تفاصيل الخبر
في افتتاح الدورة الثلاثين للتأهيل التربوي لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدة بجامعة عدن
2013-02-16
- د . بن حبتور : عضو هيئة التدريس في رسالته يختلف تماماً عن الموظف او الطالب أو الخريج و يفترض ان يكون نموذج و ميزان للعدل وان يكون واثقاً من نفسه ، وحامل رسالة يقدمها لطلابه ويكون رسول خير .
- د. كويران : عضو هيئة التدريس حجر الاساس في عجلة التعليم في الجامعة
- عملية التدريب في الدورات تتم من خلال تنظيم فعاليات تعليمية نظرية وتطبيقية قصيرة
 
موقع جامعة عدن الإلكتروني


عدن / نوال الحيدري :
تصوير/ صقر العقربي وعادل المقطري :
نظم مركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن اليوم السبت (16فبراير  2013م) في قاعة مجلس الجامعة برعاية الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة الدورة الثلاثين للتأهيل التربوي لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدة بمشاركة (40) مشاركاً ومشاركة من مختلف كليات جامعة عدن .


وفي افتتاح الدورة ألقى الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن كلمة توجيهية أشار من خلالها إلى أهمية هذه الدورات التي تضيف المعرفة والمهارات التدريسية والتربوية  لعضو هيئة التدريس المستجد بجامعة عدن .


وأوضح الأخ/ رئيس الجامعة أن مركز التطوير الاكاديمي يحرص دوما ان يجري هذه الدورات على مدار العام لكي تستكمل شروط من شروط عضو هيئة التدريس في الجامعة ..متطرقاً في كلمته إلى مسألة الانضباط والتزام والتقاليد الاكاديمية والعلاقة بين الطالب وعضو هيئة التدريس .


 وقال الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور، ان عضو هيئة التدريس لن يختار نفسه ليكون هذا ، وعضو هيئة تدريس في رسالته يختلف تماماً عن الموظف او الطالب أو الخريج ، يفترض ان يكون نموذج ..وان يكون ميزان للعدل وان يكون واثقاً من نفسه ، وعلية ان يكون حامل لفكرة رسالة يقدمها لطلابه ويكون رسول خير .


وأضاف قائلاً " يفترض ان يمتلك الحد المقبول للإقناع لدى الطلاب فضلاً عن المعارف والنظريات وان يسبق الطلاب في فهمة ...مشيراً بأن هناك الكثير من الطلاب يجتهدون ويتعاملون مع آخر التقنيات وعلية ان يكون مواكباً لكل هذه التقنيات .
وأشار الدكتور/ رئيس الجامعة بأن هذه الدورات ستضيف لكم ماده جديدة في قضايا التربية وسيخضع للتقويم وهذه الدورات هي جزء من تقويمه ...منوهاً بأن عضو هيئة التدريس يحمل مسئولية علمية ثقافية أكاديمية وعلية الانتماء الفعلي لهذه المؤسسة المحترمه ، وان يتعامل بمسئولية عالية تجاه العديد من القضايا وتأدية رسالته العلمية بأمانة .
وبين الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور، بأن والقضايا الشكلية مهمة جدا وعلى عضو هيئة التدريس الحفاظ على مظهرة الذي يليق بهيبة كأستاذ الجامعة ...متمنين المشاركين الاستفادة من الدورة لتطوير مداركم العلمية ومهاراتهم ، مقدما شكر وتقدير لكل العاملين في مركز التطوير الاكاديمي على كل الجهود التى يبذلونها .
ومن جانبه أعرب الدكتور/ عبدالوهاب عوض كويران مدير عام مركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن عن شكره وتقديره الكبيرين لرئاسة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة على دوره ودعمه اللامحدود لإنجاح مثل هذه والدورات النوعية ، منوهاً على ضرورة انضباط والتزام ببرنامج الدورة وتنفيذ التكليفات الخاصة فيها .
 وقال الدكتور / عبدالوهاب عوض كويران ، ان عضو هيئة التدريس حجر الاساس في عجلة التعليم في الجامعة ونحن سنقدم لكم كل مابوسعنا من معلومات ، مشيراً انتم مدرسين وهذه المهنة تتطلب اهتمام كبيرمن عضو هيئة التدريس في تعاطي مع كل ماهو جديد من التقنيات وأساليب الحديثة  في تدريس .
وبين الدكتور/ كويران أن المشاركين في هذا البرنامج سيدرسون خلال المدة من (16فبراير  وحتى 4 مارس و 2013م) كيفية تصميم خطة المساق الدراسي , ومبادئ التدريس الجامعي , وطريقة المحاضرة والسمنار , وتقويم تعلم الطالب وبناء الاختبارات الصفية , وملف الإنجاز , واستخدام تقنيات التعليم الحديثة في التعليم الجامعي.
مشيراً أن عملية التدريب في الدورات تتم من خلال تنظيم فعاليات تعليمية نظرية وتطبيقية قصيرة يتم تنفيذها من خلال برنامج تدريبي مكثف بمعدل أربع ساعات يومياً , خلال خمس أيام أسبوعياً طيلة المدة المحددة للدورة ...لافتاً بالأهمية العلمية لهذه الدورات التدريبية التي تكسب أعضاء هيئة التدريس المستجدين المهارات وأساليب تخطيط مناهج التعليم الجامعي والإلمام بالتقنيات والوسائل التكنولوجية الحديثة واستخدامها في مجال التدريس والتطبيق.
 
