آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في إجتماع عقد برئاسة د.عبدالعزيز صالح بن حبتور.. جامعة عدن تقر تأسيس كلية للعلوم لمواجهة أعباء التنمية المجتمعية الشاملة وتلبية الطلب المتزايد

2014-07-12

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عـدن/نـصر باغـريب:

أقر مجلس جامعة عدن اليوم السبت (12 يوليو 2014م)، تأسيس كلية للعلوم بجامعة عدن، وذلك كحاجة ملحة لرفد كليات الجامعة بالقاعدة المعرفية الضرورية لنشاطها، ولمواجهة أعباء التنمية المجتمعية الشاملة، وتلبية الطلب المتزايد على مخرجات كليات العلوم.



وأكد الاجتماع الدوري لمجلس الجامعة الذي عقد اليوم برئاسة الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، على أهمية تطوير الدراسة المقدمة للمجلس بشأن إنشاء كلية للعلوم، وتحديد موقع إنشائها والإمكانيات المتاحة لها بالأخذ بالمقترحات والملاحظات والإضافات التي قدمها أعضاء المجلس ومنها الاشتراط على أن لغة الدراسة هي الانجليزية..، موكلاً للجنة التي شكلها المجلس بهذا الخصوص إعادة صياغة وتطوير الدراسة ورفعها بمسودتها النهائية إلى مجلس الجامعة الشهر المقبل.



على صعيد أخر أحال مجلس جامعة عدن مسودة المشروع الجديد للائحة الخاصة بالضوابط التي تحدد الحصول على الالقاب العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة بالجامعة إلى الدورة المقبلة لاجتماع مجلس الجامعة، كما أحال مسودة اللائحة التطويرية للتعليم الموازي بالجامعة، إلى الدورة القادمة بعد إضافة الملاحظات والإضافات التي طرحت بالاجتماع ومنها التأكيد على حصول الكليات على نسبة الـ80% من إيرادات التعليم الموازي لتسيير متطلبات البرنامج وبعض انشطة الكليات.



إلى ذلك أتفق المجلس على لضرورة مراعاة تحديد مواعيد بدء الدراسة الجامعية للعام الدراسي المقبل 2014م/2015م، وفق مصلحة العملية التعليمية والطلاب وظروف كل كلية على حدة، ومراعاة التوقيت الزمني اللازم لاستكمال المقررات الدراسية في كل كلية.



وتطرق المجتمعون إلى الاستعدادات الجارية في كل كليات الجامعة، ومستوى مشاركة كل كلية على حدة لتنظيم الفعاليات الأكاديمية المختلفة والترتيبات لعقد سلسلة من ورش العمل وحلقات النقاش والندوات..إلخ والأنشطة المختلفة، وصولاً للاحتفال بالذكرى الـ45 لتأسيس جامعة عدن العام المقبل (1970م/2015م).



ونوه الإجتماع للأهمية مشاركة كليات الجامعة المعنية بالمعرض العلمي الذي سينظمه مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن، خلال المدة من 23 – 24 نوفمبر المقبل..، الذي سيبرز الاختراعات العلمية للشباب، لما من شأن ذلك الحفاظ على جذوة الفعل الابداعي المستمر بالجامعة.



وكان المجلس قد ناقش في بداية إجتماعه محضر اجتماعه السابق وأقره بعد الاخذ بالملاحظات التي قدمها أعضاء المجلس، كما ناقش المجلس عدد من القضايا المدرجة بجدول أعماله.



شارك بالاجتماع الدكتور/محمد عبدالله عقلان نائب رئيس جامعة عدن لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور/محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والأستاذ/محمد حسن سالم حيدرة الأمين العام للجامعة، والدكتور/فضل ناصر مكوع رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس، والدكتور/ياسر محمد باسردة الأمين العام المساعدة للجامعة، إضافة لعمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية، وعدد من مدراء العموم بالجامعة.