آخر تحديث :Wed-17 Apr 2024-07:56PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

(أنشطة وفعاليات كلية اللغات بجامعة عدن ) ،،، في كتاب جديد من إصدار دار جامعة عدن للطباعة والنشر

2015-02-22

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد باحداد :

صدر مؤخراً عن دار جامعة عدن للطباعة والنشر كتاباً توثيقياً جديداً لكلية اللغات تحت عنوان ( كلية اللغات .. أنشطة وفعاليات عام 2014م) ضم العديد من الأنشطة والفعاليات العلمية والأكاديمية والطلابية التي أقامتها كلية اللغات طيلة العام المنصرم (2014م). 



وقد تضمن الكتاب (72) فعالية علمية وطلابية وأكاديمية نظمتها الكلية برعاية كريمة من قيادة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور, وبإشراف مباشر ونوعي من عمادة الكلية ممثلة بالدكتور/ جمال محمد أحمد الجعدني عميد الكلية والطاقم التدريسي والإداري فيها والذين كان لهم إسهام كبير في نجاح هذه الفعاليات التي شهدتها الكلية طيلة الأعوام الماضية.



وقد أشار الدكتور/ جمال محمد أحمد الجعدني عميد الكلية في مقدمة الكتاب الذي احتوى على (140) صفحة من القطع المتوسط أن كلية اللغات شهدت خلال العام 2014م الكثير من التحولات المحورية في تطوير بنيتها التحتية, والتي تعتبر الأولى على مستوى جامعة عدن قامت ببناء قاعات دراسية وتأثيثها وتجهيزها بأحدث التقنيات, وكذا بناء المكاتب الإدارية وتأثيثها بالمعدات المكتبية, بالإضافة إلى إعادة تأهيل مبنى الكلية بشكلٍ عام من إيراداتها الخاصة على الرغم من حداثة نشأتها ( ككلية) الذي لا يتجاوز العامين.



ونوه الأخ/ عميد الكلية أن العام 2014م كان عاماً متميزاً إذ شهدت الكلية فيه الكثير من الأنشطة والفعاليات كالورش العلمية, والحلقات النقاشية, والدورات التدريبي لأعضاء هيئة التدريس, والكثير من الأنشطة في إطار الكلية وخارجها, وكان لها حضور فاعل في الإسهام في تقديم الدعم المعنوي والمادي لبعض المؤسسات المهتمة بشرائح المجتمع, وكذا تنفيذ الكثير من الفعاليات الاحتفائية بالطلاب الخريجين وبأسبوع الطالب الجامعي, فضلاً عن تكفلها بتمويل الاحتفالية بعيد العمال العالمي نيابة عن جامعة عدن وكلياتها ومراكزها العلمية.

وأكد الدكتور/ جمال محمد أحمد عبدالله الجعدني عميد كلية اللغات في مقدمة الكتاب التوثيقي أن الكلية تخطو خطوات جريئة في توسيع البنية التحتية وتسعى دوماً لتطوير برامجها الأكاديمية المختلفة وفق معايير ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي وتأهيل جميع طاقمها التدريسي والوظيفي.

وعبر عن شكره وتقديره الجزيلين لكل من ساهم وساعد في تأسيس وتطوير هذه المنشاة الأكاديمية الوليدة وعلى رأسهم قيادة محافظة عدن ورئيس الجامعة الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور, وكل من قدم دعماً للكلية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة , ومن ساهم في إعداد مادة هذا الكتاب المهندس/ أحمد الهيال المنسق الإعلامي في الكلية, والاستاذ/ عادل الخضر حسين مدير أنشطة الكلية المراجع اللغوي لمادة هذا الكتاب, وكافة طاقم الكلية.