آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

مجلس مركز عبد الله فاضل فارع يقر خطته لعام 2015 برنامج فعالياته في إطار احتفالات جامعة عدن بالذكرى الخامسة والأربعين لتأسيسها

2015-02-12

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عـدن/خاص:

عقد المجلس العلمي لمركز عبد الله فاضل فارع للدراسات الانجليزية والترجمة-جامعة عدن، صباح اليوم الأربعاء 11/1/2015، اجتماعه الدوري لشهر فبراير 2015، برئاسة الأستاذ الدكتور مسعود سعيد عمشوش مدير المركز، ومشاركة كل من د. خالد علي يوسف السباعي رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية زنجبار، ود. الخضر صالح بن تينه رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، ود. سعاد دحمان بلفقيه ، ود. شفيقة عبدالقادر عثمان، ود. صالح احمد كرامة والأخت شفاء سعيد بلحارث نائبة مدير المركز، والأخت منتهى فضل عوض مديرة الدراسات العليا بالمركز.

وفي الاجتماع صادق المجلس على خطة المركز لعام 2015 المتضمنة الفعاليات التي ينظمها المركز احتفاء بالذكرة الخامسة والأربعين لتأسيس جامعة عدن، وأبرزها: تنظيم حلقة نقاش حول (الأستاذ سعيد النوبان مترجما؛ الثلاثاء 14 أبريل 2015، وذلك بالتزامن مع الذكرى السابعة لرحيل الأستاذ عبد الله فاضل فارع)، وحلقة نقاش حول (تدريس الترجمة في جامعة عدن، الثلاثاء 29 سبتمبر 2015) وحلقة نقاش حول (الحياة الثقافية الإنجليزية في عدن حتى نوفمبر 1967، الثلاثاء 24 نوفمبر 2015).

واستمع الحاضرون إلى تقرير قدمه مدير المركز عن مستوى إنجاز (دليل المركز) وكلف إدارة المركز بالإسراع في إصدار نسخة شاملة ومتميزة من الدليل المركز، وكذلك (بروشور) تعريفي للمركز، وتشكيل لجنة متخصصة لتنقيح جزء من الترجمات التي أنجزها مدرسي وطلبة المركز خلال العام الماضي ونشره في كتاب باسم المركز بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لتأسيس الجامعة.

كما استعرض الحاضرون التقرير التقييمي الذي قدمه مدير المركز عن سير الدراسة في الفصل الدراسي الأول من برنامج ماجستير الترجمة، وتمت المصادقة عليه. وأقر المجلس توزيع المواد والجدول الدراسي للفصل الدراسي الثاني الذي يبدأ في الثاني والعشرين من فبراير الحالي، ثم استعرض عددا من مشاريع الرسائل العلمية، وبعد إدخال بعض التصويبات على عناوينها وخططها، تم اعتماد اثنتين منها وتعيين مشرفين علميين لهما. وفي ختام الجلسة صادق المجلس على نتائج مناقشات عدد من الرسائل العلمية والنتائج الكلية لعدد من الخريجين.