آخر تحديث :Wed-17 Apr 2024-07:56PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

سيتيح مجالاً للتواصل مع العديد من المختبرات ومشاهدة العمليات الجراحية في عدد من الجامعات العالمية

2014-11-24

- كلية الطب بجامعة عدن تفتتح مركزاً  للتواصل العلمي مع الجمعية الأمريكية للتخصصات البيولوجية

 

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد باحدَّاد – تصوير/ صقر العقربي:

أشاد الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بعطاء وجهد منتسبي كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة باعتبارهم علامة مضيئة حقيقية في جامعة عدن, والنشاط النوعي الذي تقوم به هذه الكلية هي مشاركتها الوطن وابناءها تقديم العلم وتخريج الكادر الطبي المؤهل.



وأوضح أن كلية الطب والعلوم الصحية من الكليات الرائدة على مستوى الوطن العربي وخريجيها موزعون على مستوى العالم ويمثلون علامة حقيقية للطالب الجاد الملتزم الذي يشرف الكلية وجامعة عدن عموماً, لافتاً بأن خريجي الطب هم ملائكة رحمة ويقدمون عملاً إنسانياً كبيراً, ويساهمون مساهمة حقيقية للإنسان وتحقيق صحة وانقاذ لحياة الكثيرين من الناس.



وأشار في الحفل الذي نظمته كلية الطب والعلوم الصحية بدعم من الجمعية الامريكية للتخصصات البيولوجية اليوم الأثنين (24 نوفمبر 2014م) أثناء افتتاح مركز التواصل العلمي  في الكلية بأن هذه النافذة ستتيح  للأساتذة والطلاب والباحثين والمهتمين في المجال البيولوجي مجال أوسع يتواصلون من خلاله مع العديد من المختبرات ومشاهدة إجراء العمليات الجراحية في عدد من الجامعات العالمية.



وأضح الأخ/ رئيس جامعة عدن أن الجمعية الامريكية موجودة في أكثر من (160) دولة في العالم تقدم العديد من الخدمات للعديد من المؤسسات العلمية وغيرها من الأنشطة الإنسانية التي تخدم البسطاء من الناس, معبراً عن شكره الجزيل باسمه وباسم مجلس الجامعة للقائمين على هذه الجمعية على هذا النشاط والدعم النوعي لكلية الطب والعلوم الصحية والذي سيسجل في صفحات تأريخ جامعة عدن.., مهنئاً عمادة الكلية التي استطاعت إقناع الجمعية لدعم الكلية.



من جانبه عبر الدكتور/ علي أحمد علي يافعي عميد كلية الطب والعلوم الصحية عن شكره  لقيادة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة على تفاعله وحضوره الدائم والمستمر لكل الفعاليات والأنشطة العلمية والأكاديمية التي تقيمها الكلية ودعمه اللامحدود لكلية الطب والعلوم الصحية, وشكره للجمعية الأمريكية لدعمها كلية الطب وفتحها نافذة علمية تمكن الكلية و كل المهتمين من فتح أفق علمية واسعة تحقق التواصل للطلاب مع المستويات المتناظرة مع مختلف الجامعات في العالم.



وفي سياق متصل قال الدكتور/ ناجي الحاج سفير الجمعية الأمريكية لقسم البيولوجي أن جامعة عدن تعد قلعة علمية أكاديمية كبيرة على مستوى العالم العربي, وأن كلية الطب اليوم جنت الدعم المقدم من الجمعية الأمريكية,  وهي ترجمة لاتفاقية التعاون المشترك بين الجانبين, زودت الجمعية من خلاله المركز بالعديد من المعدات والاجهزة الضرورية, و( 160) عنوان لكتاب في مجال الطب والأحياء الدقيقة التي سيستفيد منها طلاب كلية الطب والباحثين والأساتذة, وأن هذا المركز سيتيح لهم الولوج والوصول إلى كل منشورات الجمعية الأمريكية من كتب ومراجع علمية ومجلات تخصصية, ومساعدتهم لحضور المؤتمرات والورش والأعمال العلمية  والكثير من البرامج.



عقب ذلك تبادل الجانبين الدروع التذكارية تقديراً للجهود الاستثنائية التي بذلت من الجانبين في ترجمة هذه الاتفاقية على أرض الواقع وتعزيز علاقات التعاون المشترك بينهما.



إلى ذلك قام الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والدكتور/ ناجي الحاج سفير الجمعية الأمريكية لقسم البيولوجي بافتتاح مركز التواصل العلمي وكذا افتتاح العيادة الطلابية بكلية الطب والعلوم الصحية.



حضر الحفل نواب العميد, ورؤساء الاقسام العلمية في الكلية, وأعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة, وحشد غفير من الطلاب.