حضر إفتتاح الدورة الدكتور / زياد بن طالب رئيس قسم التدريب وتنمية القدرات, والدكتورة / الطاف رمضان إبراهيم رئيسة قسم تقييم الأداء الأكاديمي وضمان الجودة .
أعلى النموذج

 

backعودة الى صفحة الأخبار



رئيس جامعة عدن يتفقد سير العمل لإعادة تأهيل مكتب رئاسة الجامعة تقدير الذات وتحليل الجسد ومهارات العرض،،، في دورة تدريبية بكلية الآداب بجامعة عدن صبرا آل الحاج محمد صالح عيسى كليه العلوم الاجتماعية والتطبيقية بجامعه عدن تكرم د. عبدالله باوزير الدكتور / الخضر لصور - رئيس جامعة عدن - في زيارة خاطفة لجامع الهجرة ورباط الكعيتي المحضار والمرافق التابعة له كلمة حق تقال بحق الأكاديمي الحكيم شكر وعرفان لرئيس جامعة عدن تقديراً لجهوده الحثيثة في قيادة الوطن ،،، جامعة عدن تمنح رئيس الجمهورية درعها الذهبي ا.د. الخضر ناصر لصور يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بالعيد الـ(49) لعيد الاستقلال الوطني جامعة عدن تشارك بفعاليات المهرجان الجماهيري الكبير احتفاءا بعيد الاستقلال الوطني صبرا آل الشقاع رئيس جامعة عدن يشيد بالخطط الدراسية لكلية الهندسة التي أعطت حيزا كبيرا للجانب العملي رئيس جامعة عدن يبحث مع وزير المواصلات وتقنية المعلومات مشروع الربط الشبكي بين الكليات قسم علم الاجتماع بجامعة عدن يدشن العام الدراسي الجديد لمساقي الماجستير والدكتوراه في اجتماعٍ لمجلس جامعة عدن بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مجلس كلية العلوم الإدارية يعقد اجتماعاً لدورته لشهر نوفمبر برعاية عميد الكلية ،،، قسم اللغة الانجليزية بكلية اللغات يقيم نشاطاً مسرحياً كلية اللغات تنظم طبقاً خيرياً للعجزة والأيتام نقل تحيات أ.د/الخضر ناصر لصور.. عميد كلية الهندسة يزور أكبر معهد للتكنولوجيا في الهند ويتسلم مقترحا لمذكرة تفاهم مع جامعة عدن صبرا ال بارحمة الدكتور/أحمد باطايع: أنجزنا توثيق وحفظ أكثر من 2800 قطعة أثرية بمتحف عتق بشبوة لمناقشة سير امتحانات الدور الثاني للعام 2015/2016 بكلية اللغات ،،، د. الجعدني يترأس اجتماعاً مع اللجنة الامتحانية بحضور الوكيل شائع ،،، رئيس جامعة عدن ومديرعام خورمكسر يدشنان حملةً للنظافة بكليات التربية واللغات والعلوم بجامعة عدن مأمور مديرية خورمكسر: مساندة رئيس جامعة عدن عامل أساسي في نجاح حملة النظافة وإظهار. الكليات والمديرية بالوجه الحضاري المشرق بحضور رئيس جامعة عدن ووكيلي المحافظة للتنمية والمشاريع ،،، مركز المرأة للبحوث والتدريب يمنح الطالبة فالنتينا عبدالكريم محمد مهدي درجة الماجستير بامتياز من جامعة عدن كلية العلوم بجامعة عدن تدشن العام الدراسي الجديد لأول دفعة من طلابها مؤسسة السرطان بالتعاون مع كلية الطب بجامعة عدن تبحث عن جذور السرطان وآفاق الحل بندوة علمية صبراً آل السقلدي صبراً آل مكياش صبراً آل السلطان علي عبدالكريم العبدلي بحضور رئيس جامعة عدن ونوابه ،،، كلية طب الأسنان تحتفل بتخرج الدفعة (14) للعام 2014/2015م تحت شعار ( مدينة الشعب غير بتعاون أهل الخير ) ،،، رئيس جامعة عدن يدشن الحملة الأولى لنظافة مدينة الشعب مؤسسة السرطان بالتعاون مع كلية الطب بجامعة عدن تبحث عن جذور السرطان وآفاق الحل بندوة علمية صبرا ال بأعيس كلية العلوم بجامعة عدن تدشن العام الدراسي الجديد لأول دفعة من طلابها بحضور رئيس جامعة عدن ووكيل المحافظة وعدد من الشخصيات ،،، مركز المرأة بجامعة عدن يمنح الماجستير بامتياز للطالب/ علوي الحسني محافظ محافظة الضالع ،،، اثناء زيارته لكلية اللغات كلية العلوم بجامعة عدن صبراً آل بافضل بدعم من الشيخ/ حسين الهمامي ،،، رئيس جامعة عدن يدشن إعادة تأهيل مختبرات كلية التربية عدن