آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن ومدير البريقة يتفقدان سير العملية الدراسية في كليات جامعة عدن ويلتقيا بالطلاب

2015-10-30

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ماهر درهم - محمد القادري:

 

تفقد الدكتور/حسين عبدالرحمن باسلامة رئيس جامعة عدن يوم الخميس 29 أكتوبر2015م، كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة، والآداب، والتربية، الواقعة بمديرية خورمكسر بعدن، وكليات العلوم الإدارية، والحقوق، والاقتصاد، والهندسة، الواقعة بمدينة الشعب بمنطقة الحرم الجامعي لجامعة عدن، وقد رافقه في زيارته للكليات الواقعة بمدينة الشعب مدير مديرية البريقة الأستاذ خالد وهبي عقبة وعدد من السمئولين، حيث تفقد سير العملية الدراسية للفصل التكميلي الثاني للعام الدراسي 2014-2015م.



والتقوا بطلاب كليات جامعة عدن مؤكدين لهم بأن السلطة المحلية والحكومة اليمنية لن تألوا جهدا في توفير الحماية اللازمة لهم وللجامعة العريقة وتوفير المستلزمات التي تحتاجها الجامعة..، ومؤكدين بالسياق ذاته على استمرار الدراسة في الجامعة ومواجهة الظروف والمعوقات التي تحول دون استمرار الدراسة.



وفي تصريحات إعلامية قال الدكتور/حسين عبدالرحمن باسلامة رئيس الجامعة: لن نسمح لأحد بأن يوقف الدراسة في الجامعة على الإطلاق فهذا القرار قرار مجلس الجامعة وهو سيادي.



وأضاف: عدن هي الآن العاصمة السياسية للبلاد ولمدة 5 سنوات قادمة وهذا يعني أن كل مرافق الدولة موجودة هنا وستأتي البعثات الدبلوماسية وستزدهر هذا المدينة بأذن الله.

وقال مدير مديرية البريقة خالد وهبي عقبة: أن عدن مدينة مسالمة وتاريخية وأهلها يحبون الحياة المدنية فكنا أيام الحرب نضع صورة عدن ستنتصر على صفحاتنا وحان الوقت لنطبق هذا الكلام الآن فهناك كثيرين لا يريدوا لعدن الخير و أن تقوم لها قائمة ويقوموا بإحباط الشباب.

وأضاف: فترة الشعارات ولت وحان الوقت للبناء وتلبية احتياجات الشباب والشابات وكل المجتمع سيقف مع جامعة عدن التاريخية.



من جهة أخرى عبر القيادي البارز في الحراك الجنوبي المحامي/يحيى غالب الشعبي عن تضامنه ألا محدود مع جامعة عدن وطلابها..، وأكد أن الحراك الجنوبي بكل نشطائه على استعداد لتنفيذ وقفات تضامنية سلمية مع الصرح التعليمي العظيم (جامعة عدن) تنديدا للممارسات والتهديدات التي تتعرض لها.



وفي سياق متصل عقد رئيس جامعة عدن ومدير مديرية البريقة اجتماعا ضم عدد عمادة الكليات وهيئة التدريس فيها لمناقشة أوضاع الكليات وتلبية الاحتياجات اللازمة لها.



شارك في الاجتماع، د/حسين عبدالرحمن باسلامة رئيس جامعة عدن، والأستاذ/خالد وهبي عقبة مدير مديرية البريقة، ود/الخضر حنشل القائم بإعمال عميد الحقوق، ود/احمد محمد مقبل عميد كلية الاقتصاد، والعقيد/علي صالح الشعيبي مدير امن مديرية البريقة، والقيادي في الحراك الجنوبي/يحيى غالب الشعيبي، وعدد من المسئولين.