آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

مجلس جامعة عدن يؤكد على أهمية تطبيق اتفاق السلم والشراكة الوطنية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والوقوف مع القيادة الشرعية للبلاد

2014-09-27

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عـدن/نصر باغريب:

عقد مجلس جامعة عدن اليوم السبت اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، وبحضور الدكتور/حسين عبدالرحمن باسلامة نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتور/محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، والأستاذ/محمد حسن سالم حيدرة الأمين العام للجامعة، والدكتور/فضل ناصر مكوع رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وعمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية.



وحيا المجلس تزامن عقد دورة اجتماعه الحالي "الدورة الثامنة"، مع احتفالات الشعب اليمني بثورة 26 سبتمبر..، مشيراً الى ماشكلته الثورة من فتح عهد جديد للبلاد وإحداث تطورات تنموية كبيرة في مختلف الأصعدة.



ووقف المجلس امام التطورات الأمنية المقلقة التي شهدتها العاصمة صنعاء وأكد على أهمية تضافر جهود كل القوى الوطنية لتطبيق اتفاق السلم والشراكة الوطنية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، والوقوف صفا واحدا مع القيادة الشرعية للبلاد ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.

إلى ذلك ناقش مجلس جامعة عدن عدد من القضايا المدرجة بجدول أعماله في الجانب الأكاديمي والإداري ومجالات تطوير آليات النشاط الجامعي، والإستعدادات المبذولة حالياً للإعداد والتحضير للمؤتمر العلمي الخامس لجامعة عدن، والذكرى الـ45 لتأسيس جامعة عدن.



وبحث الاجتماع المسودة الأولية لاحتياجات الكليات والأقسام العلمية من أعضاء الهيئة التدريسية ومساعديهم..، موجهاً بإعداد تصور متكامل عن الاحتياجات للأساتذة ومساعديهم والمنتدبين وتقييم مستوى الحاجة الحقيقية للتخصصات العلمية وإعادة تأهيل القوى البشرية بما يتناسب واحتياجات التخصصات العلمية، وتقديمه لمجلس الجامعة في اجتماعاته المقبلة.



وشدد مجلس الجامعة على الالتزام باللوائح والنظم الأكاديمية فيما يتعلق بمدة سنوات الدراسة لمن لديهم قرارات للإيفاد من المبثعتين للدراسات العليا في الخارج، بحيث لاتتجاوز أربعة أعوام، على ان يتم اشعار الطلاب الذين تجاوزا المدة ومن ثم تطبيق الإجراءات التدريجية والمناسبة بشأنهم.



وفي سياق متصل أكد الاجتماع على عدم أحقية الطلاب الدارسين بكليات الجامعة الانتقال من مستوى دراسي لأخر إلا بعد النجاح بامتحانات المواد الدراسية المقرر استنهاجها مع إمكانية الانتقال بمواد الرسوب بعدد محدد فقط ووفق مانصت عليه اللوائح والنظم الجامعية وأدلة الكليات، والقوانين المتعارف عليها في معظم جامعات العالم.



إلى ذلك ناقش المجلس التداعيات السلبية التي حدثت بكلية التربية ردفان مؤخراً، وعدم رد السلطة المحلية بالمديرية على مذكرات عمادة الكلية، وكذا عدم إلتزام الجهات المعنية بالمنطقة بما أتفق عليه سابقا مع الجامعة من معالجات مرضية..، مقراً بالإجماع إيقاف الدراسة في الكلية لمدة عام.



وكان مجلس جامعة عدن قد ناقش في بداية جلسته محضر إجتماعه لدورته السابقة، وأبدى عدد من الملاحظات بشأنه، وصادق عليه بعد إضافة الملاحظات التي وردت من أعضاء المجلس.