آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في مؤتمر صحفي لقيادات المؤتمر الشعبي العام بعدن ،،، تجديد الاعتراف بشرعية النائب الأول للمؤتمر الشعبي العام

2014-12-03

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد باحداد ونوال الحيدري -  تصوير/ صقر العقربي:

عقدت اللجنة التحضيرية لقيادات المؤتمر الشعبي في محافظة عدن اليوم الأربعاء  ( 3 ديسمبر 2014م) بفندق ميركيور مؤتمراً صحفياً لعدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية, لتسليط الضوء الاعلامي على مخرجات آخر المستجدات والتطورات لتنفيذ مخرجات العمل التنظيمي للاجتماعات الاستثنائية التي عقدتها  فروع المؤتمر الشعبي العام بعدن.



وفي كلمة له أشار الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالجامعة أن هذا المؤتمر يهدف إلى إيصال الآراء والأفكار والمقترحات للقيادات السياسية وأعضاء القواعد التنظيمية للمؤتمر الشعبي العام في المحافظات الجنوبية والشرقية.., لافتاً بأن التجاهل لكل الأنشطة التي عقدت خلال المدة الماضية تعكس المركزية المفرطة التي تتبعها اللجنة الدائمة بصنعاء وعدم إعطاء الفروع  أية صلاحيات.



وأوضح أن قيادات الحزب في المحافظات الجنوبية تحضر لعقد اجتماع استثنائي خلال الأيام القادمة تناقش فيه العديد من الأفكار الاضافية والتصعيدية.., داعياً إلى تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل والتعامل بمسؤولية لحل كل الاشكاليات.



وأكد الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالجامعة عن التزام فروع المؤتمر الشعبي العام بعدن واستمرارهم  بالتعامل التنظيمي مع نائبي رئيس المؤتمر رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي النائب الأول للمؤتمر الشعبي العام, والدكتور/ عبدالكريم الارياني النائب الثاني للمؤتمر الشعبي العام, وتجديد الاعتراف بشرعيتهم بوصفهما قيادات شرعية منتخبة منذ المؤتمر العام السابع.., وإلى الدفاع عن النظام الداخلي للمؤتمر تجاه بعض الخروقات التي اتخذت بحق نائبي المؤتمر.



فيما أشار المهندس/ أحمد بن أحمد الميسري عضو اللجنة الدائمة إلى تفاعل قيادات المؤتمر الشعبي العام بالمحافظات تجاه هذه الخروقات التنظيمية التي تمس قواعد مؤتمر الشعبي العام في كل المحافظات, لافتاً بأن المرحلة القادمة ستتخذ فيها قرارات حاسمة غير اعتيادية.



وشدد على رفض التعنتات والمركزية الشديدة التي تمارسها اللجنة الدائمة, والانطلاق من روح الميثاق الوطني.., داعياً إلى ضرورة إجراء تعديلات عاجلة على نظام المؤتمر الشعبي العام وفق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.., مضيفاً بأن فروع المؤتمر في المحافظات الجنوبية مدعوة للمشاركة الفاعلة في الاجتماع المزمع عقده خلال الاسابيع القادمة.



قال أن القيادات المؤتمرية الجنوبية متمسكة بالرئيس "عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية " مؤكدة رفضها المطلق لقرار ازاحته من منصبه في قيادة حزب المؤتمر ... ومشددة على رفضها للمؤتمر الاستثنائي الذي دعا له الرئيس اليمني لحزب المؤتمر الشعبي العام

 

 

عقب ذلك طرح العديد من الصحفيين من مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية ومراسلي وكالات الأنباء العديد من التساؤلات والاستفسارات حول الخروقات التي اتخذت, والنظرة المستقبلية للعمل التنظيمي للحزب, وماتمخضت عنه اجتماعات الفروع بالمحافظات الجنوبية.  

حضر المؤتمر الصحفي عدد من القيادات في المحافظة وحشد كبير من مراسلي القنوات الفضائية المحلية والعربية والدولية ووكالات الانباء.