آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور.. يفتتح معرض الالوان الحضرمية

2014-04-21

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ نوال الحيدري

 تصوير / صقر العقربي و عادل المقطري.

افتتح اليوم الاثنين( 21ابريل 2014م ) الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن ، بفندق ميركيور بمديرية خورمكسر معرض الرسام المبدع عبدالرحمن عيظة الجابري والذي حمل عنوان : الوان حضرمية " التى سطرت تاريخ حضرموت وثراتها العريق ، ويعد هذا المعرض الرابع وأول المعارض بأعمال الرسم بالريشة في حين كانت المعارض السابقة قد استخدمت فيها القلم الرصاص والألوان الخشبية.



وطاف الأخ / رئيس الجامعة بأروقة المعرض مبدياً إعجابه الشديد بما حواه من لوحات فنية تعكس الموهبة الكبيرة التي يتمتع بها الرسام  الجابري وقدرته على تجسيد بيئة وتراث حضرموت بدقة فنية راقية وبمستوى اللوحات المعروضة التي دلت بصورة جلية على براعة الرسام في تصوير المناظر الجميلة في حضرموت والتي ترتبط بتاريخها وتراثها وحضارتها.. مشيدا بمستوى الحس الفني الذي يمتلكه الرسام عبدالرحمن الجابري.



من جانبه قال الرسام عبد الرحمن الجابري أن سعادته كبيرة في هذا اليوم وهو يخوض تجربة الرابعة  بمعرض خاص عن حضرموت وتراثها وتاريخها الموغل في القدم وكون المعرض يحمل عنوانا نوعيا باحتوائه على لوحات تجسد عادات وتقاليد و وذلك من أجل الاسهام في الحفاظ على الهوية الحضرمية من خلال لوحات فنية جميلة وبلغت اللوحات المعروضة 24 لوحة رُسمت بألوان الريشة وهي تجربة الأولى من نوعها في مشواره الإبداعي.



وأضاف الرسام عبدالرحمن الجابري أتمنى أن تكون المعارض القادمة تشمل أكثر عدد من اللوحات الجديدة وأن تكون المشاركة على المتسوى الدولي ..مختتما بالشكر والتقدير للدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتورعلى اهتمامه ورعايته للشباب المبدعين.



 حضرالافتتاح المعرض الدكتور/ابوبكر بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة والأخ/ فضل الهلالي مدير فندق ميركيوروالفنانة التشكيلية الهام علي محمد العرشي والاستاذ/ نصر مبارك باغريب مدير عام الإعلام بالجامعة ،  وعدد من المهتمين .