آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

غداً الخميس.. جامعة عدن تشارك أبناء عدن ومنظمات المجتمع المدني والقوى السياسية بالمحافظة في مسيرة الاصطفاف الوطني

2014-08-28

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد باحدَّاد:

تشارك جامعة عدن صباح يوم غدٍ الخميس (28 أغسطس الجاري) في المسيرة الجماهيرية الحاشدة والمؤيدة لمخرجات الحوار الوطني الشامل والرافضة للمشاريع الهادفة إلى تمزيق الصف ووحدة اليمن والتي ستنطلق من الدكة حتى الشارع الرئيسي أمام مبنى محافظة عدن بمديرية المعلا.



وتهيب جامعة عدن بكل منتسبيها إلى ضرورة الاصطفاف الوطني والمشاركة في هذه المسيرة للتعبير عن رفضهم القاطع لكل الأساليب التي تقوم بها بعض القوى الخارجة عن القانون وتوصيل رسالة وطنية شاملة إلى كل من يهدد امن اليمن واستقراره ويتمرد على مخرجات الحوار الوطني الشامل بأن الشعب سيحمي منجزاته الخالدة وثوابته الوطنية المتمثلة بالوحدة والنظام الجمهوري.



وكان قد عقد اليوم اجتماعا بحضور الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والأستاذ محمد حسن سالم أمين عام جامعة عدن والدكتور مازن أحمد شمسان عميد كلية الآداب، والدكتور صالح مقطن حيمد عميد كلية التربية، وبمشاركة الدكتور/ علي عبدالسلام عضو مجلس النواب, والأستاذ/ أنصاف مايو عضو مجلس النواب, والدكتور/ الخضر ناصر لصور مدير مكتب الصحة بعدن لمناقشة عدد من الترتيبات والاستعدادات اللازمة لهذه المسرة والتأكيد على أهمية مناصرة الشرعية الدولية والاصطفاف دفاعاً عن الوحدة واللحمة اليمنية ونبذ كل أشكال ومشاريع الهدم والتمزيق.



الجدير بالذكر أن تشهد عدد من المحافظات والمدن اليمنية يوم غدٍ الخميس مسيرات جماهيرية حاشدة مؤيدة لمخرجات الحوار الوطني ورافضة للمشاريع الهادفة إلى تمزيق الصف ووحدة اليمن .. وقالت مصادر مطلعة ان المسيرات ستدعو  من خلال الشعارات أبناء المجتمع اليمني إلى الإدانة الواضحة والصريحة للتصرفات التي تقوم بها بعض القوى وسعيها لإقلاق السكينة العامة للمجتمع باعتبارها تصرفات غير مقبولة لا وطنياً ولا سياسياً.. وأضافت المصادر إن المسيرات ستشارك فيها كافة القوى السياسية والمجتمعية والثقافية والشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني للتأكيد على الاصطفاف الوطني الواسع ووفقاً للدعوة التي وجهها الأخ/الرئيس عبد ربه منصور هادي في خطابة عشية عيد الفطر المبارك من اجل امن واستقرار ووحدة اليمن .






.