آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

اجتماع اللجنة الفنية لتنفيذ مشروع تجهيز مختبرات كلية الهندسة والشركة المنفذة

2014-12-04

- ذاكرة جامعة عدن تحصل على عملات أثرية نادرة

- كلية الهندسة  تواكب كل التطورات العلمية من خلال تجهيزها بأحدث المختبرات والأجهزة المتطورة .

 

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ نوال الحيدري:

ت/ صقر العقربي

ترأس الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم (الخميس 4 ديسمبر 2014م )اجتماعا موسعا للجنة الفنية للإشراف والمتابعة لتنفيذ مشروع تجهيز المختبرات  والشركة المنفذة "جنرال لابوراتوري "  بتجهيز مختبرات كلية الهندسة بالأجهزة الحديثة والمتطورة وذلك لمناقشة الاجراءات والمتابعات النهائية لاستلام الأجهزة ، والتى ستخدم العملية التعليمية وترفع قدرات طلاب بالمهارات التطبيقية اللازمة في تخصصاتهم العلمية المختلفة .


 

وأوضح الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بأن عدد المختبرات الفنية تصل إلى  (54) مختبراً و(6 ) ورش و(3)معامل تقدر بقيمة اجمالية بــ (11.000.000)  احد عشر مليون دولار بتمويل من البنك الإسلامي وبمساهمة الحكومة اليمنية .



وشدد الاخ / رئيس الجامعه على ضرورة مراعاة المواصفات التى حددتها اللجنة الفنية ، مبيناً. ..انه خلال الاسبوع القادم سيتم ادخال هذه الاجهزة إلى المستودعات الخاصة التى تتناسب مع طبيعية الاجهزة ، فضلاً عن ترجمة ملخص عن اساسيات الأولية لهذه الاجهزة الفنية وتدريب الكوادر الفنية بدورات خارجية .



واستمع الاخ / رئيس الجامعه الى شرح مفصل عن الجهود التى بذلت من قبل الطرفين في تسهيل وتذليل الصعوبات بالإضافة الى الاراء والملاحظات التى تصب في خدمة المشروع ، حضرالاجتماع الدكتور/ علي عبدالمجيد ، نائب عميد للشؤون الاكاديمية والأستاذ/عبدالهادي العبسي مساعد رئيس الجامعة لشؤون المشاريع،والدكتور/ منيرأحمد عبدالله الحريبي المديرالعام شركة جنرال لابوراتوري والدكتور/ محمد عقيل العطاس نائب عميد للشؤون الطلاب والدكتور/ابوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية والمهندس/محمد صالح الزوقري مدير عام المشاريع والمختبرات بالجامعة والدكتور/ محمد أحمد علي ثابت عضو مجلس ادارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزيدات والدكتور/ محمد طه شمسان مدير عام العلاقات الدولية بالجامعة والأستاذ / نصرمبارك باغريب مديرعام الاعلام بالجامعة وعدد من رؤساء الاقسام العلمية بالكلية .



وعلى صعيد اخر وانطلاقاً من أهمية التواصل المستمر بين أعضاء الهيئات التدريسية التقى الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بنواب عمداء ورؤساء الاقسام العلمية بالكلية نوقش خلال اللقاء الحوارات التى تمحورت حول العـديد من القضايا الاكاديمية والتعليمية والطلابية والعمل على ايجاد الحلول المناسبة لها.



وأشار الأخ / رئيس الجامعة على تمـيز الكلية ونوعية وجودة التعليم فيها من خلال احتضانها الكوادر الأكاديمية والهندسية والفنية التي تتمتع بخبرة وسمعة عالية مشــيراً ...ان الكلية تواكب كل التطورات العلمية من خلال تجهيزها بأحدث المختبرات والأجهزة المتطورة وتوفير الجو العلمي المناسب الذي يساعد الطلبة على الدراسة والإبداع والنجاح .



ودعا خلال لقائه بضرورة العمل سوياً وبروح الفريق الواحد المنسـجم لتحقيق الغايات والأهداف المرجّوة للارتقاء بالجامعة على المستوى الوطني والدولي.

 فيما قام الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بزيارة ذاكرة جامعة عدن بمدنية الشعب وأطلع على العملات الأثرية اليمنية القديمة من العهد الإسلامي  التي حصل عليه مؤخراً من مختلف مناطق محافظة لحج ، أثناء الزيارات البحثية ، التى قام به الدكتور/أحمد بن أحمد باطايع أمين ذاكرة  جامعة عدن،..منوهاً أن هذه المقتنيات ثروة جزءاً من تراث وهوية ، كما ان وجود ه في متحف ذاكرة الجامعه تعُدمرجعية للباحثين والدارسين.



 وابدى الأخ/ رئيس الجامعة إعجابه الكبير بهذه الثروة الثمنيه التى حصلت عليها ذاكرة الجامعة مثمناً جهود القائمين على هذا العمل .