آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:58م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

د. عبدالعزيز صالح بن حبتور يؤكد احتلال المرأة بجامعة عدن لنسبة واسعة من مواقع صنع القرار بجامعة عدن

2014-11-17

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عـدن/نصر باغريب:

أكد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، ان المرأة في جامعة عدن تحتل أكثر من 15% من مواقع صنع القرار في جامعة عدن، موزعة مابين عميدة كلية ونواب عمداء، ومديرة مركز علمي، ورئيسة قسم، ومدراء عموم ومدراء إدارات، ورئيسات أقسام.



وقال الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور، ان جامعة عدن تولي اهمية خاصة للمرأة وتعمل على تمكينها من تولي مناصب قيادية بالجامعة والرفع من مستواها العلمي، وتوفير فرص التعليم الجامعي لها، بما يليق بمكانته ودورها بالمجتمع.



جاء ذلك في حفل اختتام الدورة التدريبية حول تعزيز قدرات النساء اليمنيات في صنع التغيير الإيجابي في المجتمع بعدن..، التي نظمتها ومؤسسة شركاء المستقبل للتنمية التي نظمت الدورة التدريبية التي استمرت (5) أيام وشاركت فيها (30) مشاركة من مختلف القيادات النسائية الشابة من محاميات وإعلاميات وناشطات حقوقيات من مختلف منظمات المجتمع المدني بمحافظة عدن بالتعاون مع برنامج الحكم الرشيد بالوكالة الألمانية "جي. أي. زد".



وكان الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئس جامعة عدن قد قام في ختام فعاليات الدورة بمعية عدد من المسئولين بمحافظة عدن، بتوزيع الشهادات التقديرية على المشاركات بالدورة، كما جرى التقاط الصور التذكارية بالمناسبة.



حضر فعاليات حفل اختتام الدورة القائم بأعمال محافظ عدن أمين عام المجلس المحلي للمحافظة عبد الكريم شائف وممثل وكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ) لبرنامج الحكم الرشيد علي العمودي والمدير التنفيذي لمؤسسة شركاء المستقبل للتنمية عبد الاله سلام ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة قبله محمد سعيد.