آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بدء امتحانات القبول والمفاضلة بكلية الآداب ،،، الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور يتفقد امتحانات القبول في تخصص الإعلام

2014-08-19

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ نوال الحيدري :

 تصوير / صقر العقربي:

تفقد الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم (19 أغسطس 2014م ) سير عملية امتحانات القبول في تخصص الإعلام بكلية الآداب جامعة عدن ، للعام الجامعي 2014م / 2015م والبالغ عددهم (220طالباً وطالبه)،  وتخضع الامتحانات في ثلاثة اقسام هي قسم الاعلام والخدمة الاجتماعية واللغة الانجليزية والأقسام الاخري لم تخضع لامتحان القبول حيث بلغ أجمالي الاقسام 13 قسماً..


 

 وطاف الأخ /  رئيس الجامعة بقاعات الامتحانات للإطلاع عن سير العملية الامتحانية, وكذا تذليل الصعوبات والعراقيل التي قد تواجه الطلاب واللجان التنظيمية في الكلية, مشدداً على أهمية التنافس الشريف بين الطلاب الراغبين الالتحاق بجامعة عدن.. إلى ذلك تبادل الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور الحديث مع أبناءه الطلاب الذين يجلسون للامتحانات، حاثاً إياهم على بذل أقصى ما لديهم من جهد وتقديم أفضل الإجابات بما يمكنهم من الحصول على درجات عالية، مشيراً بأن قسم الإعلام يعد من الأقسام المهمة في الكلية والاعلام بحد ذاته مهم فالإعلام هو المعبر عن روح الأمة ومهنة تعتمد على الأخلاق والأمانة في نقل الحقائق.



وأشاد الأخ/  رئيس جامعة عدن بالدور الكبير الذي تقوم به عمادة وأساتذة وموظفي كلية الآداب  في توفير الأجواء المناسبة للطلاب لإنجاح العملية الامتحانية والتنظيم الدقيق للامتحانات وتوزيع الطلاب على القاعات وتهيئة الأجواء المناسبة لهم التي تساعدهم بالتركيز على كتابة الإجابات النموذجية في ملفات الإجابة.



 وتمنى الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن ، لأبنائه الطلاب التوفيق والنجاح في امتحانات القبول والمفاضلة..، مقدماً الشكر لجهود اللجان التحضيرية للامتحانات ومقدراً الصعوبات الطارئة التي قد تواجه الطلاب أثناء تأديتهم للامتحانات جراء انطفاء الطاقة الكهربائية في ظل الطقس الحار خلال هذه الأيام بمحافظة عدن..,  وخلال زيارته التفقدية حث الأخ/ رئيس الجامعة على ضرورة وإعادة التشجير وتخضير مساحات الكلية والحفاظ على جمالها. وابدأ إعجابه لإعادة التشجير الذي أعطى للكلية رونقها الجميل وإظهارها بشكل أروع، وألزم أصحاب التشجير بمتابعة عملية التشجير حتى تكون هناك مساحات متسعة من الخضراء في مختلف اركان وساحات الكلية.



من جانبه أعرب الدكتور/ مازن أحمد عبدالله شمسان عميد كلية الآداب ، عن شكره وتقديره الكبير للدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن لدعمه المستمر لكلية الآداب ولعملية امتحانات القبول لهذا العام, وإشرافه المباشر لبدء الإمتحانات وطمأنة الطلاب المتقدمين للامتحانات, وكذا دوره الكبير في تأمين مناخات ملائمة وشفافة لأبنائهم الطلاب.



وأوضح الأخ/ عميد الكلية أن إمتحانات القبول في كلية الآداب  تستمر ثلاثة أيام (19-21من اغسطس 2014م ), ..منوهاً بأن عدد الطلاب المتقدمين في التخصصات ( صحافة والإعلام  والخدمة الاجتماعية واللغة انجليزية بلغ عدد الطلاب المقيدين  (660طالباً وطالبه ) وان الطاقة الاستيعابية تحدد وفقاً لحاجة القسم، لافتاً.. إلى تزايد الكبير المتقدمين عن العام الماضي .


 

 وقال الأخ/ عميد الكلية اليوم بدء امتحان في قسم الإعلام  في مادة الإعلام اليمني واللغة العربية وان الطاقة الاستيعابية المحددة من (50-60طالباً وطالبة ) للفترتين من الساعة الثامنة والنصف حتى الواحدة والنصف ظهراً، فقد شهدت في يومها الأول انضباطاً والتزاماً من الطلاب الممتحنين وسارت سيراً طبيعياً، وأضاف قائلاً .. أن من المقرر الإعلان عن النتائج الامتحانات خلال الأسبوع القادم ... داعياً كل المتقدمين إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء والتقيد باللوائح والنظم الجامعية, وأشاد بالتزام أعضاء الهيئة التدريسية التي أشرفت على مراقبة الامتحانات.