آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

عقد برئاسة الدكتور عبدالعزيز بن حبتور.. مجلس جامعة عدن يقر إعطاء الأولوية بالدراسات العليا بالداخل لمنتسبي الجامعة من المعيدين والمدرسين

2014-08-10

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عـدن/نصر باغريب:

أقر مجلس جامعة عدن إعطاء الأولوية للدراسات العليا بكليات جامعة عدن، لأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة بجامعة عدن من المعيدين والمدرسين، بما يسهم في تأهيل أساتذة الجامعة لخدمة العملية التعليمية، والحد من النقص في الكادر التدريسي فيها، أو الاستعانة بالكادر الأجنبي.



 كما أقر مجلس جامعة عدن في إجتماعه اليوم الذي ترأسه الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة، إلغاء إجراءات الإبتعاث للدراسات العليا بالخارج التي لم يصدر بها قرار رئيس الجامعة، للتخصصات المتاح دراستها في الداخل وخاصة في كليات العلوم الانسانية بالجامعة، ككلية الحقوق، والاقتصاد والتربية والآداب..إلخ، مشدداً على ضرورة الالتزام بهذا القرار المنسجم مع التوجهات الحكومية الراهنة.



وأقر المجلس عقب مداولاته حول التقرير المقدم من نيابة شؤون الدراسات العليا والبحث العلمي عن الإيفاد الخارجي، إتخاذ الاجراءات القانونية وتنفيذ نصوص اللوائح الجامعية بشأن طلاب الدراسات العليا بالخارج الذين تجاوزوا المدة المحددة لهم بالدراسة ولم يعودوا لممارسة مهامهم في الجامعة..، مشدداً على أهمية إستمرارية تفعيل آلية التواصل بين الطلاب المبتعثين والقسم العلمي ونيابة الدراسات العليا بالجامعة ومتابعة سير دراسة الطلاب ومواعيد إنتهاء مدد دراستهم وعودتهم لجامعتهم.



وكان المجلس قد ناقش باستفاضة مشروع الضوابط والشروط للترقيات الاستثنائية للألقاب العلمية وأقرها بعد أن يتم استيفاء الملاحظات المقدمة من أعضاء المجلس حولها، كما أقر المجلس التعديلات المقترحة للائحة التعليم الموازي والنفقة الخاصة، وذلك بعد أن أستمع إلى المداخلات المقدمة من أعضاءه بشان اللائحة وإثرائها بالملاحظات القيمة التي سيتم إضافتها إلى اللائحة.



وكان مجلس الجامعة قد بحث في مستهل جلسته محضر إجتماعه لدورته السابقة (الدورة السادسة)، وأقره بعد الأخذ بالملاحظات التي طرحت حول بعض الفقرات الواردة فيه.



شارك باجتماع مجلس جامعة عدن الدكتور/محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتور/محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، والأستاذ/محمد حسن سالم حيدرة الأمين العام للجامعة، والدكتور/ياسر محمد باسردة الأمين العام المساعد للجامعة، والدكتور/محمد غرامة الراعي خبير منظمة الصحة العالمية ومدير مركز اللإدارة الصحية، والدكتور/فضل ناصر مكوع رئيس نقابة الهيئة التدريسية بجامعة عدن، وعمدء الكليات ومدراء المراكز العلمية وعدد من مدراء العموم.