وعفاش الانقلابية..، مطالبا أعضاء اللجنة بمواصلة العمل والاستعداد لبدء المرحلة الثانية من حصر الاضرار لكليات محافظات لحج وأبين والضالع وشبوة.



وأطلع الأخ/رئيس جامعة عدن، أعضاء اللجنة بمجريات لقاءه بالدكتور/محمد علي مارم مدير مكتب رئيس الجمهورية، بشأن جهود اعادة الاعمار لجامعة عدن..، مثنيا على الدور الذي يقوم به والجهد الخاص الذي يضطلع به لمساعدة الجامعة والبحث عن مصادر التمويل وعرض تلك الوثائق على الجهات الداعمة لبلادنا.

وأكد أن قيادة جامعة عدن ستواصل البحث مع الحكومة عن مصادر لإعادة أعمار جامعة عدن، وكذا مع المنظمات الدولية.

وفي ختام الاجتماع جرت عملية تسليم الوثائق الفنية الخاصة بالجزء الأول من المرحلة الأولى لحصر الأضرار بجامعة عدن للأخ رئيس الجامعة.



حضر الاجتماع المهندس/الخضر محمد عوض هُديل مدير عام المشروعات، عضو اللجنة الأساسية للجنة تقييم وحصر أضرار الحرب بجامعة عدن، والمهندس/نصر محمد أحمد خويلد القائم بأعمال مدير مركز الاستشارات الهندسي، عضو اللجنة الأساسية للجنة حصر الأضرار بالجامعة، والدكتور/علاء سعيد عبدالملك عضو اللجنة الأساسية للجنة حصر الأضرار بالجامعة، والدكتورة/ضياء خالد عمر محيرز مديرة عام مكتب رئيس الجامعة، إضافة لحضور عدد من المهندسين من أعضاء اللجنة الأساسية.