آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الـ (17) من أبريل ،،، كلية الآداب بجامعة عدن تنظم فعالية تضامنية مع الشعب الفلسطيني الشقيق

2014-04-16

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد باحداد – تصوير/ صقر العقربي وعبدالرحمن باهارون:

نظمت كلية الآداب بجامعة عدن اليوم الأربعاء (16 أبريل 2014م) بقاعة ابن خلدون فعالية تضامنية مع الشعب الفلسطيني في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الذي سيصادف يوم غدٍ الخميس الـ (17) من الشهر الجاري, وذلك ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الذي تنظمه جامعة عدن برعاية الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة.



وفي كلمة لقيادة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور أكد فيها وقوف أبناء الشعب اليمني كافة إلى جانب إخوانهم أبناء الشعب الفلسطيني المحتل.



ونوه الأخ/ رئيس الجامعة في الفعالية التي حضرها نواب رئيس الجامعة وعدد من عمداء كليات جامعة عدن ونوابهم ورؤساء الأقسام العلمية ومدراء العموم وعدد من قناصل الدول الصديقة والشقيقة بأن القضية الفلسطينية ليست قضية الشعب الفلسطيني وحده بل هي قضية عربية بما تحمله الكلمة.



وأستنكر السياسات الإسرائيلية تجاه إخواننا وأرضنا في فلسطين المحتلة, وأنه بالرغم من تعطل المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية بسبب ملف الأسرى على وجه التحديد، إلا أن إسرائيل تواصل حملات الاعتقالات في صفوف الفلسطينيين غير آبهة لا بالمفاوضات ولا بغيرها، في حين تواصل تمديد اعتقال من هم داخل السجون وترفض إطلاق سراحهم.



ودعا الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن إلى ضرورة توسيع المشاركة الفعلية في فعاليات يوم الاسير، ودعما للأسرى في سجون الاحتلال، وليكون هذا العام عام العمل الجاد والتحرك على كافة المستويات المحلية والدولية، للانضمام إلى المنظمات والمحافل الدولية التي تردع إسرائيل وتضع حد لممارسات الإحتلال وجرائمة.



في حين كانت لمحافظة عدن كلمة ألقاها الأستاذ/ عبدالكريم صالح شائف نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن أكد من خلالها أنَّ تنظيم فعاليات يوم الأسير الفلسطيني تأتي للتأكيد على جوهر قضية الأسرى وأولويتها على الساحة الفلسطينية، وهذه الاولوية تضع الجميع أمام تساؤلات عدة أهمها تحرير الأسرى.., وأضاف قائلاً  "أن تحرير الأسرى مهمة تقع على عاتق الجميع، مؤكداً على ضرورة العمل على توحيد الصف الفلسطيني".



من جانبه عبر الدكتور/ محمد رجب أبو رجب رئيس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فرع/عدن عن شكره الجزيل لقيادة جامعة عدن ممثلة برئيسها الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور وعمادة كلية الآداب على تنظيمهم هذه الفعالية النوعية الداعمة للقضية الفلسطينية.., مهيباً في كلمته بالتنظيم الرائع لهذه الفعالية والمشاركة الطلابية الواسعة من كلية الآداب, مؤكداً بأن القضية الفلسطينية هي قضيتهم وعليهم الدفاع عنها بكل ما يملكوه. 



عقب ذلك استمع الحاضرين إلى مجموعة من القصائد الشعرية والمقطوعات الغنائية اليمنية والفلسطينية والتي عبرت وحي الثقافة والتراث الفلسطيني الأصيل.