آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في حفل استقبال الطلاب المستجدين بكلية طب الاسنان

2014-09-14

-  الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور ..طالب كلية الاسنان سمعته المهنية مميزة ويستطيع الذهاب في شهادته الى أي مكان للعمل هي ضمان حقيقي للمستقبل .

-   طلاب كلية الاسنان هم ثروة المجتمع الذين يشكلون اضافة نوعية وايجابية

 عليكم التحلي بالثقافة المجتمعية وان رسالتكم كبيرة وواسعة لاتقف عند حدود معينة.

 

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ نوال الحيدري:

 تصوير: صقر العقربي:

نظمت كلية طب الأسنان بجامعة عدن اليوم (الاحد 14سبتمبر2014م) حفل استقبال الطلاب المستجدين بالكلية للعام الدراسي 2014/2015م والبالغ عددهم 180 طالباً وطالبه نظامي وموازي والذي حظى برعاية كريمة من الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن .



وفي الحفل الذي بدأ بآيٍ من الذكر الحكيم ألقى الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن كلمة ترحيبية بالطلاب الجدد موضحاً فيها إلى أن هذا الحفل هوتقليداً سنوياً اعتادت جامعة عدن بكلياتها على تنظيمه في استقبال الطلاب الجدد , وأن هذه الكلية من الكليات القمة والرائدة .



 وقال الأخ / رئيس الجامعه انا سعيداً جداً ان ندشن اليوم الحياة التعليمية والتدريسية على مستوى الجامعة وكلية طب الاسنان التى لها خصوصية في اكتسبكم مزيد من العلاقات الانسانية فيما بينكم ، مؤكداً في كلمته بضرورة الاحتكاك والتفاعل والإطلاع مع اساتذكم الذين يعتبروا من الاساتذة النخبة في جامعة عدن .



 وأشارالدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن  ان طالب كلية الاسنان سمعته المهنية مميزة ويستطيع الذهاب في شهادته الى أي مكان للعمل على مستوى المحلي او الاقليمي والخارجي وطب الاسنان هي ضمان حقيقي للمستقبل ، ..لافتاً بأنكم كأطباء تقدمون العلاج للإنسان وهي خدمة حقيقية للمواطن البسيط الى أعلى وحدة في الهرم المجتمعي وبالتالي عليكم اخلاقيات المحافظة على هذا الشئ بمسئولية عالية لتكونوا شريحة متميزة وعليكم الالتزام باللوائح والنظم المنظمة للعمل الاكاديمي والتعليمي .



 وتطرق الأخ / رئيس الجامعة بدور مركز الشفة الارنبية والخدمات المجانية التى يقدمها للمجتمع من خلال البعثة الالمانية التى تأتي في اطار التعاون المشترك مع جامعة عدن ،منوهاً.. بان شريحة الطلاب يعتبرون ثروة المجتمع الذين يشكلون اضافة نوعية وايجابية وعليكم عدم توظيف الجامعة تحت أي حزب اونشاط سياسي ومطلوب الخروج من الثقافة العدائية بين العرق والأديان والتحلي بالثقافة المجتمعية وان رسالتكم كبيرة وواسعة لاتقف عند حدود معينة ، نحن نفرح كثيراً عندما نحتفل بتخرج دفعه واستقبال دفعه جديدة وجامعة عدن تتشرف باحتضانكم كطاقة جديدة تضيفون اضافة نوعية .



من جهتها أشارت الدكتورة/  أحلام هبه الله عميدة كلية طب الأسنان في كلمة لها إلى هذا الحفل المهيب التى تحتفي فيه كلية طب الاسنان بطلبتها المستجدين ، مشيرة بان كلية طب الاسنان من الكليات الحديثة ككلية مستقلة تسير الان في عامها السادس وقد تخرج منها أكثر من (800) طالباً وطالبه يعملون ويتميزون في داخل اليمن وخارجها ويثبتون جدراتهم ومستواهم العلمي كخريجين لكلية طب الاسنان جامعه عدن .



وشددت الدكتورة/ احلام هبه الله  علي ضرورة التزام الطلاب بالقوانين والنظم واللوائح الأكاديمية في هذه الكلية وبالجامعة وعدم الإخلال بها , مؤكدةً ان الكلية ستوفر لطلابها كل مايحتاجونه في سبيل استفادتهم خلال سنوات دراستهم فيها ليتخرجوا منها متسلحين بالعلم والمعرفة ومشاعل النور والتنوير.



وأوضحت والدكتورة/ احلام هبه الله عميدة الكلية ، ان التطورات والانجازات التى حققتها الكلية في الاعوام الماضية لم تكن لتشهد هذا دون الدعم السخي من جامعة عدن هذا الصرح العلمي الثابت الراسخ ممثلاً برئيسها وقائد الحكيم الاستاذ الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور هذه الجامعة الرائدة التى ما أن يذُكر اسمها الأ وتتشرف بها كل منتسبيها .

 فيما نوهت الدكتورة/ مهجت احمد علي مديرة مركز الشفة الارنبية وشق الحنك بدور مركز الشفة الارنبية ،  وان الكلية قد عملت على اصدار دليل جديد عن نشاط الكلية والخريجين وللوائح المنظمة للعمل الاكاديمي.

حضر حفل الاستقبال الدكتور/ محمد السقاف نائب العميد للشؤون الاكاديمية والدكتورة/ نادرة اسحاق نائب العميد لشؤون التطبيق وخدمة المجتمع والدكتور/ محمد طه شمسان مدير العلاقات الدولية بجامعة والأخ/ نصر مبارك باغريب مدير عام الاعلام بجامعة وعددا اعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة وحشد كبير من الطلاب الكلية .