آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

لمناقشة استعدادات الكلية للعام الجامعي القادم ،،، رئيس جامعة عدن يعقد إجتماعاً موسعاً مع مجلس كلية التربية عدن

2014-08-27

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد باحدَّاد – تصوير/ صقر العقربي:

أكد الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن على أهمية الضبط الإداري لكافة منتسبي الجامعة بشكلٍ عام وكلية التربية عدن تحديداً باعتبارها أساس جامعة عدن ومن كليات القمة في الجامعة.., مشدداً على تطبيق اللوائح والنظم المنظمة للعملية الإدارية والأكاديمية بحق المنقطعين  عن العمل في إطار الجامعة بما يتسق مع قانون الخدمة المدنية والتأمينات.



وأشاد الأخ/ رئيس الجامعة بالدور الكبير الذي تقوم به كلية التربية عدن على مستوى كليات التربية في الجامعة من خلال دعمها لها بالأساتذة والخبرات العملية واحتضانها لعدد من الأقسام العلمية النوعية التي تساهم في تخريج جيل متسلح بالعلم والمعرفة.. وكذا دورها في تفريخ عدد من الكليات التي أصبح لها الآن أهمية كبيرة في رفد سوق العمل بالكادر المؤهل.



جاء ذلك أثناء ترأسه اليوم الأربعاء (27 أغسطس 2014م) في قاعة الاجتماعات بكلية التربية عدن إجتماعاً موسعاً لمجلس الكلية للوقوف أمام التحديات والصعوبات التي تواجه الكلية, ودراسة الخطوات الاجرائية للدراسات العليا في الكلية, ومناقشة الكثير من الموضوعات ذات الصلة بالبحث العلمي وفق لوائح ونظم جامعة عدن, والتطرق إلى استعدادات كلية التربية عدن للعام الجامعي القادم, وكذا مناقشة الإجراءات الضرورية لتأهيل أعضاء هيئة التدريس المساعدة في الكلية ووضع الخطط اللازمة لذلك, وعلى أهمية التزام جميع كليات جامعة عدن بقرارات مجلس جامعة عدن.



وأكد في كلمته على أهمية تفعيل قرار مجالس كليات التربية على أن يعقد أول أجتماعٍ له خلال شهر سبتمبر القادم برئاسة النائب الأكاديمي لرئيس الجامعة., مشدداً على ضرورة التزام أعضاء هيئة التدريس المبتعثين في الداخل والخارج بالمدة المحددة لهم وفقاً للوائح والنظم.



وناقش الاجتماع خطوات تطبيق إجراءات ومتطلبات الاعتماد الأكاديمي في الكلية, بالإضافة إلى التهيئة والتحضير للاحتفال بالذكرى الـ (45) لتأسيس الجامعة ومؤتمرها العلمي الخامس.., على أن تقوم كلية التربية عدن بعقد ورش عمل ومؤتمرات علمية نوعية استعداداً لهذه الفعالية الأكاديمية الكبيرة والتي ستنظم في العام القادم.



عقب ذلك فتح باب النقاش للمشاركين في الاجتماع والذي أغني بالملاحظات النوعية والتطويرية للعملية التعليمية والإدارية في الكلية والتي ستعالج الكثير من الإشكاليات التي تعاني منها كلية التربية عدن.



حضر الاجتماع الدكتور/ محمد عبد الله محمد عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي, والدكتور/ صالح مقطن حيمد باقطيان عميد كلية التربية عدن, ونواب العميد, والدكتور/ عبدالوهاب كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي, والدكتور/ فضل ناصر مكوع رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة, والأخت/ جوهرة حسن صالح مدير عام البحث العلمي بالجامعة, وعدد من رؤساء الاقسام العلمية في الكلية.