آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

محافظ عـدن: الملتقى الوطني سيؤكد على ان الشراكة الوطنية ستشكل أساسا قويا وراسخا لاستقرار الدولة الاتحادية اليمنية المستقبلية

2015-02-13

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عـدن/نصر باغريب:

تعكف اللجنة التحضيرية للملتقى الوطني على وضع الترتيبات واللمسات الأخيرة لعقد الاجتماع الموسع للملتقى الوطني في مدينة عدن يوم الأحد المقبل، وذلك لبلورة رؤية وطنية للقضية الجنوبية بوصفها المرتكز الأساس لمخرجات الحوار الوطني لمعالجة الوضع اليمني العام.

وأفاد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور محافظ محافظة عدن أن اجتماع الملتقى الوطني، سيركز كثيراً على القضية الجنوبية باعتبارها محوراً أساسيا من محاور النقاشات والحديث للحقوق السياسية والقانونية والحقوقية للجنوب..، كما سيركز على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل التي شكلت مخرجا حقيقيا لمشكلات اليمن برمته.

وأضاف أن المجتمعين في الملتقى الوطني سيؤكدون على الشراكة الوطنية بما لايخل بالجانب الوطني اليمني عموماً، وهي الشراكة العادلة بين شطري اليمن سابقاً، أو الأقاليم اليمنية وذلك استناداً لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني..، مضيفاً ان هذه الشراكة أن وجدت ستشكل أساسا قويا وراسخا لاستقرار الدولة اليمنية الاتحادية المستقبلية.

ودعا الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور كل القوى السياسية في الوطن اليمني إلى التعاطي الايجابي مع معطيات اجتماع الملتقى الوطني وعدم تحميله مالايحتمل أو  إلباسه تفسيرات تخرجه عن السياق اليمني الوطني..، مؤكداً أن اجتماع الملتقى الوطني حاجه وطنية ملحة، وهو تعبير مخلص لجهود الحفاظ على استقرار الوطن وتماسكه، وكذا جهود الحفاظ عليه من التشظي أو دخوله "لاسمح الله" في أتون حرب أهلية.

وأشار الأخ/محافظ محافظة عدن، إلى أن الوضع الراهن للوطن اليمني لايحتمل المزيد من التصعيد العسكري أو التصعيد الإعلامي..، مضيفا بالقول: "ينبغي على الجميع ضبط ايقاع سلوكه السياسي والإعلامي تجاه بعضنا البعض كشركاء في الوطن اليمني كله".