آخر تحديث :الأحد-21 أبريل 2024-10:28م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يلتقي بالمفكر والعالم الإسلامي العالمي البروفيسور محمد علي البار..والخميس المقبل يلقي محاضرة عن عـدن في جامعة عدن

2014-08-12

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد الوادي – تصوير/ صقر العقربي:

التقى الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الثلاثاء ( 12 أغسطس م2014) في مكتبه بالبرفيسور/ محمد علي البار المفكر والعالم الإسلامي ومدير مركز أخلاقيات الطب بالمملكة العربية السعودية، وذلك لبحث مجالات التعاون بين جامعة عدن والمركز الطبي الدولي وسبل تفعيلها وتعزيزها.



وعبر الأخ/ رئيس الجامعة عن سعادته بهذا اللقاء, وقدم عرضاً موجزاً  لسير العملية التعليمية بالجامعة خلال الأعوام الماضية, وشرحاً مفصلاً عن البدايات الأولى لتأسيس جامعة عدن ونشاطها منذ تأسيسها.



وأشار في كلمته الترحيبية بالبرفيسور/ محمد البار أن جامعة عدن تقدر كثيراً العمل مع الشخصيات الأكاديمية والوطنية والخيرية ولديها علاقات تعاون مع رجال أعمال كثر والمتجسدة في مجلس الأمناء التابع لها الذي يضم العديد من رجال الأعمال الخيرين الذي يقدمون الدعم والمساندة للجامعة في تنظيم مختلف الفعاليات والأنشطة فيها.



وأشاد الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بالإنتاج الفكري المتميز للبروفيسور/ محمد علي البار المفكر والعالم الإسلامي ومدير مركز أخلاقيات الطب بالمملكة العربية السعودية التي  زودت به المكتبة العامة للجامعة وعدد من مكاتب الكليات فيها, مثنياً بدوره في تأليف العديد من المؤلفات عن اليمن وعن مدينة عدن في المنطقة.

وأكد أن قيادة الجامعة ستعمل على تنظيم زيارات ولقاءات علمية للبروفيسور/ محمد علي البار في كليات الطب الثلاث بجامعة عدن وتنظيم محاضرات عامة للطلاب والباحثين من مختلف التخصصات العلمية في الجامعة والمؤسسات التعليمية الأخرى.

من جانبه عبر البروفيسور/ محمد علي البار  عن سعادته بهذه الزيارة لجامعة عدن.., مشيداً بدور رئاسة الجامعة ممثلة بالدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة وبكل منتسبيها على دورهم الكبير في تخريج أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة يستفاد منهم الوطن ودول الجوار والمنطقة العربية بشكلٍ عام.., معرباً عن استعداده تنظيم عدد من اللقاءات العلمية بالجامعة والكليات على أن يتم وضع آلية وجدول زمني ينظم سير تنظيم هذه اللقاءات., مستعرضاً بعض مؤلفاته الطبية والتاريخية والاسلامية.

واقر اللقاء على تنظيم محاضرة علمية وتاريخية للبروفيسور/ محمد علي البار  بعنوان "عدن لؤلؤة اليمن" وذلك يوم الخميس الموافق (14 أغسطس الجاري)  في تمام الساعة العاشرة صباحاً في قاعة محمد علي لقمان بديوان رئاسة الجامعة بمديرية خورمكسر بعدن، والتي ستحظى بحضور متميز من السلطة المحلية بعدن وللطلاب والموظفين والشخصيات الاجتماعية والفكرية في محافظة عدن.

عقب ذلك أهدى الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة عدد من إصدارات جامعة عدن للبروفيسور/ محمد البار تقديراً للأعمال الإنسانية والخيرية والدينية التي يقوم بها في مدينة عدن واليمن عموماً.

حضر اللقاء الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية, والدكتور/ محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي, والأستاذ/ محسن بافضل مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية, والأستاذ/ محمد حسن سالم الأمين العام للجامعة, , والدكتور/ فضل ناصر مكوع رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة, والدكتور/ أحمد أبراهيم حنشور مدير عام إدارة المعلومات, والأخ/ نصر مبارك باغريب مدير عام الإعلام, والأخ/ أحمد عبدالله عمر مدير عام الشؤون الإدارية, والأخ/ وجدي الجنيدي مدير عام الشؤون التعليمية, والأخ/ علي باهارون عضو جائزة جامعة عدن، ورجل الأعمال المعروف.