آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:57ص
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

كلية اللغات تنفيذ مبادرة تحت عنوان : النظافة ثقافة

2014-12-10

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ نوال الحيدري:

تعتبر الأولى من نوعها  في مشاركة بعمل التطوعي لمنتسبي جامعة عدن خارج محيط اسوار الجامعة ، حيث قام عميد الكلية /  جمال محمد الجعدني برفقة عدد من الطلاب بزيارة ثانوية عبدالباري قاسم للبنات وتنفيذ عمل توعوي حول أهمية النظافة ومشاركة جميع منتسبي المؤسسة من طلاب وموظفي ومدرسين وقيادة المؤسسة في الأعمال اللاصفية  والاجتماعية .



 وقال الدكتور / جمال الجعدني في كلمته التي ألقاها امام  الطاقم التدريسي والموظيفي وطالبات الثانوية بأن أي عمل جماعي يؤدي إلى نجاحات ملمؤسة وعندها يكون العمل مشترك بين أكثر من مؤسسه مثل جامعة عدن ممثلة اليوم بكلية اللغات والتربية والتعليم ممثلة اليوم بثانوية عبدالباري قاسم للبنات يكون هناك تفاعل إيجابي وتبادل خبرات وربط علاقات علمية إيجابية يكون لها .. لافتاً في المردود طيب مستقبلا حيث أن طلاب هذه المدرسة اليوم سيكونوا غدا طلاب جامعة عدن فهناك ارتباط علمي وثيق بين التربية والجامعة وعندها يعزز هذا الارتباط بنشاطات مشتركة تكون الفائدة عظيمة لكلا المؤسستين .



بعد المحاضرة التوعوية حول أهمية النظافة للمدارس وكليات الجامعة قام عميد وطلاب كلية اللغات بمبادرة نظافة لمبنى وساحات الثانوية حيث لاقى ذلك العمل أستحسان جميع منتسبي ثانوية عبدالباري قاسم للبنات وإدارة التربية بمحافظة عدن شاكرين كلية اللغات ورئاسة جامعة عدن على اهتمامهم بالنزول وتنفيذ أعمال توعوية وطوعية لمختلف المؤسسات الواقعة في محافظة عدن.



الجدير ذكره أن كلية اللغات بجامعة عدن قامت بالعديد من النشاطات والزيارات المماثلة الى مؤسسات أخرى كان آخرها معهد النور للمكفوفين وسبق ذلك زيارات الى دار رعاية المسنين ، مركز الأورام ، مؤسسة أطفال التوحد ، مستشفى الأمراض النفسية والعصبية.