تفاصيل الخبر
في افتتاح الدورة الثلاثين للتأهيل التربوي لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدة بجامعة عدن
2013-02-16
- د . بن حبتور : عضو هيئة التدريس في رسالته يختلف تماماً عن الموظف او الطالب أو الخريج و يفترض ان يكون نموذج و ميزان للعدل وان يكون واثقاً من نفسه ، وحامل رسالة يقدمها لطلابه ويكون رسول خير .
- د. كويران : عضو هيئة التدريس حجر الاساس في عجلة التعليم في الجامعة
- عملية التدريب في الدورات تتم من خلال تنظيم فعاليات تعليمية نظرية وتطبيقية قصيرة
 
موقع جامعة عدن الإلكتروني


عدن / نوال الحيدري :
تصوير/ صقر العقربي وعادل المقطري :
نظم مركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن اليوم السبت (16فبراير  2013م) في قاعة مجلس الجامعة برعاية الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة الدورة الثلاثين للتأهيل التربوي لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدة بمشاركة (40) مشاركاً ومشاركة من مختلف كليات جامعة عدن .


وفي افتتاح الدورة ألقى الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن كلمة توجيهية أشار من خلالها إلى أهمية هذه الدورات التي تضيف المعرفة والمهارات التدريسية والتربوية  لعضو هيئة التدريس المستجد بجامعة عدن .


وأوضح الأخ/ رئيس الجامعة أن مركز التطوير الاكاديمي يحرص دوما ان يجري هذه الدورات على مدار العام لكي تستكمل شروط من شروط عضو هيئة التدريس في الجامعة ..متطرقاً في كلمته إلى مسألة الانضباط والتزام والتقاليد الاكاديمية والعلاقة بين الطالب وعضو هيئة التدريس .


 وقال الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور، ان عضو هيئة التدريس لن يختار نفسه ليكون هذا ، وعضو هيئة تدريس في رسالته يختلف تماماً عن الموظف او الطالب أو الخريج ، يفترض ان يكون نموذج ..وان يكون ميزان للعدل وان يكون واثقاً من نفسه ، وعلية ان يكون حامل لفكرة رسالة يقدمها لطلابه ويكون رسول خير .


وأضاف قائلاً " يفترض ان يمتلك الحد المقبول للإقناع لدى الطلاب فضلاً عن المعارف والنظريات وان يسبق الطلاب في فهمة ...مشيراً بأن هناك الكثير من الطلاب يجتهدون ويتعاملون مع آخر التقنيات وعلية ان يكون مواكباً لكل هذه التقنيات .
وأشار الدكتور/ رئيس الجامعة بأن هذه الدورات ستضيف لكم ماده جديدة في قضايا التربية وسيخضع للتقويم وهذه الدورات هي جزء من تقويمه ...منوهاً بأن عضو هيئة التدريس يحمل مسئولية علمية ثقافية أكاديمية وعلية الانتماء الفعلي لهذه المؤسسة المحترمه ، وان يتعامل بمسئولية عالية تجاه العديد من القضايا وتأدية رسالته العلمية بأمانة .
وبين الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور، بأن والقضايا الشكلية مهمة جدا وعلى عضو هيئة التدريس الحفاظ على مظهرة الذي يليق بهيبة كأستاذ الجامعة ...متمنين المشاركين الاستفادة من الدورة لتطوير مداركم العلمية ومهاراتهم ، مقدما شكر وتقدير لكل العاملين في مركز التطوير الاكاديمي على كل الجهود التى يبذلونها .
ومن جانبه أعرب الدكتور/ عبدالوهاب عوض كويران مدير عام مركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن عن شكره وتقديره الكبيرين لرئاسة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة على دوره ودعمه اللامحدود لإنجاح مثل هذه والدورات النوعية ، منوهاً على ضرورة انضباط والتزام ببرنامج الدورة وتنفيذ التكليفات الخاصة فيها .
 وقال الدكتور / عبدالوهاب عوض كويران ، ان عضو هيئة التدريس حجر الاساس في عجلة التعليم في الجامعة ونحن سنقدم لكم كل مابوسعنا من معلومات ، مشيراً انتم مدرسين وهذه المهنة تتطلب اهتمام كبيرمن عضو هيئة التدريس في تعاطي مع كل ماهو جديد من التقنيات وأساليب الحديثة  في تدريس .
وبين الدكتور/ كويران أن المشاركين في هذا البرنامج سيدرسون خلال المدة من (16فبراير  وحتى 4 مارس و 2013م) كيفية تصميم خطة المساق الدراسي , ومبادئ التدريس الجامعي , وطريقة المحاضرة والسمنار , وتقويم تعلم الطالب وبناء الاختبارات الصفية , وملف الإنجاز , واستخدام تقنيات التعليم الحديثة في التعليم الجامعي.
مشيراً أن عملية التدريب في الدورات تتم من خلال تنظيم فعاليات تعليمية نظرية وتطبيقية قصيرة يتم تنفيذها من خلال برنامج تدريبي مكثف بمعدل أربع ساعات يومياً , خلال خمس أيام أسبوعياً طيلة المدة المحددة للدورة ...لافتاً بالأهمية العلمية لهذه الدورات التدريبية التي تكسب أعضاء هيئة التدريس المستجدين المهارات وأساليب تخطيط مناهج التعليم الجامعي والإلمام بالتقنيات والوسائل التكنولوجية الحديثة واستخدامها في مجال التدريس والتطبيق.
 
