آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

زار معهد عدن العالي لصناع القرار..رئيس جامعة عدن يوجه بعقد لقاء بين عمادة كلية الحقوق ومعهد عدن العالي لصناع القرار لبحث علاقات التعاون المشترك

2014-11-04

موق جامعة عدن الإلكتروني



عـدن/عبدالرحمن باهارون:

قام الدكتور/عبد العزيز صالح بن حبتور بزيارة معهد عدن العالي لتأهيل صناع القرار بمديرية خورمكسر بعدن وتعرف عن كثب على نشاط المعهد وعملية التدريب والتأهيل في المعهد وخاصة في المجال القانوين.



وفي مستهل الزيارة رحب الدكتور/علي مهدي العلوي بارحمة (الأستاذ بكلية الحقوق بجامعة عدن)، ومؤسس ومدير المعهد باسمه وباسم منتسبي المعهد بالاخ رئيس جامعة عدن والوفد المرافق له من اساتذة الجامعة..، وقال: "انه لفخر كبير لمعهد عدن ومتدربيه وخريجيه ان يزورهم هامة ادارية وعالما من علماء الادارة العامة وفقيه من فقها الادارة العامة ومن شراحها".



وأفاد قائلاً: "ان هذه الزيارة هي اكبر دعم معنوي يعهده معهد عدن العالي لصناع القرار منذ تأسيسه في اكتوبر 2010م..، مشيراً "ان معهد عدن هو مخاض لجامعة عدن يستهدف طلاب وخريجي كليات الجامعة وان غايته صناعة الانسان من خلال خلق المهارات الناعمة وتطويرها".



 وقال الدكتور/علي مهدي العلوي بارحمة: "اننا بدأنا ننقش في هذا المجال بمعاولٍ من طين وستكون معاولنا ماسية المعدن بعزيمتنا وتعاون جامعة عدن معنا بقيادة الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة".



بدوره ألقى الدكتور/عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن كلمة توجيهية لمتدربي المعهد..، وشد على أيديهم في أهمية التطبيق العملي كإمتداد للدراسة النظرية..، مؤكداً  ان المعهد هو احد المؤسسات التطبيقية المكملة للمعارف والمهارات التي تقدم تدريباً عمليا للحقوقيين في المحافل القانونية.



ووجه بترتيب لقاء موسع بين قيادة المعهد وعمادة كلية الحقوق والمسئولين بجامعة عدن لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين خاصة وان معظم اساتذة المعهد هم أساتذة كليات جامعة عدن.



وقال الأخ/رئيس جامعة عدن بانه لمس خلال هذه الزيارة ان التدريب بالمعهد يمس مباشرة الحياة المهنية لخريج الجامعة بوصفه يؤهله لاكتساب المهارات العملية الضرورية لمهنته ويخضعه لبرنامج تطبيقي مباشر مع القضايا القانونية وأجواء القضايا القانونية والمحاكم والقضاء..، معرباً عن اعجابه بما يقوم به المعهد من دور في برامجه العملية.



 وحث الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور المتدربين على تطوير انفسهم وإكتساب الخبرات العلمية والتطبيقية للحياة العملية بما يمكنهم من الدخول باقتدار إلى معترك سوق العمل..، ووعد بتقديم الدعم والمساندة للمعهد لتأدية رسالته العلمية التطبيقية.



إلى ذلك استمع الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور إلى عدد من المتدربين بالمعهد الذين قدموا نماذج تطبيقية إفتراضية لتحرير الدعاوى والمرافعات القانونية..، ومنهم المتدربة/ شيماء والمتدربة/ اقدار والمتدرب/ احمد..، الذين قدموا نماذج الدعاوى والدفوع والرد عليها.



وكان الأخ/رئيس جامعة عدن قد شاهد عرضا فلميا توثيقيا على شاشة العرض الجدارية بالمعهد لمجريات محاكمة افتراضية مكتملة الأركان والأطراف ولمرافعة قانونية أداها طلاب المعهد من المتدربين، والتي أظهرت قدرات المتدربين ومستواهم العالي.

يشار ان المعهد يمنح لمتدربيه شهادات الدبلومين المهنين العالين احدهما دبلوم عالي وطني والاخر دبلوم عالي دولي من اكاديمية جون هيفر البريطانية، وجامعة مصرية، وذلك بعد ان يخضع المتدربين لحوالى 25 حقيبة تدريبية قانونية علاوة على المحكمة التدريبية.



رافق الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، بزيارته للمعهد، الدكتور/جمال الجعدني عميد كلية اللغات، والدكتور/مازن شمسان عميد كلية الآداب، والدكتور/فضل مكوع رئيس نقابة المدرسين بالجامعة، والأستاذ/محمد حسن سالم الأمين العام للجامعة، والدكتور/ياسر محمد باسردة الأمين العام المساعد للجامعة، والأخ/نصر مبارك باغريب مدير عام الاعلام، والأخ/وجدي الجندي مدير الشئون التعليمية، والدكتور/مصطفي احمد صالح مدير عام الشئون القانونية بالجامعة، والأخ/عبدالرحمن حسن باهارون مستشار الاعلام بالجامعة، وعدد من المسئولين بالجامعة.