آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في زيارة تفقدية لمكتبة باذيب الوطنية ،،، جامعة عدن تدشن المعرض التشكيلي الخاص بالبيئة في عدن

2014-04-13

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد باحدَّاد – تصوير/ صقر العقربي وعبدالرحمن باهارون:

قام الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الأحد (13 أبريل 2014م) بزيارة تفقدية لمكتبة الفقيد/ عبدالله باذيب الوطنية بمدينة كريتر, دشن خلالها إفتتاح المعرض التشكيلي الخاص بالبيئة بعنوان " أصدقاء البيئة " الذي نظمته المكتبة بالتعاون مع جمعية عدن النسوية التنموية للارتقاء بالأسرة والذي يستمر للمدة من (13 – 17 ) من شهر أبريل الجاري.



وطاف الأخ/ رئيس الجامعة في زيارته بأقسام المعرض التشكيلي واطلع على الأعمال التشكيلية التي احتواها من أعمال مجموعة من الفنانين التشكيليين الهواة, مشيداً بما وصلوا إليه من أعمال تشكيلية متميزة تحاكي الواقع وتنقل صورة جيدة عن عدن وبيئتها.



من جانبه قال الأخ/ محمد عبدالرحمن الحريبي الفنان التشكيلي والمشرف على هذا المعرض, أنٍّ المعرض يشارك فيه (8) فنانين تشكيليين ناشئين, وأنٍّه أحتوى على (43) لوحة فنية في مجالات البيئة البحرية, والبيئة النباتية, والبيئة التأريخية, والبيئة الطبيعية., وأن هدفه هو جانب توعوي كونه أول معرض للفنون التشكيلية في عدن مختص في البيئة.. معبراً عن شكره الجزيل لرئاسة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة لاهتمامه الخاص بقضايا البيئة.



عقب ذلك التقى الأخ / رئيس جامعة عدن خلال زيارته بالأخت/ إنتصار علي عبده نائب المدير العام للمكتبة بحث معها مجالات التعاون المشترك مع جامعة عدن وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم الجانبين.., مؤكداً أن جامعة عدن على استعداد تام لتفعيل الاتفاقيات الثنائية من خلال تبادل الخبرات, والانتظام في إيداع إصدارات الجامعة لمكتبة باذيب الوطنية, وتنظيم الأعمال المشتركة, وأن الجامعة لن تتوانى لتقديم الدعم للمكتبة بحسب الإمكانيات.



من جانبها أكدت الأخت/ إنتصار علي عبده نائب المدير العام للمكتبة أنَّ مكتبة باذيب الوطنية تحتوي على أكثر من (76) ألف نسخة و (150) عنوان, وأنَّ جامعة عدن بجميع كلياتها هي أفضل المؤسسات التي تقوم بإيداع إصداراتها لمكتبة باذيب الوطنية بشكل مستمر ودوري.



رافق الأخ/ رئيس الجامعة في زيارته الدكتور/ محمد طه شمسان مدير عام العلاقات الدولية بالجامعة, والأخ/ نصر باغريب مدير عام الإعلام بالجامعة, والأخ/ جمال الجوهري مدير عام الخدمات الطلابية.