حضر إفتتاح الدورة الدكتور / زياد بن طالب رئيس قسم التدريب وتنمية القدرات, والدكتورة / الطاف رمضان إبراهيم رئيسة قسم تقييم الأداء الأكاديمي وضمان الجودة .
أعلى النموذج

 

backعودة الى صفحة الأخبار



لدى زيارته التفقدية لمراكز القبول والتسجيل بجامعة عدن ،،، د. لصور يدعو إلى العمل بمسؤولية عالية وتذليل كل الصعوبات أمام الطلاب والطالبات للوقوف أمام الصعوبات والتحديات التي تواجه عملها ،،، د. الجعدني يتفقد مركز القبول والتسجيل بكلية اللغات بعد نجاح أسبوع الطالب الجامعي الـ20 ،،، كلية اللغات تكشف الستار عن أسبوع الأستاذ الجامعي الأول في عهد جامعة عدن بانضباط طلابي كبير ،،، كلية العلوم تدشن امتحانات الفصل الثاني صبراً آل النقيب في ظل اهتمام قيادة جامعة عدن وحنكة عمادتها ،،، كلية اللغات .. بحرٌ من النشاط والحراك العلمي المتميز أثناء زيارته للمملكة المغربية ،،، د. لصور يلقي محاضرة عن تأريخ جامعة عدن وسط إقبالٍ كثيفٍ للطلاب ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2017 – 2018م صبراً آل الغزالي صبراً آل يونس دليل الطالب الجامعي للعام الدراسي الجديد "2017-2018" - كلمة ترحيبية التصحيح الآلي ،،، في حلقة نقاشية بكلية الطب عدن غداً الأحد .. ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام 2017/2018 د. لصور يزور المختبر المركزي لجامعة سيدي محمد بن عبدالله المغربية جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة علمية مع جامعة سيدي محمد بالمملكة المغربية استعداداً لافتتاحه في العام 2017/2018 ،،، كلية العلوم الإدارية تناقش التحضيرات النهائية لقسم التسويق للوقوف أمام هموم ومشاكل طلاب جامعة عدن المبتعثين ،،، د. لصور يلتقي سفير اليمن في مصر استعداداً للعام الجامعي القادم ،،، كلية اللغات تعقد اجتماعاً بطاقمها الأكاديمي والإداري كلية اللغات بجامعة عدن تستأنف برنامج الكفاءة صبراً آل الصالحي كلية الزراعة تستغيث برئاسة الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي ،،، المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يعقد دورته الثالثة في تصريحٍ له .. مسجل عام جامعة عدن يؤكد جاهزية إدارة القبول والتسجيل لاستقبال الطلاب استعداداً لانطلاقها في الـ16 يوليو الجاري ،،، جامعة عدن تدشن موقعاً إلكترونياً جديداً للقبول والتسجيل في إطار استعدادات جامعة عدن لافتتاح كلية التمريض ،،، د. لصور يلتقي خبيراً لمنظمة الصحة العالمية لبحث مجالات التعاون المشترك ،،، رئيس جامعة عدن يزور وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن التقى خلالها بعددٍ من المسؤولين ،،، د. لصور يزور وزارة المالية بالعاصمة المؤقتة عدن برعاية رئيس جامعة عدن ،،، كلية الطب تنظم لقاءً علمياً للمساهمة في التوعية بوباء الكوليرا بحضور رئيس جامعة عدن ،،، إدارة القبول والتسجيل تستعرض أساليب عرض الامتحانات وآلية التصحيح الآلي الـ 16 من يوليو الجاري بدء عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبارك قرارات الرئيس "هادي" ويصفها بالشجاعة في خطوة سباقة على مستوى الوطن ،،، جامعة عدن تستعد لعامها الجديد بسياسة قبول إلكترونية صبراً آل مدهش بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية الجارية ،،، جامعة عدن تدشن مشروع التصحيح الإلكتروني لامتحانات القبول للعام الجامعي القادم تهنئة عيد الفطر المبارك – كلية اللغات بحضور دولة رئيس الوزراء ومحافظ عدن ،،، رئيس جامعة عدن يؤدي صلاة العيد مع جموع المصلين رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بعيد الفطر المبارك كلمة رئيس جامعة عدن أ.د/ الخضر ناصر لصور، في الذكرى الثانية لتحرير عدن . لخلق شراكة قوية ،،، د. لصور يترأس اجتماعاً باللجنة التنسيقية مع ائتلاف منظمات المجتمع المدني في المرحلة الأولى ،،، جامعة عدن تصدر قرارات تعيين (66) منتدباً و(177) متعاقد